غرائب و عجائب

على طريقة أفلام هوليوود، العثور على أقدم رسالة في زجاجة

في حادثة فريدة من نوعها تم العثور على أقدم رسالة في زجاجة بالعالم على أحد شواطئ أستراليا الغربية بواسطة زوجين اعتقدا أنَّها قد تبدو “رائعةً على رف الكتب”.

العثور على أقدم رسالة في زجاجة

على طريقة أفلام هوليوود، العثور على أقدم رسالة في زجاجة

عثرت تونيا إيلمان على الزجاجة البالغ عمرها 132 سنة في أحد الكثبان الرملية بالقرب من جزيرة ويدج في يناير الماضي. وقال زوجها كيم إيلمان، إنَّهما اعتقدا في البداية أنَّها كانت نفايات، لكنَّهما التقطا الزجاجة لأنها كانت تحتوي على كتابة مكشوطة مميزة، ويمكن وضعها في المنزل على رف الكتب الخاص بهما.

ووجدت تونيا داخل الزجاجة لفافة من الورق مطبوعٌ عليها كتابة باللغة الألمانية ويعود تاريخها إلى 12 يونيو 1886، وصدق على صحتها متحف أستراليا الغربية. وقال كيم: “كان الأمر محض حظٍ مطلق، ولن يكون أفضل مما كان عليه”.

أُلقيت الزجاجة في البحر من على متن سفينة الإبحار الألمانية “باولا” عام 1886، وعبرت المحيط الهندي الذي يبعد 950 كيلومتراً عن الساحل الأسترالي، وفقاً لروس أندرسون مساعد أمين المتحف للآثار البحرية.

العثور على أقدم رسالة في زجاجة

وقال أندرسون: “أمرٌ لا يُصدق! كانت هناك تدوينة في 12 يونيو 1886 سُجِّلَت بواسطة ربان السفينة توثق إلقاء زجاجة في البحر”. وأُكِّدَت استنتاجات أندرسون بواسطة خبراء من المرصد البحري الألماني. وكان الرقم القياسي السابق لأقدم رسالة في زجاجة بالعالم يبلغ 108 سنة.

وقال الزوج إنَّهما بعد إحضار الزجاجة إلى المنزل وضعا الورقة القديمة المبللة في الفرن لمدة خمس دقائق لتجفيفها.

وأضاف قائلاً: “أفهم اللغة الألمانية قليلاً، تطلب الرسالة من أي شخصٍ يعثر عليها أن يُسجل إحداثيات المكان الذي عُثر عليها به وتاريخ العثور عليها، ثم إلقائها في البحر مرةً أخرى”.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى