أسواق غير تقليدية حول العالم قد ترغب بزيارتها!

إن كنت تعتقد أن الغرائب لا نعثر عليها سوى في قصص الرعب وأفلام المنازل المسكونة، بالتأكيد ستجد في هذه المقالة ما يصدمك! ربما تكون قد اسمتعتَ بتجربة التسوق في أسواق شهيرة سواء في بلدك أو مناطق سياحية أخرى، لكن في قائمتنا مجموعة أسواق غير تقليدية، بعضها يبعث القشعريرة في جسدك!

 

أسواق غير تقليدية حول العالم!

 

سوق السحرة في لاباز – بوليفيا

المنتَج الوحيد الذي يتم بيعه في هذا السوق بمعدل مرتفع هو الأجنة المجففة لحيوانات اللاما والضفدع، لأنه وفقًا لتقاليد السحرة فإن هذه الأشياء تجلب الرخاء والحظ الجيد. يشتهر موقع التسوق الغريب هذا بمنتجاته الغريبة التي تستخدم للتأثير على العناصر الخارقة للطبيعة (مثل المشروبات الروحية) الموجودة في عالم الأيمارا.

 

سوق طيور كا فيروشي في كابول – أفغانستان

الطيور هي أكثر الحيوانات الأليفة المفضلة لدى شعب كابول، وبالتالي هناك سوق منفصل كامل في كابول للطيور فقط. يمكن للمرء أن يجد هنا طيور مختلفة الحجم وألوان مختلفة. وفقا لمعظم أصحاب المحلات التجارية، هم في هذا العمل منذ فترة طويلة، وليس فقط لكسب المال، ولكن أيضًا كهواية.

 

بازار شيانغ ماي الليلي – تايلاند

هذا السوق هو واحد من أكثر أسواق العالم جذبًا للسياح في تايلاند، وينتشر على طول كيلومتر واحد. في النهار، يشبه منطقة السوق العادية مع الكثير من المتاجر والمنافذ مثل برجر كنج وستاربكس. مع غروب الشمس، يمكن للمرء رؤية الباعة المتجولين بأكشاك معدنية وهذا السوق هو جنة لمحبي التسوق.

 

سوق عرائس الغجر في موغيلا – بلغاريا

سوق مخصص لعرض العرائس، حيث يمكن للمرء أن يشتري العروس بدفع مبلغ ضخم. يقام هذا السوق مرة واحدة في السنة في موغيلا، بلغاريا. تزور الفتيات الصغيرات هذا السوق في النهاية، على أمل العثور على زوج جيد ووسيم. يقال أن سعر المرأة الشابة والجميلة في هذا السوق يبلغ عدة آلاف من اليورو. وهو واحد من أغرب الأسواق بلا شك!

 

سوق لومي فودو في توغو

سوق مخصص لجميع الأشخاص الذين يؤمنون بالقوى الغامضة للفودو. يبيع هذا السوق في توغو غرب إفريقيا جميع المنتجات اللازمة في السحر. يمكن للمرء هنا شراء أشياء مثل أرجل الفيل ورؤوس الفهد وأيدي الشمبانزي وقلوب الخيول وبعض الأجزاء الحيوانية الأخرى التي قد لا تتخيلها.

 

سوق ويسكر وابنه للحوم البشرية – لندن

أقام مجموعة من تجار اللحوم مهرجانًا مؤقتًا لسوق اللحوم البشرية في سوق سميثفيلد بلندن حيث تمت دعوة جميع الأشخاص لشراء أيدي وأطراف وأقدام ورؤوس بشرية صالحة للأكل، ولكن لمعلوماتك، تم صنع جميع العناصر المعروضة للبيع من لحم الخنزير ولحم البقر ومعالجتها بطريقة تبدو وكأنها أجزاء من جسم الإنسان.

 

سوق Muara Kuin العائم في إندونيسيا

هذا السوق العائم هو منطقة تجارية مذهلة للسكان المحليين. ينغمس عامة الناس في التسوق في هذا السوق العائم بمساعدة القوارب الصغيرة التي تسمى أيضًا Jukung.

 

سوق Izmailovsky في موسكو – روسيا

هذا السوق مخصص تمامًا للدمى وهو أحد الأسواق الرائعة لشراء الهدايا التذكارية الروسية النموذجية. الشيء الأكثر تميزًا في هذا السوق بالذات هو اشتهاره بمجموعة واسعة من دمى الماتريوشكا (دمى التعشيش). في هذا السوق يمكن للمرء أن يشتري هذه الدمى الجميلة والملونة في كل حجم وأسلوب. بصرف النظر عن هذه الدمى، هناك منتجات أخرى يمكنك شراؤها من هنا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا يُحظر بيع البيض الأمريكي في الأسواق الأوروبية، والعكس؟

لماذا لا توجد نوافذ في المتاجر العملاقة؟



سحرسوقسياحةغريبماركتمتجر
التعليقات (0)
اضافة تعليق