أغنى لاعبي كرة القدم في العالم


تعتبر كرة القدم واحدة من أكثر الرياضات شعبية على مستوى العالم، فهناك أكثر من 3.5 مليار مُشجع لكرة القدم، وكرة القدم بالنسبة لهم ليست مجرد لعبة فقط بالإضافة إلى أن لاعبي كرة القدم ليسوا أقل من مشاهير السينما والمغنيين، فقد أصبحت صفقات لاعبي كرة القدم الآن تصل إلى مبالغ ضخمة ويتقاضى اللاعبون أجور بالملايين. وهنا نعرض قائمة تضم أغنى لاعبي كرة القدم في العالم.

أغنى لاعبي كرة القدم في العالم

فرانك لامبارد

فرانك لامبارد

فرانك لامبارد لاعب كرة القدم الإنجليزية وأسطورة نادي تشيلسي، يٌعتبر فرانك لامبارد من أشهر لاعبي خط الوسط في الدوي الإنجليزي الممتاز، وقد أشاد الكثير من المتخصصين في وسائل الإعلام الرياضي بقدراته غير العادية، حيث لعبت قيادته لنادي تشيلسي دور هام في فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا عام 2012. تبلغ قيمته التجارية 87 مليون دولار، ويعتبر فرانك لامبارد ثاني أكبر لاعب كرة قدم بريطاني بعد اللاعب واين روني.




رونالدينيو

رونالدينيو من أغنى لاعبي كرة القدم في العالم

رونالدينيو جاوشو أسطورة كرة القدم البرازيلية، حيث يُعتبر من أفضل اللاعبين في مركز خط الوسط المهاجم. وقد فاز بجائزة الكرة الذهبية عام 2015، وحاز على لقب لاعب العام لعامي 2004 و 2006؛ ويُعتبر رونالدينيو من أغني لاعبي كرة القدم في العالم حيث تبلغ قيمته 90.5 مليون دولار.

راؤول

راؤول من أغنى لاعبي كرة القدم في العالم

رؤول هو أحد لاعبي كرة القدم الأكثر مهارة وموهبة في العالم، فقد لعب كمهاجم في نادى ريال مدريد لمدة 16 عام، وعلى الرغم من تقاعده إلا أنه لايزال يُمتع الجماهير بركلاته غير العادية في الملعب. وقد وصلت قيمته التجارية إلى 93 مليون دولار، وخلال مسيرته كلاعب سجل 323 هدف، وحصل على  العديد من الألقاب منها ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وأربعة ألقاب في كأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي بالإضافة إلى بطولتي كأس القارات.

صامويل إيتو

صامويل إيتو

هو اللاعب الأفريقي الوحيد في قائمة أغنى لاعبي كرة القدم في العالم، فقد وصلت قيمته التجارية إلى 95 مليون دولار، ويلعب حاليًا في نادي أنطاليا سبور في تركيا، وحصل على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2005، وقد سجل 56 هدف في 118 مباراة دولية وأكثر من 100 هدف في 5 مواسم مع برشلونة.

ريكاردو كاكا

ريكاردو كاكا

هو نجم كرة القدم البرازيلي الأصل، يلعب حاليا في نادي أورلاندو سيتي الأمريكي، ويُعتبر “كاكا” من بين أفضل لاعبي خط الوسط في الوقت الحاضر، كما أنه اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الأمريكي حيث يتقاضى 7.2 مليون دولار سنويًا، وهو ما يضعه ضمن قائمة أغنى لاعبي العالم، حيث تصل قيمته التجارية إلى 105 مليون دولار، ويُعرف عنه اهتمامه بالأعمال الإنسانية ومساعدة الفقراء.

واين روني

واين روني

واين روني مهاجم نادي مانشستر يونايتد وقائد المنتخب الإنجليزي، انضم إلى نادي إيفرتون الإنجليزي عندما كان في الثامنة عشر، وأصبح اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي في سن صغيرة، وتُقدر قيمته التجارية بـ 112 مليون دولار.

زلاتان إبراهيموفيتش

زلاتان إبراهيموفيتش

اللاعب السويدي إبراهيموفيتش المهاجم الحالي لنادي مانشستر يونايتد وقائد منتخب السويد السابق قبل اعتزاله دوليًا، وتبلغ قيمته التجارية 114 مليون دولار.

نيمار جونيور

نيمار جونيور

اللاعب البرازيلي نيمار مهاجم نادي برشلونة الأسباني، يُعتبر من اللاعبين الأكثر شعبية في كرة القدم؛ فمهارته وقدراته الأستثنائية جعلته واحد من أفضل مهاجمي كرة القدم في الوقت الحالي، وتصل قيمته التجارية لـ 148 مليون دولار.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

يُعتبر ميسي أسطورة كرة القدم الحالية حيث يُلقب بالساحر الصغير، وهو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في الجيل الحالي؛ وقد أشاد اللاعب الشهير “بدييغو مارادونا” بمهارات ميسي الخاصة وأعلن أنه خليفته في الملاعب. وبسبب مهاراته الرائعة وأسلوبه الفريد وصلت قيمته إلى 218 مليون دولار، وقد فاز بالعديد من الجوائز منها جائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2009 وكرة الفيفا الذهبية لعامي 2010 و2011 وجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2011 وغيرها من الجوائز.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو من أغنى لاعبي كرة القدم في العالم

كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني وقائد منتخب البرتغال لكرة القدم، وهو الهداف التاريخي لكل من منتخب بلاده وناديه ريال مدريد، يُعتبر رونالدو هو أغنى لاعب كرة قدم في العالم في الوقت الحالي، حيث تصل قيمته التجارية إلى 230 مليون دولار، وبلغت قيمة صفقة انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الأسباني عام 2009 مبلغ 94 مليون يورو، ويصل أجره إلى أكثر من 18 مليون يورو سنويًا. وقد حاز على العديد من الألقاب منها لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2008 وكرة الفيفا الذهبية عام 2008 و2013  وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2007.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغنى لاعبي كرة القدم في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول