ما هي الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين؟


من المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر دول العالم التي تعتمد على المهاجرين منذ زمن بعيد، تقريباً 2 % فقط من السكان الأصليين وباقي السكان هم في الأصل مهاجرين لكن طبقًا لإحصائيات الأمم المتحدة عن الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين، تضم القائمة تصنيفًا للبلدان من حيث عدد سكانها ونسبة المهاجرين منهم وموقعها ومساحتها، فالهجرة هي من دعائم النمو الاقتصادي، وكثير من الدول تسمح بالهجرة إليها بأعداد كبيرة لنقص عدد سكانها وبالتالي نقص العمالة ولزيادة التطور والنمو الاقتصادي السريع، فبعض الدول يشكل المهاجرون أكثر من 80% من سكانها، وهنا سنعرض لك مجموعة من الدول ونسبة المهاجرين المقيمين بها.

– الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين

– لوكسمبورغ

لوكسمبرغ


اعلان





هي دولة ثرية محاطة ببلجيكا وفرنسا وألمانيا، وقد شهدت تدفق المهاجرين في السنوات الأخيرة، ونظرا لسوء الأوضاع في دول الشرق الأوسط، فمن المتوقع أن تظل مستويات الهجرة مرتفعة، ووفقا لما ذكرته الأمم المتحدة فإن أكثر من 40٪ من سكانها مهاجرين.

-سنغافورة

سنغافورة

هي دولة صغيرة جدًا، تقع في الطرف الجنوبي من ماليزيا في جنوب شرق آسيا، ويبلغ عدد سكانها 5.3 مليون نسمة 45% منهم من المهاجرين.

-البحرين

البحرين

وتُعد البحرين أول دولة من دول الشرق الأوسط ودول الخليج العربي التي تفتح أبوابها للمهاجرين، فمعظم دول الخليج العربي تعاني من نقص العمالة نظرًا للتطور السريع الذي تشهده، والبحرين موطن لأكثر من 1.3 مليون شخص نصفهم من المهاجرين.

-موناكو

موناكو

تتألف من 500 فدان على الساحل الجنوبي لفرنسا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 40 ألف نسمة، وحوالي 55٪ من سكانها من المهاجرين، ومن المنطقي أن تلك الإمارة الصغيرة المُحاطة بثلاث دول كبيرة أن يكون معظم سكانها وافدون من الخارج.

-Macao ماكاو

ماكاو

ماكاو هي دولة صغيرة أيضًا، تقع بالقرب من هونغ كونغ على الساحل الجنوبي للصين وهي موطن لحوالي 600ألف شخص، حوالي 60٪ منهم مهاجرين، نظرا لصغر مساحتها وموقعها بين بلدان كبيرة نسبيًا.

-Andorra أندورا

أندورا

وهي بلدة صغيرة تقع على طول الحدود بين اسبانيا وفرنسا، هي أكبر من ماكاو وموناكو، ولكن مساحتها 180 ميل مربع فقط، عدد سكانها حوالي 80ألف نسمة، ومثل العديد من البلدان الأوروبية الأخرى، فهي تنمو بسبب الهجرة، 60٪ من سكان أندورا هم من المهاجرين.

-ليختنشتاين

ليختنشتاين

مساحتها أقل من 62 ميل مربع، وهو موطن لحوالي 40 ألف شخص، أقل من 62٪ منهم من المهاجرين، وتقع على الحدود الجبلية بين النمسا وسويسرا.

-الكويت

الكويت

والدول الثلاثة الأخيرة المدرجة في القائمة كلها في الشرق الأوسط. مثل البحرين (المذكورة سابقا)،حيث إنهم يسمحون بالهجرة بأعداد كبيرة، وقد شهدت الكويت ارتفاعا هائلا في أعداد المهاجرين في السنوات الأخيرة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3.3 مليون نسمة، ووفقا لتقارير الأمم المتحدة فإن 74٪ منهم من المهاجرين.

-قطر

قطر من الدول التي معظم سكانها من المهاجرين

تعرضت قطر لمشكلات قانونية لاستخدامها العمال المهاجرين في استعدادات كأس العالم 2022 بصور قاسية حسب ادعاء بعض التقارير، على الرغم من ذلك يقدر عدد سكان قطر بأكثر من 2 مليون نسمة، و75٪ منهم من المهاجرين.

-الإمارات العربية المتحدة

الامارات من أكتر الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين

هي موطن لنحو 9.5 مليون مهاجر، والغريب أن 88٪ من هؤلاء المهاجرين هم من بلدان مثل الهند وباكستان وبنغلاديش، وذلك للتطور والنمو السريع الذي تشهده الدولة، فهي تحتاج للأيدي العاملة باستمرار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هي الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول