هل تساءلت يومًا عن متى بدأت خدمة توصيل البيتزا


Pizza Delivery

البيتزا هي الأكلة التي اجتمع على حبها الكثيرون، والتي عادةً ما نطلبها لتصلنا في أي مكان. ولكن لم يتساءل أحد قبل ذلك عن كيف بدأت خدمة توصيل البيتزا في الانتشار حول العالم، وإذا كنت مهتم فتعرف معانا عن تاريخ توصيل البيتزا.


اعلان





تاريخ خدمة توصيل البيتزا

خدمة توصيل البيتزا

يُقال إن الملك “أومبيرتو الأول” ملك إيطاليا وزوجته “مارجريتا” كانا في رحلة إلى نابولي عام 1889 عندما مرضت الملكة بسبب تناول الوجبات الدسمة، لذا فقد طلبت تناول طعام يتناوله عامة الشعب الإيطالي، وقد طُلب من الطاهي الإيطالي من نابولي “رافايل إسبوزيتو” صنع فطيرة تليق بملك وملكة.

لذا بدأ هو وزوجته بصنع ثلاث أنواع مختلفة من الفطائر الأولى بشرائح الجبن الموزاريلا الأبيض، الثانية بالريحان الأخضر والأخيرة بالطماطم وهي الألوان التي تماثل ألوان العلم الإيطالي. وحيث أن الملك والملكة لم يكن من الممكن أن يذهبوا إلى مطعم “رافايل” لذا فقد اضطر لتوصيلها بنفسه، وتعتبر هذه المرة هي أول خدمة توصيل بيتزا في التاريخ. وعند وصول البيتزا تذوقت الملكة الثلاث أنواع لتُعلن أنها هذه البيتزا هي من أفضل الأطباق التي تذوقتها مما جعل الطاهي “رافايل” يُطلق اسمها على البيتزا.

وبعد أيام من توصيلة للبيتزا تلقى “رافايل” خطاب شكر من رئيس الطهاة للعائلة الملكية، والتي كُتب فيها أن البيتزا التي أعدها للملكة كانت لذيذة جدًا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تساءلت يومًا عن متى بدأت خدمة توصيل البيتزا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول