9 خطوات لمواجهة الخوف أثناء مقابلة العمل (9 صور)


مقابلة العمل

تعتبر مقابلة العمل صعبة للغاية فهي بإمكانها تغيير حياة الإنسان بشكل كُلي، وربما هذا ما يجعلها صعبة جداً للأشخاص المُقدمين عليها، فأثناء المقابلة يقوم العديد من الأشخاص بسؤالك وجميعهم ينظرون إليك في إنتظار الإجابة التي من المفترض أن تحظي بإهتمامهم، ولتجري مقابلتك على ما يرام هذه بعض النصائح التي سوف تساعدك:


اعلان





::::::::::::::::

التدريب

التدريب

التدريب أهم خطوة لمقابلة ناجحة، إتصل بصديقك ليقم بإجراء مقابلة وهمية معك، ضع الأسئلة التي من الممكن أن يتم طرحها عليك، وكرر هذا التدريب مرات عديدة لتستطيع الإجابة بكل ثقة عند إجراء المقابلة الحقيقة.
بالإضافة لذلك قم بإجراء مراجعة شاملة لتوصيف الوظائف عند الشركة لتكون مستعد بشكل جيد.

 ثق بنفسك

 ثق بنفسك

حتى وان كانت سيرتك الذاتية ممتازة، ذلك لا يكفي إن لم تكن تثق بنفسك، لذلك عند الدخول للمقابلة قم بالتفكير في شخص أنت معجب فيه لثقته بنفسه، قم بالمشي والحديث والتحية مثله، تذكر كيف ذلك الشخص يجعل جميع من حوله يشعر بأنه على ثقة بنفسه، وأنت ستفعل المثل.

فكر بشكل إيجابي

 فكر بشكل إيجابي

الشعور بالقلق أمر طبيعي لأن هذا يعد إنجازاً هاماً، وتماماً مثل أي شخص أنت تريد القيام بذلك بشكل جيد، وتذكر بأنك إن لم تكن مناسباً لن تقوم الشركة بإستدعائك لإجراء المقابلة، أنت لديك الكثير لتقدمه للشركة وستكون خسارة لهم إن لم يقبلوك، فكر بشكل إيجابي عن مقابلة وظيفتك!

حافظ على هدوئك وكل شي سيكون على ما يرام

مقابلة العمل

يمكنك خداع عقلك للإعتقاد بأن كل شي سيكون على ما يرام، عندما تتصرف بشكل طبيعي سيعتقد دماغك بأن كل شي يسير على ما يرام، كن على ثقة بنفسك ودماغك وجسمك سيقوموا بالإستجابة لأوامرك، تذكر أن تأخذ نفساً عميقاً للإسترخاء وحاول النظر في عين فريق المقابلة، ومرة أخرى إن لم تكن مناسباً لن تقوم الشركة بإستدعائك لإجراء المقابلة.

قم بعمل وجبة الفطور المفضلة لديك

وجبة الفطور

لا تسمح لنفسك بالذهاب إلى مقابلة عمل على معدة فارغة، لتكون بكامل طاقتك وليرى فريق المقابلة بأنك على إستعداد للتعامل مع أصعب المهام، وتذكر إبتسم وأنت تدخل للمقابلة.

خذ الأمور بسهولة

الخوف في مقابلة العمل

قم بأخذ الأمور بسهولة فأنت قمت بالإستعداد للمقابلة على أكمل وجه، وكخطوات للإسترخاء قم بإبقاء يديك تحت الطاولة -عندما يكون ذلك مناسباً- ، حاول إستخدام يديك عند الشرح بطريقة مناسبة، وحافظ على إبتسامتك.

تألق من خلال شخصيتك

الخوف في مقابلة العمل

جميع النقاط السابقة تتحدث عن خبراتك التي كانت في سيرتك الذاتية، لكن كجزء من المقابلة سيتم الطلب منك بالتحدث عن نفسك، وهذا يعتبر الوقت المناسب للتألق من خلال شخصيتك، تحدث عن إهتمامك بقيم العمل ولا تحاول التظاهر بغير شخصيتك، ورجاءاً لا تحاول مشاركة حياتك العاطفية !

لا تكن على عجلة من أمرك

السرعة

لا تتسرع وخذ وقتك، فعادة ما تكون مدة المقابلات حوالي الساعة وهذا الوقت كافٍ لتسليط الضوء على حياتك المهنية وإعطاء أفكار عن كيفية تحسين أوضاع الشركة عند عملك فيها، ورغم أنك تدربت في وقت سابق للإجابات، فكر دقيقة قبل الإجابة.

أنت الشخص المناسب

شخص مميز

الشركة تسعى للحصول على أفضل المرشحين المؤهلين لهذا المنصب، وتأكد بأن هذا الشخص هو أنت، فالمقابلة بالأساس هي المرحلة الأولى من العمل، وتتم فقط للتأكد من أنك الشخص المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 خطوات لمواجهة الخوف أثناء مقابلة العمل (9 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول