الأفلام والمسلسلات تلفزيونية التي استوحيت من حروب حقيقية


هناك  العديد من الأفلام  والمسلسلات استوحت من حروب حقيقية وحقائق تاريخية، والبعض استخدم تلك الحقائق بإبداع وابتكار أكثر من غيرهم، فكل قصص الخيال العلمي استوحيت من حروب العالم الحقيقي، وهنا نعرض لك بعض من تلك الأفلام والبرامج التي استندت إلى حروب عبر التاريخ.

الأفلام والمسلسلات التي استوحيت من حروب حقيقية

– Game Of Thrones

game-of-thrones من الأفلام و المسلسلات تليفزيونية التي استوحت من حروب حقيقية

يُعتبر من أضخم الأعمال الدرامية التلفزيونية في العالم، حيث جمع الجماهير من جميع أنحاء العالم لأول مرة في عام 2011، وقد حصل على العديد من الجوائز؛ لما فيه من السمات الخيالية المميزة كالتنانين والسحر وغيره.




ومع ذلك فإن الأحداث والحبكة الدرامية مقنعة، ويرجع ذلك إلى الكتب والحقائق التي تستند عليها القصة الأحداث الحقيقية مثل حرب الورود في انجلترا (England’s War of the Roses) عام 1400، التي هي سبب رئيسي وراء الصراع السياسي في منازل ستارك ولانيستر.

– Outlander

outlander

في هذه السلسلة التليفزيونية، الأبطال الرئيسون من نسج الخيال وهم يسافرون عبر الزمن، فهي قصة خيالية تشويقية؛ ولكن أوتلاندر صانع العمل يُرجع نجاحه إلى الصراعات العسكرية في إسكتلندا عام 1700، ففي جوهر السرد هو قصة عن الحب والمشاعر الإنسانية، ولكن التفاني في العمل صنع تمثيل دقيق تاريخيًا للقرن الـ 18؛ مما يجعل القصة التي تُروي مقنعة تماما.

-Star Wars

star wars

تم إصدار أول عنوان في عام 1977، وقد لاقى رواجًا وشهرة هائلة بين الناس، وأكد جورج لوكاس، وهو أول مؤسس هذا النوع من الفن الذي يعتمد على علوم الفضاء، أن الحروب التاريخية القديمة هي التي ألهمته في هذا العمل الناجح، على سبيل المثال الحرب العالمية الثانية مع الإمبراطورية استلهمها من النظام النازي. وبالمثل، كانت حرب فيتنام مصدرا أساسي للعمل.

-Lord of the Rings: The Two Towers

lord of the rings

في البداية تم وضع العديد من المقارنات بين الفيلم وأحداث كلاً من الحرب العالمية الأولى والثانية، وقد نفى صاحب العمل هذا رسميا، وأصر على أن عمله لا يقصد به أن يكون مجازيا أو إسقاطًا للواقع، لكن بعد صدور الجزء الثاني تحديداً تحدث المخرج الشهير بيتر جاكسون أن الحرب العالمية الثانية والقوات النازية كانت مصدر إلهام رئيسي للوجود المشؤوم لجيوش أوروك هاي، وقد كان التهديد من هذا الجيش مرعب طوال أحداث الفيلم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأفلام والمسلسلات تلفزيونية التي استوحيت من حروب حقيقية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول