طرق مفيدة لـ حرق الدهون أثناء النوم


إنه أمر رائع أن تستثمر نومك في عملية حرق الدهون في جسدك، وهنا مجموعة من الطرق المفيدة لـ حرق الدهون أثناء النوم.

طرق مفيدة لـ حرق الدهون أثناء النوم

شرب بروتين الكازين

 حرق الدهون أثناء النوم

هذا النوع من البروتين مفيد بشكل كبير لعملية حرق الدهون، وذلك لأنه يُبقي عملية الأيض نشطة طوال الليل، ويساعدك أيضاً في الشعور بالحيوية عند الاستيقاظ بدلاً من الشعور بالجوع، كما ويساعد في تقوية العضلات.




الحصول على قسط أكبر من النوم

 حرق الدهون أثناء النوم

اذا كنت حقاً تريد الحصول على وزن منتظم فعليك بالنوم لساعات أطول، وذلك لأن عملية النوم تساعد على تنظيم مستويات الطاقة الخاصة بك والحفاظ على شهيتك منخفضة، والحصول على قسط أكبر من النوم يخفض هرمون جريلين (المحفز للجوع) وزيادة مستويات هرمون الليبتين الذي يساعد في السيطرة على الشهية طول اليوم.

أكل الجبن المنزلي قبل النوم

 جبن منزلي

عملية تناول الطعام قبل النوم غالباً ما يُنظر إليها على أنها من الأفعال المدمرة لنظام الدايت، ولكن في الواقع فإن الأمر يعتمد على نوع الطعام الذي تختاره. وتعتبر وجبة خفيفة من الجبن المنزلي قبل النوم مفيدة جداً، فإعتبار الجبن يحتوي على حمض تريبتوفان الأميني. وقد وجدت دراسة تم نشرها في مجلة البحوث النفسية أن التربتوفان يحسن نوعية النوم، ويقلل مقدار الوقت الذي تستغرقه لكي تغفو، وهذا يعني أن الجبن يحافظ على معدل الجوع طوال الليل، ويضمن لك النوم لوقت أطول.

تأدية بعض التمارين الرياضية قبل النوم

 تمارين رياضية

في حين أن التمارين الرياضية مفيدة لخسارة الوزن، إلا أن هناك بعض أنواع التمارين يتم تأديتها قبل النوم من شأنها أن تساعدك في عملية حرق الدهون، وزياة معدل الأيض، وضمان انتعاش العضلات أثناء النوم.

تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم

 طعام صحي

تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر طوال اليوم يعمل على الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وسيضمن لجسمك استمرار عملية حرق الدهون طوال الليل، وبالطبع يجب أن تكون هذه الوجبات صحية ومغذية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق مفيدة لـ حرق الدهون أثناء النوم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول