81% من المستهلكين لا يستفيدون من جميع المزايا المجانية


المستهلكين يفقدون العديد من الميزات اللتي قد تصل قيمتها إلى آلاف الريالات سنوياً

81% من الأشخاص اللتي قد شملهم الإستطلاع لم يستطيعوا تعديد مزايا و عروض بطاقات ائتمانهم

بطاقات إئتمانية


اعلان





البنوك السعودية مستمرة بالتنافس لكسب المزيد من زبائن بطاقات الائتمان من خلال تقديم الامتيازات الجذابة والفوائد من رحلات مجانية لتذاكر كرة القدم، ولكن كشفت دراسة حديثة اجراها موقع أموالك.كوم بأن 81% من المستهلكين لا يستفيدون من جميع المزايا المجانية.

أموالك.كوم هو موقع المقارنات المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط و هو إحدى مجموعة كومبير ات فور مي الذي يتيح للمستخدمين مقارنة جميع البنوك في مكان واحد. بالاضافه إلى مساعدة المستخدمين بإعطائهم نصائح لإدارة أموالهم. برزت بطاقات الائتمان و البطاقات المسبقة الدفع كعامل رئيسي في المملكة. كما  ذكرت السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) ان الائتمان اصبح جزءاً حيوياً في الحياة السعودية بسبب الاتجاه المتزايد للتسوق عبر الانترنت من خلال الأجهزة المحمولة مثل الهواتف النقالة. ارتفع عدد معاملات البطاقات المدفوعة مسبقاً بنسبة 0.6 مليون في عام 2012 إلى 1.4 مليون في عام 2013. و و استمر الارتفاع بنحو 2.8 مليون في عام 2014. إذ يبين سرعة النمو المتزايد في المملكة.

ولقد صرح سامر شهاب, رئيس العمليات التنفيذي في مجموعة كومبير ات فور مي و اللتي تدير أموالك.كوم, “بأن استخدام بطاقات الائتمان بشكل صحيح قد يعم بالفوائد الكثيرة على مستخدمها. فإنه من الضروري عند تقديم طلبك للحصول على أي بطاقة ائتمان ان تقوم بالمقارنة بشكل صحيح و أن تختار البطاقة اللتي تناسب نمط حياتك. سواء كنت تبحث عن أميال جوية, خصومات المطاعم, دخول صالات المطار, استرجاع نقدي وغيرها من الكثير. وأضاف ” الإشتراك في تنبيهات البنك و تحميل التطبيقات المرتبطة سيضمن للمستهلكين تتبع أحدث العروض و الفوائد المرتبطة ببطاقة الائتمان.

و وفقاً للبنك المركزي تم ارتفاع  عدد استخدام بطاقات الائتمان في المملكة بنسبة 8.8% في المئة إلى 322 مليار ريال في عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

81% من المستهلكين لا يستفيدون من جميع المزايا المجانية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول