8 أسباب ستجعلك تأخذ قيلولة بعد ظهر اليوم


ما المانع من أخذ قيلولة بعد ظهر اليوم، ربما تعتقد بأنك تُهدر وقتك في أخذ القيلولة وعدم استغلاله في إنهاء أعمالك وفروضك اليومية. لكن عندما تتعرف على الفوائد الكبيرة التي ستجنيها من وراء القيلولة، لن تتردد بعد الآن في أخذ قيلولة يومياً بعد الظهر.

8 أسباب ستجعلك تأخذ قيلولة بعد ظهر اليوم

القيلولة هي أفضل وسيلة للتغلب على الإرهاق

8 أسباب ستجعلك تأخذ قيلولة بعد ظهر اليوم

وجدت دراسة لجامعة هارفارد أن القيلولة هي أكثر فعالية في القضاء على النعاس أثناء النهار من القهوة والمزيد من النوم في الليل. لذا، إذا كنت تتعب خلال النهار، وتشعر بالنعاس الحل في القيلولة.




القيلولة تعزز الأداء واليقظة

8 أسباب ستجعلك تأخذ قيلولة بعد ظهر اليوم

اكتشفت ناسا أن قيلولة لمدة 26 دقيقة يمكنها زيادة الأداء عند الشخص ما يصل إلى 34%، واليقظة بنسبة تصل إلى 54%. لذلك فهم يوصون جميع الطيارين بأخذ قيلولة قبل البعثات.

القيلولة تحسن الذاكرة الخاصة بك

فوائد القيلولة

وجدت جامعة سارلاند أن القيلولة تعمل على تحسن الذاكرة بشكل كبير. إذ إن المشاركون الذين حصلوا على قيلولة بعد مراجعتهم للاختبارات، قاموا بأداء أفضل بكثير من أولئك الذين واصلوا الأنشطة الأخرى قبل التوجه للامتحان.

القيلولة تحارب أمراض القلب

فوائد القيلولة

الناس الذين يأخذون قيلولة في منتصف النهار ثلاث مرات في الأسبوع هم أقل عرضة للاصابة بأمراض القلب بنسبة 73%. “ديميتريوس تريكوبولوس” من جامعة هارفارد يقول إن القيلولة سلاح مهم في مكافحة وفيات مرض القلب التاجي.

القيلولة تساعد في حل المشكل

فوائد القيلولة

تم اجراء تجربة على مجموعة من النساء كانوا يلعبون تحدي في لعبة فيديو، وقامت النساء اللاتي أخذن قيلولة بحل اللغز في اللعبة بفارق 90 دقيقة عن الأخريات.

القيلولة تقتل الرغبة الشديدة في السكر

فوائد القيلولة

الناس الذين يشربون الكولا بانتظام قد يتعرضوا لخطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة أعلى من 83%. وفي فترة ما بعد الظهر، فإن معظم الناس يحصلون على أطباق ومشروبات السكر بشكل كبير لإبقائهم نشطين. لذلك يوصي الأطباء بأخذ القيلولة بعد الظهر لقتل الرغبة الشديدة في السكر.

القيلولة جيدة للاقتصاد

فوائد القيلولة

الموظف المتعب يكلف الاقتصاد الأمريكي 150 مليار دولار أميركي سنوياً. الشركات التي تسمح للموظفين بأخذ قيلولة،  مثل شركة نايك وجوجل، تستفيد بنسبة أكبر  في تقليل وقوع الموظفين في حوادث وأخطاء أثناء العمل.

القيلولة تجعلك جميل

القيلولة مفيدة للبشرة

وفقا لمؤسسة النوم الوطنية، إن قيلولة قصيرة بعد ظهر اليوم ستكون جيدة لبشرتك، حيث تقوم خلايا الجسم بإصلاح نفسها عندما تنام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 أسباب ستجعلك تأخذ قيلولة بعد ظهر اليوم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول