بيانات صحفية

إيمج نيشن أبوظبي تقدم العرض العالمي الأول لفيلمها الروائي المرتقب “مختارون”

إيمج نيشن أبوظبي تقدم العرض العالمي الأول لفيلمها الروائي المرتقب “مختارون” ضمن فعاليات الدورة 60 من مهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي

فيلم مختارون

– يشهد مهرجان لندن السينمائي تقديم العرض العالمي الأول للفيلم الروائي العربي المنتظر “مختارون” للمخرج الإماراتي المبدع علي مصطفى (من ألف الى باء) خلال شهر أكتوبر القادم

– يشارك في الفيلم عدد من أبرز المواهب في الإمارات إلى جانب عدد من النجوم العرب مثل محمود الأطرش وسامر إسماعيل (عمر) وسامر المصري (باب الحارة) وميساء عبد الهادي (3000 ليلة) وعلي سليمان (زنزانة)

– يتولى الإنتاج عدد من أهم صانعي الأفلام في هوليوود، مثل بيتر سافران (ذا كونجورينغ، أنابيل)، وستيفن شنايدر (بارانورمال أكتيفيتي، (إنساديس)

– يعكس الفيلم مساعي إيمج نيشن أبوظبي لصناعة أفلام ذات نوعية عالية بالاعتماد على طواقم عمل تجمع أفضل الخبرات العالمية والإقليمية

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 07 سبتمبر، 2016: أعلنت إيمج نيشن أبوظبي، الشركة الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أنها ستقدم العرض العالمي الأول لفيلمها المرتقب “مختارون” ضمن الدروة 60 لمهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي، والتي تقام فعالياته خلال الشهر القادم (من 5 إلى 16 أكتوبر).

وتدور أحداث فيلم “مختارون” للمخرج المبدع علي مصطفى في مستقبل بائس يشهد انتشار الفوضى والصراعات نتيجة لتلوث مصادر المياه. وتسعى مجموعة صغيرة من الناجين للبحث عن مصدر المياه النظيف الوحيد المتبقي في المنطقة. ومع تسلل زائرين اثنين إلى المنطقة الخاصة بهم، يتحولون إلى مجرد أداة للاختبار من أجل النجاة، وواحد فقط يستحق النجاة.

ويعد هذا العمل السينمائي أول تجربة للمخرج المبدع علي مصطفى في مجال أفلام الحركة والتشويق، كما أنه يشهد عودته للتعاون مجددًا مع عدد من الأسماء التي سبق له العمل معها مثل سامر المصري (باب الحارة)، وميساء عبد الهادي (3000 ليلة)، وعلي سليمان (الجنة الآن، زنزانة)، وحبيب غلوم (دار الحي)”، إلى جانب المنتج المعروف على مستوى المنطقة رامي ياسين (ظل البحر، زنزانة).

وفي تصريح له، قال المخرج علي مصطفى: “بعدما شهد مهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي تقديم العرض الأوروبي الأول لفيلم “من ألف إلى باء”، فأنا متشوق للغاية للعودة من جديد إلى المهرجان مع تقديم العرض العالمي الأول لفيلم “مختارون”، خاصة وأن دورة هذا العام تصادف الذكرى الستين لانطلاقه. كما أتشرف بعرض فيلمي في الحدث الذي يعد من أكثر المهرجانات السينمائية رقياً وأهمية على قائمة المهرجانات السنيمائية العالمية ويشهد تقديم أفلام من الشرق الأوسط، كما أن هذا الحدث يتمتع بأهمية خاصة بالنسبة لي على المستوى الشخصي باعتبار أنني مولود في لندن”.

كما يشارك كل من محمود الأطرش وسامر إسماعيل (عمر) في الفيلم الذي يعمل على إنتاجه إلى جانب رامي ياسين اثنين من أهم صانعي الأفلام في هوليوود هما بيتر سافران (ذا كونجورينج، آنابيل)، وستيفن شنايدر (بارانورمال أكتيفيتي، إنسايدس).

أما بيتر سافران الذي عمل على انتاج الفيلم صرح قائلاً:” يشكل فيلم “مختارون” قفزة نوعية للسينما الإماراتية وأنا فخور جداً بالمشاركة في هذا العمل. وإنني أتطلع بفارغ الصبر لملاقاة ردة فعل الجماهير في مهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي و الذي يعد بدوره منصة في غاية الأهمية.”

ويعد الفيلم “مختارون” ثالث عمل سينمائي للمخرج علي مصطفى، وثاني تعاون له مع إيمج نيشن، بعدما سبق له أن بدأ مسيرته المهنية في عالم الإخراج من خلال فيلم “دار الحي”، ليقدم بعد ذلك الفيلم الدرامي “من ألف إلى باء”.

وقال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: “نحن سعداء بالتعاون من جديد مع المخرج الإماراتي المبدع علي مصطفى. كما أن هذا الإنتاج يشهد تعاونًا بين أهم الخبرات على المستويين العالمي والإقليمي من أجل صناعة عمل متميز واستثنائي حافل بالتشويق ويستحق أن يعرض في أبرز المحافل وأكبر المهرجانات على مستوى العالم مثل مهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي”.

بدوره صرح مايكل غارين، المدير التنفيذي في إيمج نيشن: “يشكل عرض أفلام إيمج نيشن للعام الثاني على التوالي في مهرجان لندن إنجازًا مذهلًا للسينما العربية. وبالتأكيد فإن هذه النوعية من الأفلام تحظى بأهمية بالغة لكونها تساهم في إبراز الثقافة الإماراتية وتقديم المواهب التي تتميز بها المنطقة أمام العالم بأجمعه”.

كما يمثل عرض فيلم “مختارون” استمرارًا لحضور إيمج نيشن القوي في هذا المهرجان، حيث سبق للشركة أن عرضت أربعة أفلام تتضمن ثلاثة عروض أوروبية أولى، وهي “زنزانة” للمخرج ماجد الأنصاري، و”من ألف إلى باء”، والإنتاج العالمي المشترك “سماني ملالا”، إضافة إلى فيلم “يا طير الطاير” للمخرج هاني أبو أسعد.

ومن المقرر أن يطلق فيلم “مختارون” في مستهل عام 2017، على أن تشهد الأشهر القادمة الإعلان عن موعد العرض الأول في المنطقة والمهرجانات التي يعرض فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى