هل تؤدي مشاهدة برامج الطهي لزيادة الوزن؟

إذا كنت من أولئك الذين يجلسون لمشاهدة برامج الطهي والتي تجعلك تقرر طهي شيء لنفسك فربما يكن وزنك أثقل من أولئك الذين لا يشاهدون تلك البرامج، وذلك وفقًا لدراسة أُجريت مؤخرًا.

مشاهدة برامج الطهي تؤدي لزيادة الوزن

مشاهدة برامج الطهيوقد أجرى باحثون -من بينهم باحث من مختبر الأغذية والعلامة التجارية التابع لجامعة كورنيل (Cornell University’s Food and Brand Lab)- دراسة شملت 501 امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 و35 عاماً، ووجدوا أن من يشاهدون برامج الطهي أكثر وزناً بحوالي 4.5 كجم من أولئك الذين يحصلون على الوصفات من مصدر خارجي مثل المجلات أو الأصدقاء، والذين يشاهدون عروض الطهي ويُعدوا تلك الوصفات في المنزل هم الأكثر وزنًا في هذه المجموعة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬706

وقد كشفت الدراسة أيضًا عن رابط ما بين مؤشر كتلة الجسم الأعلى عند النساء اللاتي يشاهدون صور الأكلات الغنية والشهية على منصات التواصل الإجتماعي، مما يجعلهن يعتقدن أن نمط تناولهن للطعام هو النمط السائد. حيث أصبح الطعام الآن من المواضيع الهامة على مواقع التواصل الإجتماعي، وهناك هاشتاج شهير على تطبيق إنستجرام مع صور أطباق الطعام الغنية، وهو موجود الآن على حوالي 50 مليون منشور.

فإذا كنت تحب الطعام بما فيه الكفاية لمشاهدة برامج الطهي، وإذا كنت تحب الطهي بما فيه الكفاية لطهي وصفات البرامج في منزلك فقد يزيد وزنك قليلًا عن غيرك، فانتبه لوزنك وانتبه لما تشاهده.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ