ماكلارين 570 إس كوبيه تحصد لقبها الثالث


ماكلارين 570 إس كوبيه تحصد لقبها الثالث ضمن حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط لأفضل السيارات لعام 2016

 ماكلارين 570 إس كوبيه

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 07 أبريل 2016: واصلت شركة ماكلارين أوتوموتيف، الشركة الرائدة بتصنيع السيارات الرياضية الفاخرة، رحلة فوزها بالعديد من الجوائز، فقد تُوجت سيارة ماكلارين 570 إس كوبيه والتي تعد أولى سيارات الفئة الرياضية التي أطلقتها الشركة مؤخراً  بجائزة “أفضل سيارات كوبيه أداءً” ضمن حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط لأفضل السيارات لعام 2016 الذي أقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لتزداد حصيلة ماكلارين أوتوموتيف من جوائز السيارات إلى أربع جوائز مرموقة منذ انطلاق الشركة قبل خمس سنوات.

تكللت مسيرة ماكلارين 570 إس كوبيه بالنجاح ويعد هذا الإنجاز الثالث لهذا الطراز، بعدما سبق لها وحققت لقب “أفضل سيارة رياضية” ضمن جوائز مجلة “ويلز كار” لعام 2016، بالإضافة إلى جائزة ريد دوت المرموقة للتصميم: “الأفضل على الإطلاق” لعام 2016، وذلك عن جودة التصميم المتميز والأسلوب الريادي. منحت لجنة التحكيم المؤلفة من 41 شخصية مرموقة في عالم السيارات جائزة “أفضل سيارات كوبيه أداءً”، لتحتفي بالتركيز على الخصائص الإيروديناميكية التي يتمتع بها طراز ماكلارين 570 إس كوبيه والتي تدخل لغة التصميم الخاصة بماكلارين إلى سيارات الفئة الرياضية للمرة الأولى.

بدأت اللجنة المنظمة لـ “جوائز الشرق الأوسط لأفضل السيارات” عمليات البحث عن أفضل السيارات الرياضية فئة الكوبيه ذات الأداء القوي والمتميز، منذ بداية شهر ديسمبر من العام الماضي، وشملت عملية التقييم جميع الطرازات الجديدة التي أُطلقت خلال الأشهر 12 السابقة.




ضمت لجنة تحكيم “جوائز الشرق الأوسط لأفضل السيارات” نخبة من الصحفيين والمختصين في عالم السيارات، وخضعت ماكلارين 570 إس كوبيه على مجموعة من الاختبارات ضمن طرق مختلفة، سواء في منطقة الخليج أو بريطانية. واستندت اللجنة في قرارتها إلى معايير رئيسية تتضمن التصميم الجذاب والجودة والمناورة والمتعة في القيادة والأداء المتوازن والقدرة والسلامة والمتانة بالإضافة إلى العديد من الوسائل المقنعة التي تنال رضا السائقين.

واختارت اللجنة بضعة سيارت لتدخل المرحلة النهائية من التقييم في منتصف شهر مارس الماضي، وتم الكشف عن السيارات الفائزة أمام جمهور من ضم جميع مصنعي السيارات الكبار خلال  حفل عشاء جوائز الشرق الأوسط لأفضل السيارات لعام 2016 الذي  أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بتاريخ 31 مارس،

وتلقى ألسيد أندرياس باريس، المدير العام لشركة ماكلارين أوتوموتيف في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، جائزة “أفضل سيارات كوبيه أداءً” وهي الجائزة الرابعة التي تفوز بها شركة ماكلارين أوتوموتيف ضمن جوائز الشرق الأوسط لأفضل السيارات خلال خمس سنوات.

تنتمي “ماكلارين 570 إس كوبيه” لفئة السيارات الرياضية ولكنها لا تزال تحتفظ بالتصميم الأساسي والتركيز على الأداء الديناميكي ويتمتع طراز 570 إس بوزن خفيف بفضل هيكل ألياف الكربون أحادي الخلية والتقنيات المستوحاة من رياضة سباق السيارات. كما تتميز “ماكلارين 570 إس كوبيه” بمحرك التوربيني المزدوج  وسطي التوضع ذو ثمان أسطوانات بسعة 3.8 ليتر مما يمكن ماكلارين 570 إس كوبيه من تقديم أداء رائع وتجاوب مثير حتى على سرعات منخفضة بالإضافة إلى قوة المحرك التوربيني التي تبلغ 570 حصاناً ومن هنا يأتي اسم ماكلارين 570 إس كوبيه.

صرح أندرياس باريس، المدير العام لشركة ماكلارين أوتوموتيف في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عند استلامه الجائزة، بقوله: “بالنيابة عن شركة ماكلارين أوتوموتيف نحن نتشرف باستلام جائزة – أفضل سيارات كوبيه أداءً – ضمن جوائز الشرق الأوسط لأفضل السيارات لعام 2016.  تحقيق سيارة ماكلارين 570 إس كوبيه الجديدة لقبها الثالث في المنطقة من شأنه أن يعزز من مسيرتنا المكللة بالتميز والنجاح وهو خير دليل على التزمنا بالابتكار والجودة والتفرد بعالم السيارات الرياضية. إن قطاع السيارات الرياضية يتميز دائماً بدرجة عالية من المنافسة، وتحقيقنا لهذه الجائزة المرموقة من خلال إطلاقنا للطراز الأول من الفئة الرياضية يعد إنجازاً كبيراً نعتز به”.

وأردف أندرياس باريس بالقول: “تقدم فئة السيارات الرياضية من ماكلارين كلاً من الميزات والأداء العالي اللذان تتمتع بهما سيارات الفئة الخارقة إلى سوق السيارات الرياضية، لتصبح مرجعاً رئيسياً تقاس به السيارات المنافسة التي تملك تاريخاً طويلاً في عالم السيارات الرياضية في نسب متعة القيادة والإثارة اللتان تقدمهما هذه الفئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماكلارين 570 إس كوبيه تحصد لقبها الثالث

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول