بيانات صحفية

مستقبل صناعة التجزئة بين يدي العملاء

مستقبل صناعة التجزئة بين يدي العملاء

نسرين شقير

دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تسلط الضوء على مسائل هامة للصناعة في شتى أنحاء المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 8 مارس 2017: أوضح قادة التجزئة بالمنطقة، والذين تحدثوا اليوم في دبي ضمن فعاليات “دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، أن قدرة شركات التجزئة على وضع العملاء في صميم أعمالها سوف تحدّد ملامح نجاح الصناعة في المستقبل. وقد شهد اليوم الافتتاحي للقمة السنوية المغلقة التي تنعقد يومي 6 و 7 مارس الجاري في فندق العنوان دبي مول، حضور 100 موفد متخصص كانوا قد استفادوا من الآراء ووجهات النظر التي طرحها وناقشها خبراء التجزئة وأقطاب الأعمال من المنطقة.
ومن بين هذه النخبة نسرين شقير، الرئيس، فيرجين ميغاستورز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي ألقت كلمة رئيسية تناولت فيها موضوع “إعادة تعريف مركزية العملاء”، حيث سلّطت الضوء على التصوّر الشائع والخاطئ في عالم التجزئة الذي يتمثّل في أن العروض الترويجية للأسعار هي في صميم مركزية العملاء. وتوضّح: “يتمحور ذلك حول معرفة عملائك وفهم ما يريدونه.. بالإنصات جيداً والاستجابة. إن علامتك التجارية وحدها لا تضمن حصولك على عملاء أوفياء لأن الأسواق باتت مشبعة. وليس التفرّد والحصرية كذلك، فلم يعد هناك شيء من هذا القبيل. ولن يتعلق الأمر أيضاً بموقعك في مركز التسوّق إذا لم يعد الناس يذهبون إلى مركز التسوق في الأساس. ما سيكون ذو أهمية بالغة فعلاً بالنسبة إلى نجاح شركتك اليوم هو علاقتك مع عملائك”.
لقد أصبح العملاء وبصورة متزايدة يتوقعون تجربة سهلة تماماً ومرتبطة بالشبكة عبر كافة القنوات (بما في ذلك الويب، والهاتف المتحرك، ووسائل التواصل الاجتماعي، وداخل المتجر)، ولتقديم ذلك كله بصورة فعّالة فأنت بحاجة إلى بيانات آنية. وبحسب شقير “لقد ولّت تلك الأيام التي تنتظر فيها ستة أشهر لتُطلق حملة ترويجية، وبعدها تكلّف شركة أبحاث سوقية لقياس النتائج. أصبح الأمر كله يتمحور حول البيانات الآنية والحقيقية. إن شركات التجزئة بحاجة ماسة إلى الحفاظ على مزاياها التنافسية من خلال الحصول على المعلومات الآنية عن عملائها. وتتمحور مركزية العملاء حول تقديم تجربة تسوّق شخصية ومخصصة أكثر.. تجربة تقدم المنتجات والخدمات والقيمة المناسبة لكل عميل في الوقت المناسب”.
تنعقد قمة “دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” يومي 6 و 7 مارس 2017 في فندق العنوان دبي مول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى