مركز دبي المالي العالمي يستقبل “آوتر تمبل تشيمبرز” البريطانية

مركز دبي المالي العالمي يستقبل “آوتر تمبل تشيمبرز” البريطانية،
أول غرفة للمحامين المتخصصين في منطقة الشرق الأوسط

بوابة مبنى مركز دبي المالي العالمي

• غرفة المحامين المتخصصين الأولى من نوعها في المنطقة ستعزز سمعة مركز دبي المالي العالمي كمركز متخصص في المعاملات الدولية التجارية وتسوية المنازعات وتنفيذ العقود من خلال محاكم مركز دبي المالي العالمي
• ثقة كبيرة في الهيكل القانوني المستقل لمركز دبي المالي العالمي
• الخطوة الجديدة تحفز نمو منتجات خدمية قانونية جديدة

دبي، الإمارات- 7 نوفمبر 2016: أعلن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، اليوم عن افتتاح أول غرفة للمحامين المتخصصين بالمنطقة (آوتر تمبل تشيمبرز)، في خطوة تعكس مقدار الثقة التي تحظى بها البنية القانونية الدولية التي يمتاز بها المركز.

وتضم آوتر تمبل تشيمبرز، والتي يقع مقرها في لندن في المملكة المتحدة، نخبة رائدة من الخبراء والمحامين الدوليين الذين يعملون في هيئات التحكيم ومحاكم القانون العام الإنكليزية والدولية، وهم متخصصون في مجالات التحكيم التجاري، وقوانين الشركات والتوظيف، والقانون متعدد الجنسيات والعابر للحدود، والقضايا التنظيمية، والتمويل الإسلامي وإدارة الثروات، كما يعملون في محاكم مرموقة عالمياً، بما في ذلك محاكم مركز دبي المالي العالمي. ومن المنتظر أن تعود خدماتهم بالنفع على مجتمع الأعمال الإقليمي بأكمله، بصرف النظر عن كون الشركات مسجلة في مركز دبي المالي العالمي أم غير مسجلة، ما دامت هذه الشركات ترغب في استخدام محاكم مركز دبي المالي العالمي.

مواضيع ذات علاقة
1 من 566

ويمارس عدد من المحامين المتخصصين بالقانون العام الإنكليزي عملهم في محاكم مركز دبي المالي العالمي بالفعل، بما في ذلك محامو آوتر تمبل تشيمبرز، فلطالما تم استدعاؤهم من قبل الشركات أو الأفراد لتمثيلهم في المحاكم أو لمعالجة مسائل بالغة التعقيد والتخصص.

كما ستجمع الغرفة الجديدة بين العديد من الخبراء ممن يمتلكون معرفة قانونية واسعة، إلى جانب العديد من الخدمات وبرامج نقل المعرفة، مما سيعود بفائدة عظيمة على المهن القانونية بأكملها في المنطقة.

ويستضيف مركز دبي المالي العالمي أكثر من 1500 شركة و21 ألف متخصص، ويعتبر موطناً لـ 56 شركة قانونية، لاسيما المحامون الذين يتولون قضايا قانون المعاملات التجارية.

وتأتي هذه الخطوة من آوتر تمبل تشيمبرز بهدف تزويد تلك الشركات وعموم المجتمع القانوني في دبي خاصة و منطقة الشرق الأوسط عامة، بخبرات عالية التخصص عالمياً في مجال الاستشارات القانونية، إلى جانب فرصة التمثيل في نظام المحاكم الذي أصبح الآن يضاهي نظراءه في مختلف أنحاء العالم.

وفي معرض حديثه عن هذه الخطوة، قال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: “إن وجود آوتر تمبل تشيمبرز في مركز دبي المالي العالمي يعد دليلاً على قوة البنية التحتية التنظيمية والقانونية للمركز، فحتى الآن لا توجد في المنطقة أي غرفة محامين قانونية تضم مثل هذه الثروة من الخبراء المتخصصين. وستساعد هذه الخطوة في دفع عجلة نمو قطاع الخدمات القانونية، فضلاً عن زيادة جاذبية مركز دبي المالي العالمي باعتباره مكاناً للقيام بالأعمال التجارية وتسوية نزاعات الأعمال على حد سواء”.
من جانبه، قال المحامي المخضرم أندرو سبينك (مستشار الملكة)، رئيس آوتر تمبل تشيمبرز ورئيس نقابة المحامين التجاريين: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون جزءاً من مركز دبي المالي العالمي، والذي يمهّد الطريق أمام العديد من الشركات العالمية لتعمل بنجاح وتزدهر في هذا الجزء من العالم. إن أمامنا فرص هائلة، ونواجه بعض التحديات بالطبع، وذلك أمر تقليدي بالنسبة إلى العديد من الأسواق الناشئة التي يخدمها مركز دبي المالي العالمي باعتباره مركزاً إقليمياً. ونأمل أن نساهم في هذا النجاح من خلال المساعدة في تدريب وتأهيل الجيل المقبل من المحامين الطموحين، وليس من خلال تقديم الخبرة القانونية السليمة فحسب، وذلك بما فيه مصلحة القطاع بأكمله”.
وتتطلع آونر تمبل تشيمبرز لاستكشاف خيارات تدريب وتطوير المحامين والمتخصصين من المجتمع الإماراتي، والذين يستطيعون ممارسة القانون الدولي القياسي في نظام المحاكم المحلية بدولة الإمارات بعد أن يتدربوا ويكتسبوا الخبرة في المملكة المتحدة وفي مركز دبي المالي العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.