مدينة دبي الرياضية تحقق نجاحًا منقطع النظير باستضافة بطولة الكريكيت لذوي الإعاقة البدنية

مدينة دبي الرياضية تحقق نجاحًا منقطع النظير باستضافة بطولة الكريكيت لذوي الإعاقة البدنية

بطولة الكريكيت

استاد مجلس الكريكيت الدولي في دبي يستضيف البطولة التي تقام للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 07 نوفمبر، 2016: استضافت أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي التي يقع مقرها في مدينة دبي الرياضية بطولة الكريكيت لذوي الإعاقة البدنية من فئة T20، والتي تواجهت فيها فرق من إنكلترا وبنغلادش وباكستان وجهًا لوجه.

وقد عبر المسؤولون في الفرق المشاركة في هذه البطولة، التي تقام للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة، عن إعجابهم بمستوى التنظيم المتقدم والمرافق والتجهيزات المتطورة، حيث حققت البطولة نجاحًا منقطع النظير.

مواضيع ذات علاقة
1 من 566

وفي تعليق له حول هذه البطولة، قال أمير الدين أنصار، السكرتير الفخري لجمعية الكريكيت للمعاقين في باكستان: “بالنيابة عن مجلس الكريكيت في باكستان، وجمعية باكستان للمعاقين، أؤكد على إعجابي بهذا المستوى العالي من التنظيم الذي شهده الحدث، وكنا سعداء به جميعًا من لاعبين وإداريين ومسؤولين في البعثة الخاصة بنا، وخاصة في المباراة النهائية التي أقيمت في استاد مجلس الكريكيت الدولي في دبي. إنه حقًا بمثابة الحلم لجميع لاعبي الكريكيت، كما نتوجه بالشكر الجزيل لأكاديمية مجلس الكريكيت الدولي، الذين كان لهم الدور الأبرز في تحقيق هذا الأمر”.

وأضاف: “إن التجهيزات والمرافق التي تتمتع بها مدينة دبي الرياضية مذهلة ورائعة، وخاصة الملعب الذي نال إعجاب الجميع خلال أحداث هذه البطولة. لقد لعبت الفرق الثلاثة مباريات قوية وكان التنافس فيما بينها بأعلى المستويات. لقد كان من الصعب الوصول إلى هذه المرحلة، وخضنا منافسات قوية، ومن الرائع أن نشهد التطور الذي تشهده لعبة الكريكيت هنا”.

بدوره عبر إيان مارتن، رئيس فريق الكريكيت لذوي الإعاقة البدنية في إنكلترا، عن إعجابه بمستوى الحدث بقوله: “منذ قدومنا إلى هنا في 2014، حصلنا على فرصة المشاركة في أول بطولة عالم للاعبي الكريكيت من ذوي الإعاقة البدنية، والتي أقيمت في بنغلادش عام 2015، وقد كنا بمستوى جيد أتاح لنا إحراز لقب البطولة. لذلك حضرنا إلى هذه البطولة باعتبارنا أبطال العالم، ومن الرائع أن نشهد مدى التطور الذي حققته باكستان وبنغلادش خلال الأشهر الـ 12 الفائتة”.

وكانت المباراة النهائية ما بين إنكلترا وباكستان، والتي استضافها استاد مجلس الكريكيت الدولي في دبي، قد حسمت بفوز باكستان في البطولة التي استمرت على مدار خمسة أيام من 20 إلى 25 أكتوبر.

وتابع مارتن بقوله: “من الواضح أن علينا بذل المزيد من الجهد بعد الخسارة التي تعرضنا لها، ولكن هذا يدل على مستوى الكريكيت لذوي الإعاقات البدنية، ومدى التطور الذي يشهده عامًا بعد عام”.

“أتمنى أن نعود إلى دبي في المستقبل القريب، لأنني واثق من أن المرافق والمنشآت التي تتوفر هنا في مدينة دبي الرياضية وأكاديمية مجلس الكريكيت الدولي لا مثيل لها في أي مكان في العالم، لذلك فإنه مكان رائع للحضور إليه وممارسة لعبة الكريكيت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.