7 طرق للتمييز بين الحقائب الأصلية والتقليد


حين تكون العلامات التجارية الشهيرة خيارك في شراء الحقائب، فبكل تأكيد أنك ترغب في شراء المنتجات ذات الجودة العالية والتي تبقى لأطول فترة ممكنة دون تلف. لكن قبل أن تشتري عليك أن تتفقّد بعض العلامات؛ كي لا تكون عرضة لشراء النسخ المقلدة.

الحقائب الأصلية

كيف تميّز بين الحقائب الأصلية والتقليد؟

انتبه للتفاصيل الصغيرة

كيف تميز بين الحقائب الأصلية والتقليد


اعلان





كل عنصر تقوم العلامات التجارية العالمية بإنتاجه فإنه يخضع لفحص دقيق للتأكد من عدم وجود خلل أو عيوب قبل إطلاقه إلى الأسواق. فتتم حياكة الخيوط بدقة بالغة، فلا تجد خيوطًا فضفاضة، أو أية عيوب بصرية أخرى. جميع الحقائب الأصلية تكون مصنوعة يدويًا، لذلك إن حاول البائع إقناعك أن الخلل في الحقيبة مجرد عيب في التصنيع، فلا تصدّقه، فليس هناك عيوب من هذا القبيل في الحقائب الأصلية.

المشابك والأزرار والسوستة

حقائب أصلية

يجب أن تُولي اهتمامًا خاصًا بالأشياء الصغيرة مثل المشابك والأزرار والسوستة والأقفال، حيث يجب أن تكون ذات جودة عالية، كما توجد عليها أسماء أو أرقام مطبوعة، وهي علامة أخرى تدل على الجودة والأصالة. فعلى سبيل المثال، كل حقيبة “هيرمس” يجب أن يكون عليها ختم بشعار “Hermes Paris made in France”، وختم آخر يشير للسنة، والمواد المستخدمة.

المواد

حقائب

العلامات التجارية الشهيرة لا تستخدم جلدًا قاسيًا، إنما تستخدم مواد ناعمة ذات جودة عالية فقط. كما لا يجب أن تكون الزخارف الجلدية الخارجية زيتية أو لزجة. 

أسماء العلامات التجارية

أسماء العلامات التجارية

في بعض الأحيان قد نهتم بالتفاصيل، لكن لا نلاحظ شيئًا أساسيًا، وهو اسم العلامة التجارية. المنتجات المقلدة تتم طباعة أسماء العلامات التجارية عليها بخطوط مختلفة، وبحروف غير واضحة، أو مع وجود أخطاء إملائية.

الرقم المتسلسل

الرقم المتسلسل

يعد الرقم المتسلسل أحد أهم العلامات التي تدل على الأصالة. فيكون طابع الرقم المتسلسل مختومًا ومصممًا بطريقة خاصة، تجعل من الصعب إزالته دون إتلاف الحقيبة. غالبًا ما تكون على المنتجات المقلدة طوابع بأرقام تم لصقها على أي مكان.

التغليف

الحقائب الأصلية

ضع في اعتبارك أن الحقائب الثمينة تتمتع بتغليف ثمين أيضًا، غالبًا ما يكون مصنوعًا من مواد ذات جودة عالية جدًا. يجب ألا يكون في تغليف حقيبتك أية عيوب باللون، وإن كانت هناك ملحقات إضافية فيتم حزمها كمجموعة كاملة مع الحقيبة. لا يتم تقديمها على أساس مدفوعات إضافية أو كهدية.

خصائص مميزة

حقائب

قبل زيارة أي متجر، حاول أن تُجري القليل من البحث حول سمات محددة للعلامة التجارية المختارة. تذكّر أن لكل منها خصائصها التي تميّزها. على سبيل المثال، علامة برادا لن تقدّم ألوانًا للبطانة الداخلية مغايرة عن اللون الخارجي. فمعلومة هامة لا بد أن تعرفها عن برادا أنها تستخدم ألوانًا مطابقة لكلا البطانة والمواد الخارجية. بالنسبة لـ “ديور” انتبه للبطانة الحمراء مع شعار العلامة التجارية، أما البطانة اللامعة الناعمة علامة سيئة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

9 طرق تميز بها بين العطور الأصلية وتلك المقلدة

علامات في الماركات العالمية تميزها عن المقلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 طرق للتمييز بين الحقائب الأصلية والتقليد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول