مؤتمر عرب نت يجمع أهم القادة الرقميّين وروّاد الأعمال في نسخته الأولى في الكويت


مؤتمر عرب نت يجمع أهم القادة الرقميّين وروّاد الأعمال في نسخته الأولى في الكويت

مؤتمر عرب نت - الكويت

مدينة الكويت، 5/9/2016 – تحت رعاية وحضور معالي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، وزير الإعلام ووزيرالدولة لشئون الشباب، تعقد عرب نت مؤتمرها الأول في الكويت يومي 4-5 أكتوبر لتسليط الضوء على آخر وأحدث المستجدات على الساحة الرقمية في الكويت والمنطقة. سوف يجمع المؤتمر أكثر من 500 من القادة التنفيذيّين وصنّاع القرار الذين يدفعون بعجلة النمو الرقمي قُدمًا في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. “سعادتنا لا توصف في نقل النجاح الذي حقّقناه في دبي والرياض وبيروت إلى الكويت لمساندتها في خلق الفرص الاستثماريّة وتحقيق المزيد من النمو في المساحة الرقميّة إلى جانب المجهود الحكومي الكويتي والقطاع الخاص،” حسب ما ذكر عمر كريستيديس، المؤسس والرئيس التنفيذي لعرب نت.


اعلان





قدّرت Payfortقطاع التجارة الالكترونيّة الكويتي بـ1.26 مليار دولار في العام 2015 بالإضافة إلى ناتج محلّي إجمالي عال للبلاد و91% نسبة استخدام للانترنت. سيتعمّق مؤتمر عرب نت الكويت في البحث في الاتجاهات والفرص المتاحة عبر قطاع التجارة الالكترونيّة بالإضافة إلى البيع بالتجزئة عبر مختلف القنوات والدفعات عبر الانترنت والصيرفة الرقميّة والتحوّل في قطاع الأعمال.

تحتلّ الكويت حاليّاً مركز الصدارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اعتماد الاعلام الرقمي وغالبية قنوات التواصل الاجتماعي البارزة مثل Snapchat و Instagramبالاضافة الى كونها مركز أبرز المؤثرين على الانترنت من بين دول مجلس التعاون الخليجيّ فضلًا عن نسبة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تصل إلى 96% (وهي احدى أعلى النسب حول العالم).

ما سيقوم به مؤتمر عرب نت الكويت هو تبيان حال منصات واتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي والاعلانات المضمنة واستراتيجيّات التسويق المبرمجة بالإضافة إلى محتوى الفيديو. هذا العام، تعمل عرب نت بالشراكة مع International Advertising Association (IAA) للتواصل مع المجتمعات الاعلاميّة والاعلانيّة في الكويت وهي – كما وصفها رئيس IAA الكويت، وليد كنفاني – “فرصة لشراكة استراتيجيّة فريدة لدعم الاهتمامات بجميع القطاعات في مجال التواصل والتسويق. ستعمل IAA الكويت بشكل وثيق مع عرب نت لما يوجد من منفعة للقطاع.”
ثمة قطاع ريادة أعمال حيوي في الكويت سيما مع اطلاق الصندوق الكويتي الوطني لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 7 مليار دولار في العام 2013 وهذا أدى إلى زيادة بدعم ريادة الأعمال والمؤسّسات والصناديق ومساحات العمل المشتركة بالإضافة إلى المستثمرين (الملائكة وغيرهم)، هذا بالإضافة إلى مبادرات أخرى اتخذتها وزارة الشباب في الكويت. شهد السوق ارتفاع في دعم ريادة الاعمال من صناديق ومساحات للعمل المشترك والاستثمار. كما شهد السوق الكويتي الاستحواذ على شركة Talabat.com بقيمة 170 مليون دولار، وهي اعلى صفقة منذ انفصال Yahoo عن Maktoub في العام 2009. “لدى الكويت كل الموارد المطلوبة لتكون مركز التكنولوجيا الأول على مستوى الشرق الأوسط. بما أنه ثمّة شهيّة استثماريّة متزايدة تجاه الشركات الناشئة في القطاع التكنولوجي، يجب التأكيد بأن الفرص اليوم هي أكثر من أي وقت مضى. الكويت في الاتجاه الصحيح.”

تلعب الكويت دورًا رئيسيّاً في دعم أبرز المبتكرين في المنطقة وتعريفهم على المستثمرين المناسبين. وتستهدف ورشات عمل المؤتمر المبتكرين الاقليميّين وتعرّفهم على المستثمرين المناسبين. يهم مؤسّسي الشركات الناشئة المشاركة وحضور الجلسات لما فيها من ايجابيّات لعملهم بينما تقوم منافستي عرب نت ماراثون الأفكار وعرض الشركات الناشئة، بتوفير الفرص لروّاد الأعمال لاظهار أفكارهم وابراز شركاتهم.

ويقام مؤتمر عرب نت الكويت 2016 في 4-5 أكتوبر / تشرين الأول في قاعة الراية في شارع الشهداء في مدينة الكويت. مؤتمرات عرب نت السابقة جذبت عدد من المتحدثين البارزين والمشاركين والشركاء من شركات ومنظّمات مثل دبي الذكية، OMD، Souq.com، Du، Touch، Alfa، TBWA، فايسبوك، DMS، ماجد الفطيم، JWT، STC، تويتر، ستاركوم، Criteo، SkyNews، فيزا، Leo Burnett، Deloitte، المؤسسة اللبنانيّة للارسال، مايكروسوفت، أوبر، Vivaki، GE، MakerStudios (Disney)، FP7، 500Startups، International New York Times، وغيرها العديد.
لمعرفة المزيد، يمكن زيارة الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مؤتمر عرب نت يجمع أهم القادة الرقميّين وروّاد الأعمال في نسخته الأولى في الكويت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول