أشخاص ماتوا من كثرة الضحك


قد كشفت الدراسات مؤخرًا أن الضحك له نفس تأثير المخدرات على المخ حيث يعمل على إثارة وتنشيط نفس الخلايا التي تُثيرها المخدرات، مما يدل على أن الضحك يُعزز الشعور بالسعادة والاسترخاء، وقد يموت الأنسان عند الإفراط في تعاطي المخدرات ولكن هل من الممكن أن نموت من كثرة الضحك، قد يبدو الأمر غريب  وغير منطقي ولكن هناك بالفعل أشخاص ماتوا من كثرة الضحك، حيث تسبب الضحك المُفرط  في اختناقهم أو توقف القلب والموت على الفور، وسنعرض لك قائمة تضم بعض الأشخاص  الذين ماتوا من كثرة الضحك.

أشخاص ماتوا من كثرة الضحك

خريسيبوس

خريسيبوس


اعلان





وكان خريسيبوس فيلسوف يوناني إغريقي ولد في كيليكيا عام 279 قبل الميلاد وتفوق في المنطق والفيزياء ونظريات المعرفة، ولكنه توفي في سن الـ 73 بطريقة غريبة للغاية، حيث كان يراقب حمار يأكل بعض التين فسخر منه وطلب من خدمه تقديم الخمر له حتى يغسل بطنه من التين وأصابته نوبة ضحك ومات على الفور.

مارتن الأول ملك أراغون

مارتن الأول ملك أراغون

مارتن الأول كان ملكًا لكل من فالنسيا وأراغون وسردينيا وكورسيكا وصقلية، ولد عام 1396 وحكم منذ عام 1405 حتى وفاته، وتوفي مارتن الأول بسبب عسر الهضم والضحك الذي لم يستطع السيطرة عليه، حيث كان يُعاني من عسر الهضم بعد تناول أوزة كاملة وعندما دخل عليه مهرج ظل يضحك بطريقة هستيرية حتى مات.

بييترو أريتينو

بييترو أريتينو

بييترو أريتينو هو شاعر وكاتب إيطالي من أبرز أدباء عصر النهضة، وعُرف بهجائه اللاذع لأصحاب السُلطة وأعماله الساخرة الرائعة، حيث سخر من سياسيين وشخصيات دينية قوية، توفي في القرن الخامس عشر عندما كان عمره 64 عام اختناقًا من شدة الضحك.

توماس أوركهارت

توماس أوركهارت

كان السير توماس أوركهارت مؤلف ومترجم اسكتلندي عاش في القرن السابع عشر، وقد نشر العديد من الأعمال الأدبية ولكنه تم القبض عليه في معركة Worchester، وأُفرج عنه بعد فترة وجيزة،  ولا نعرف الكثير عن حياته بعد عودته إلى الوطن ولكن يُشاع انه مات بسبب نوبة من الضحك بعد سماع أن تشارلز الثاني قد استولى على العرش.

أليكس ميتشل

أليكس ميتشل

توفي رجل إنجليزي يُدعى أليكس ميتشل بسبب الضحك عام 1975، حيث كان يُشاهد مسلسل تلفزيوني شعبي يُسمى Kung Fu Kapers وظل يضحك لمدة 25 دقيقة متواصلة إلى أن توفى بفشل في عضلة القلب نتيجة الضحك المتواصل، وأرسلت أرملته رسالة إلى مدير المسلسل التلفزيوني وشكرتهم لكونهم ساهموا في جعل اللحظات الأخيرة لزوجها سعيدة، ويُعتقد أن ميتشل مات لإصابته بحالة تُعرف بمتلازمة كيو تي الطويلة التي تُسبب اضطراب في ضربات القلب.

أولي بنتزن

أولي بنتزن

عام 1989 كان أولي بنتزن يشاهد فيلم A Fish Called Wanda  وعندما جاء المشهد الذي كانت البطاطس المقلية عالقة في أنف الممثل بدأ يضحك بشكل هستيري ويبدو أن سرعة ضربات قلبه قد وصلت إلى ما بين 250 و 500 دقة في الدقيقة الواحدة، فأُصيب بنوبة قلبية أدت إلى وفاته على الفور.

Damnoen Saen-um

Damnoen Saen-um

ومؤخرًا عام 2003 ظل بائع الآيس كريم التايلاندي Damnoen Saen-um يضحك لأكثر من دقيقتين دون توقف وحاولت زوجته أن توقظه ولكنه توقف فجأة عن الضحك ومات على الفور.

بيكوس بيل

بيكوس بيل

بيكوس بيل هو أحد رعاة البقر البسطاء توفي نتيجة نوبة قلبية ناجمه عن الضحك أو الاختناق، فعندما رأي رجل مظهره يُشبه Bronco Buster بدأ يضحك بشكل هستيري إلا أن سقط ميتًا.

Mrs. Fitzherbert

Mrs. Fitzherbert

عام 1782 ذهبت Mrs. Fitzherbert وصديقاتها لحضور العرض المسرحي The Beggar’s Opera وبعد مشهد مضحك تسبب في إضحاك الجمهور بأكلمه قد علق المشهد برأس Mrs. Fitzherbert وأضطرت إلى الخروج من المسرح وظلت تضحك بشدة حتى ماتت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشخاص ماتوا من كثرة الضحك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول