لماذا تتشابه كواكب الفضائيين الغريبة في الأفلام

alien planets 1

غالبًا ما تكون كواكب الفضائيين التي يخوض فيها رواد الفضاء في الأفلام المختلفة مألوفة لمحبي تلك الأنواع من أفلام الفضائيين الغريبة؛ حيث ظهرت نفس الخلفية في فيلم ستار تريك: الجيل القادم The Next Generation، ستار تريك Voyager، ستار تريك Enterprise، ستار تريك الجزء السادس الذي صدر عام The Undiscovered Country  1991، وأيضًا إعادة الفيلم عام 2009. ولم يكتفي صانعوا الأفلام بذلك فقد ظهر متنزة Vasquez Rocks الموجود في جنوب كاليفورنيا في أكثر من 200 فيلم وبرنامج تلفزيوني وأغلب ديكورات الكواكب الغريبة والفضاء.

لماذا تتشابه كواكب الفضائيين الغريبة في الأفلام

كواكب الفضائيين الغريبة

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬696

ويظهر توم سكوت في الفيديو أدناه يوضح أن شهرة هذا المكان في أفلام الفضاء ترجع إلى موقعه؛ فتلك التكوينات الصخرية تقع على بعد ميل واحد داخل استوديو هوليوود، ووفقاً لقوانين اتحاد هوليوود لابد أن تتواجد مواقع التصوير ضمن 30 ميلا من التقاطع بين ضاحية بيفرلي الغربية وشمال ضاحية La Cienega في لوس أنجلوس، وإذا أراد المخرجون التصوير خارج ذلك النطاق فعليهم دفع مبالغ تعويضية لطاقم العمل بأكمله كبدل سفر وانتقال، لذلك فأن التصوير داخل تلك المنطقة هو أكثر توفيرًا لميزانية الفيلم.

لذلك نجد أن معظم الأفلام يتم تصويرها داخل تلك المنطقة، ويفسر ذلك أيضًا لماذا لا يتم تصوير الأفلام والبرامج التلفزيونية بعيداً عن ذلك المكان.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ