6 أسباب مفيدة لتناول القرفة (7 صور)


تستخدم القرفة منذ وقت طويل إما كتوابل للطهي، أو كعلاج طبيعي. كثيرون ربما يحبون القرفة لطعمها المميز، لكن قلة تعرف الفوائد الصحية للقرفة. فالقرفة غنية بالفوائد، وما يلي أهم 6 أسباب تدفعنا لتناول القرفة.

القرفة


اعلان





1) مضادة لتجلط الدم

قرفة

فخصص الباحثون أبحاثهم لدراسة تأثير القرفة على الصفائح الدموية، والتي تساعد في تجلط الدم، فتساعد على تمييع الدم (أي سيولته)، لمنع حدوث كثافة الدم، عن طريق تثبيط خروج الأحماض الدهنية التي تسمى “بأحماض الأركيدونيك” من الصفائح الدموية؛ حيث تمتع الأحماض الدهنية تخثر الدم. فتعد القرفة مفيدة كونها مصدرًا طبيعيًا مضادًا للالتهابات. وتعد مادة طبيعية فعالة لمرضى تجلط الدم الذين يتناولون عقاقير تساعد على سيولة الدم، لكن يحذر وبشدة من يعاني من سيولة في الدم من تناول القرفة كونها تساعد على زيادة سيولة الدم.

2) مضادة للجراثيم

قرفة

يقال في الطب الشعبي أن خلط القرفة مع العسل يساعد على علاج التهاب الحلق، ومحاربة انتقال العدوى، وبالإضافة إلى ذلك فهي تمتلك خصائص مضادة للفيروسات، والبكتيريا، والفطريات، فالزيت الموجود داخل القرفة مضاد للجراثيم، حيث يمنع نمو البكتيريا والفطريات، وأثبتت الدراسات الحديثة أنه يمكن استخدام القرفة كبديل للمواد الحافظة الموجودة في الأطعمة المصنعة.

3) القدرة على ضبط سكر الدم

قرفة

فالقرفة لها فوائد في التحكم بسكر الدم، ويعد ذلك أمرًا سارًا لأكثر من 30 مليون شخص مصابين بمرض السكري، ولأكثر من 60 مليون شخص متوقع إصابتهم حيث تعمل على تحفيز البنكرياس على إفراز السكر بشكل طبيعي، فأثبتت دراسة بأن القرفة لها القدرة على تخفيض الجلوكوز في الدم بنسبة 30%، وتخفيض الكولسترول الضار، والدهون الثلاثية.

4) تساعد على تنشيط الدماغ

قرفة

فرائحة القرفة تساعد على تنشيط وظائف الدماغ، تساهم في معالجة مسألة المشاركة خلال الدراسة. وتساعد على إعمال الذاكرة وتنشيطها. وزيادة التركيز والانتباه.

5) تحافظ على صحة القولون، والحماية ضد أمراض القلب

القولون والقرفة

فتعد مصدرًا هامًا للكالسيوم، والألياف الطبيعية، والمعادن المختلفة مثل المنغنيز، حيث تعمل على إزالة الأملاح الصفراء، والتي تشكل مصدرا حاميًا للقولون من السرطان، وعبر هذه العملية ينخفض الكوليسترول؛ فتحمي من الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين. وتحمي الألياف الموجودة فيها من الإسهال، او الإمساك.

6) مصدر للطاقة الحرارية للجسم

طاقة جسم الإنسان

تستخدم في الشرق في أغراض الطب الشعبي، خاصة لعلاج الإنفلونزا، ونزلات البرد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 أسباب مفيدة لتناول القرفة (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول