علاج مرضى الجهاز التنفسي بطريقة فريدة


speleotherapy

طور الأطباء في روسيا البيضاء علاج فريد لمساعدة المرضي الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي، العلاج يستفيد منه أكثر من 7000 طفل وبالغ كل عام، مع نسبة نجاح للعلاج تقترب من 70%، وتختلف مدة علاج المريض تبعا لحالته ولكنها في المعتاد تتراوح بين ستة أشهر و سنتين ونصف .


اعلان





عيادة

تقوم فكرة العلاج على الاستفادة من مناجم الملح الموجودة في روسيا البيضاء، عن طريق تحويلها إلى عيادات دائمة يعيش فيها المرضي من الأطفال والبالغين طوال مدة العلاج، مع توفير كافة سبل الراحة والترفيه للمرضي حيث يمكنهم لعب كرة السلة وتنس الطاولة وقراءة الكتب .

عيادة 2

عيادة 4

رواد هذه العيادة يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، توجد هذه العيادة بالقرب من مدينة سوليجورسك، وتقع في أحد أنفاق منجم لاستخراج الملح على عمق 400 متر تحت سطح الأرض، مع العلم أن المنجم مازال يعمل .

الهواء الداخل إلى العيادة يمر عبر أنابيب طولها 1600 متر، ويتم تنقيته من الشوائب والغبار والميكروبات ومن العناصر المسببة للحساسية، حتى يقال انه أكثر تعقيما من الهواء في حجرة العمليات، الهواء داخل العيادة متحكم به من قبل الأطباء ويحتوي على أيونات الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويتم الحفاظ على رطوبة الهواء عند الحد الأمثل، مع إبقاء درجة حرارة العيادة ثابتة عند 16 درجة مئوية .

جولات العلاج تتكون كل واحدة من 19 يوم، يتم خلالها تطبيق 17 طريقة طبية لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، بعد الجولة الأولي يفيد 97% من المرضي بأن هناك تحسن طرأ على حالتهم الصحية، و70% من المرضي يصلوا إلى الشفاء التام بعد فترة تتراوح بين ستة أشهر وسنتين ونصف، وفي بعض الحالات تمتد الفترة إلى ثلاث سنوات .

بعض مرافق العيادة محفورة في قلب بقايا تجمع للبوتاسيوم مع طبقات من السلفينات والملح الصخري يزيد عمرها عن 300 مليون عام، هذه المواد لديها تأثير مضاد للميكروبات ومضاد للحساسية .

عيادة 3

عيادة 5

عيادة 6

عيادة 7

عيادة 8

علاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علاج مرضى الجهاز التنفسي بطريقة فريدة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول