بيانات صحفية

مي عز الدين و السيطرة على الغضب في سابع حلقات برنامج في بيتنا ضيف

الإثنين العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات:

“في بيتنا ضيف” مع فايز المالكي على شاشة تلفزيون دبي
مي عز الدين و”السيطرة على الغضب” في سابع حلقات البرنامج

برنامج في بيتنا ضيف

دبي: 4 ديسمبر 2016 ـ استضاف البرنامج الكوميدي الاجتماعي “في بيتنا ضيف” على شاشة تلفزيون دبي في سادس حلقاته النجم السعودي أسعد الزهراني، في لقاء غير تقليدي كان محوره موضوع “شماعة الحسد”، فيما يستضيف فايز المالكي في حلقة ( الإثنين 5 ديسمبر) الممثلة المصرية مي عز الدين.

وتقوم فكرة برنامج “في بيتنا ضيف” على تناول موضوع اجتماعي في كل حلقة، ويتم تسليط الضوء عليه عبر مشاهد تمثيلية بطابع كوميدي يشارك في بطولتها مقدم البرنامج فايز المالكي الذي يلعب دور دور ابن الأخت القادم إلى القاهرة في زيارة لخالته المسنّة والمتسلطة بعض الأحيان. ويحل ضيفًا على هذه الأسرة المشاكسة أحد مشاهير الوطن العربي من أجل مساعدة فايز على إيجاد الحلول لمشاكل العائلة، انطلاقاً من الموضوع المطروح، ومن خلال تجاربه الخاصة.

بدأت الحلقة السابقة بمشهد يُظهر اجتماع الأسرة في أجواء ضبابية بسبب البخور التي قررت خالة فايز إشعاله بكثافة، ظنًا منها أن الحسد ضرب منزلها، وأنزل المرض بأولاد ابنها، وبهذه الطريقة تطرد العين وتبعد الحسود.

لكن فايز حاول إقناعها التخفيف من هذه المعتقدات بشتى الطرق، إلى أن يقرع أسعد الزهراني جرس الباب. وحال دخوله، يظن للوهلة الأولى أن حريقاً شبّ في المنزل، لكنه سرعان ما تنبّه إلى سلوك الخالة المهووسة بالحسد، وتوجّه عندئذ بالقول: “إن الحسد موجود، وأن الإيمان بالله يحصّننا من كل سوء”. واستند في معرض كلامه على تجربة شخصية عندما أصيبت ابنته بمرض السرطان، وكيف أن قراءة القرآن والتشبث بقوة الله ساهما في علاجها وشفائها.

وفي سياق الحلقة، اجتمع فايز المالكي وضيفه أسعد الزهراني حول جلسة شاي، فاستعرض أسعد آخر أعماله ونجاحاته ونشاطاته المستقبلية، متمنياً تحقيق حلمه بعمل تلفزيوني تشارك فيه نخبة الممثلين السعوديين المخضرمين والشباب. وأشار إلى أنه يؤمن بالبطولة الجماعية، ولا يهمه دور البطولة المطلقة، بل الأهم أن تظل الشخصية التي يلعبها حية في ذاكرة المشاهد.

ولدى السؤال عن تصريحاته النارية في الآونة الأخيرة ضد كتّاب الدراما السعودية، أجاب أن الأعمال الفنية الحالية تعاني نقصاً في مجال الكتابة، ولا يكتمل أي مسلسل إلا بعناصره الثلاثة، المخرج والكاتب والفنان. وأضاف أنه يفضّل عدم المشاركة في فريق التمثيل في حال كان العمل من إنتاجه.

وعن النجم الذي يتمنى التمثيل إلى جانبه، كان الجواب الممثل السعودي ناصر القصبي. وحول سر إتقانه سبع لغات ولهجات، قال إنه اكتسبها بفضل تجواله الدائم بين الدول، معتبراً اللهجة اليمنية من أصعب اللهجات.

وفي الحديث عن الدراجات النارية والرحلات البرية التي يقوم بها أسعد الزهراني حول العالم، أشار إلى أنها تجربة ممتعة يشعر خلالها الإنسان أنه طير أو في حلم، ودعا فايز لمرافقته في رحلته المقبلة.

ـ هذا الأسبوع ـ

وفي حلقة (الإثنين) (5 ديسمبر)، تحل الممثلة المصرية مي عز الدين ضيفة على برنامج “في بيتنا ضيف”، فكيف ستستقبلها خالة فايز وعائلتها مي؟ وكيف ستكون ردود أفعالهم لدى رؤيتها؟ ما هو رأيها في موضوع الحلقة “السيطرة على الغضب”، خاصة وأنه تختلف أساليب التعبير وفق كل شخصية، فالبعض يرى أن الغضب حالة طبيعية تتفاوت نسبتها بحسب طريقة الانفعال، فيما يراه آخرون عيباً يجب تفاديه، ولكن في نهاية المطاف لا بد للغضب أن يظهر بطريقة أو بأخرى، فكيف تغضب مي عز الدين على من حولها؟ وكيف تعالج الغضب؟ والأهم، من هم المقربون في حياتها؟ هل وجدت مي من يشبهها في عائلة فايز المالكي والخالة درّية؟

ففي مصيدة الأسرة الكوميدية، تُظهر مي عز الدين في البداية نية طيبة للمساعدة وإيجاد الحلول، ولكن كيف تعاملت مع هذه الأسرة الفضولية بعد التدخلات الملحّة في أدق تفاصيل حياتها؟ وكيف ستنتهي الحلقة مع ظهور شخصية مي الغريبة والعصبية؟ حلقة ممتعة ومشوّقة ومفيدة من “في بيتنا ضيف” مع مي عز الدين، تابعوها حصرياً على شاشة تلفزيون دبي.

تبث حلقات البرنامج الجديد، مساء الإثنين الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح الثلاثاء الساعة: 05:00 ومنتصف النهار، والسبت الساعة: 09:00 صباحاً ومنتصف الليل بتوقيت الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى