ما هو سر الانتفاخ تحت العين ؟

يعلم أي شخص قد حُرم من النوم وهو أمام المرآة أن انتفاخات ما تحت العين ستكون بارز بعد ليلة نوم سيئة. لكن ما هو السر وراء ظهور تلك الانتفاخات الداكنة ذات اللون الأرجواني في المقام الأول؟

الانتفاخ تحت العين

ماهو سر الانتفاخ تحت العين ؟

تقول الدكتورة كارول كلينتون، أخصائية العناية بالبشرة في عيادة Timeless Skin Solutions بدبلن في ولاية أوهايو الأميركية، أن الإجابة تعود إلى سببين؛ أحدهما وراثي (والذي يتعلق بحمضك النووي)، والآخر بيئي (نتيجة لأسلوب حياتك اليومي، مثل حكّ عينيك أو الحصول على القليل من النوم).

الانتفاخ تحت العين

مواضيع ذات علاقة
1 من 308

تظهر انتفاخات ما تحت العين بوجه عام لدى الأشخاص -بسبب الجينات- الذين لديهم بشرة رقيقة أو شاحبة، ويرجع هذا إلى طبيعة البشرة الشاحبة التي لا تستطيع أن تفعل الكثير لتخبئ ما يظهر على الوجه من علامات إرهاق. تقول كلينتون: “عندما يكون الأشخاص متعَبين أو مضغوطين؛ يَبطؤ جريان الدورة الدموية في منطقة العين، مما يسمح للدم بالتجمع في تلك المنطقة، وتتمدد الشعيرات الدموية (الأوعية الدموية الرقيقة) وتتسرّب فتؤدي إلى ظهور دوائر منتفخة داكنة تحت العين”.

وعلاوة على ذلك؛ فإن بعض الأشخاص عُرضة وراثياً للخلع الجزئي، وهي حركة الدهون من تحت مُقلة العين إلى الجزء الأمامي من العين.

الانتفاخ تحت العين

تقول كلينتون إنه في حالات أخرى؛ قد تتسبب العوامل البيئية في ظهور جيوب أو انتفاخات ما تحت العين، على سبيل المثال؛ الحساسية -وخاصة الحساسية الموسمية- قد تؤدي إلى توسّع الشعيرات الدموية.

وذكرت أنه عندما يتعرض الجسم لمسببات الحساسية؛ فإنه يُطلق بروتينات مناعية تُدعى الهستامين، تلك المواد يمكن أن تؤدي إلى انتفاخ الأوعية الدموية داخل وحول منطقة العين.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ