بيانات صحفية

دبي التجارية توفر خدمات “رسوم” للدفع الإلكتروني لـ”تراخيص”

دبي التجارية توفر خدمات “رسوم” للدفع الإلكتروني لـ”تراخيص”

سيتمكن عملاء “تراخيص” من تنفيذ المعاملات دون الحاجة إلى زيارة مقر المؤسسة لدفع الرسوم وتسديد الفواتير

المهندس محمود البستكي والسيد عارف عبيد الدحيل

الإمارات العربية المتحدة، دبي 05 ديسمبر، 2016: أعلنت دبي التجارية مزود الخدمات وحلول التجارة الذكية الرائد والنافذة الإلكترونية الموحَدة لتسهيل التجارة عبر الحدود، عن التكامل الإلكتروني بين كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها دائرة التخطيط والتطوير “تراخيص”، الذراع التنظيمي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، ومنصة الدفع الإلكتروني الآمن “رسوم”. وبذلك تنضم “تراخيص” إلى مجموعة كبيرة من المؤسسات التي تتكامل مع بوابة “رسوم”، من ضمنها موانئ دبي العالمية، والمنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، ومجمع الصناعات الوطنية، ونخيل، وإمداد.

وبالمناسبة قال محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية،: “يسرنا تعزيز أواصر التعاون مع “تراخيص”، التي تتعدى خدماتها الترخيص التجاري لتشمل خدمات البيئة والصحة والسلامة، وخدمات الهندسة المدنية، ما يمنحنا فرصة للتعامل مع قطاعات تجارية جديدة تتيح لنا تطوير بوابة “رسوم” الخاصة بالدفع الإلكتروني والارتقاء بها إلى مستويات جديدة تجعل منها إحدى أفضل بوابات الدفع الإلكتروني لتعزيز التجارة الذكية في الدولة، حيث نفذت “رسوم” منذ تدشينها إلى الآن أكثر من سبعة ملايين معاملة دفع وقامت بتحصيل ما يزيد عن خمس مليارات درهم”.

وأضاف البستكي: “تمتاز “تراخيص” أيضاً بأنها تزود خدماتها لشريحة كبيرة من العملاء من المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومعارض التجزئة، إلى المؤسسات التجارية الكبرى، ما يضيف بعداً جديداً لنا في التعامل مع الجمهور وتطوير المزيد من أدوات التوعية والتوجيه لرفع مستوى تبني الخدمات الذكية”.

من ناحيته أكد عارف عبيد الدحيل، الرئيس التنفيذي لـ”تراخيص”، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لتراخيص والتي تهدف الي تقديم خدمات إلكترونية وذكية لعملائها تسهل الإجراءات وتختصرالوقت والجهد، بما يحقق سعادتهم مشيراً الي ان تقديم خدمات تراخيص عبر منصة الدفع الإلكتروني الآمن “رسوم” التابعة لدبي التجارية – تمثل نقطة تحول رئيسية في طريقة تقديم خدماتنا الإلكترونية لجمهور المتعاملين كما ستدعم توجهاتنا نحو التحول الذكي بنسبة 100% ما يعزز من ريادة دبي وتحولها للمدينة الأذكى عالميا مشيراً الي أن هذه الخطوة تساعد على تعزيز جاذبية المناطق التجارية التي نتولى تقديم خدماتنا لها بشكل أكبر، وستساعد مجتمع الأعمال لدينا في تخصيص المزيد من الوقت والموارد من أجل ممارسة التجارة بدلآ من الأساليب المعتادة لإجراء المعاملات الحكومية “.

وأضاف الدحيل: يأتي “اختيارنا لبوابة “رسوم” المتعددة المزايا لتعكس التكامل بين المؤسسات الحكومية في تقديم خدمات سبع نجوم تلبي احتياجات العملاء وتدفع نحو المزيد من جذب الاستثمارات، إذ تسمح لنا “رسوم” بالتكامل مع أهم مزودي بطاقات الائتمان لتحصيل الدفعات الإلكترونية، كما تدعم الجيل الثاني من الدرهم الإلكتروني، وكذلك تتكامل مع مجموعة من أهم البنوك في الدولة لإجراء عملية التحويل البنكي المباشر من الحساب لتسديد رسوم المعاملات، وبذلك فإننا نوفر طيفاً متكاملاً من الخيارات والإمكانات أمام عملائنا لتسديد الرسوم بالطريقة التي تلائمهم في أي وقت ومن أي مكان. إضافة الى تطبيقها لأعلى معايير أمن المعلومات والحماية للتعاملات المالية في البوابة؛ إذ لم يتم تسجيل عملية انتحال أو اختراق لأمن المعلومات منذ أن تم إطلاقها في عام 2008″.

جدير بالذكر أن بوابة الدفع الإلكتروني “رسوم” تدعم عملية الدفع عبر الهواتف المحمولة، ما يجعلها منصة مثالية لتقديم خدمات تراخيص عبر تطبيقات الهواتف الذكية، كما أنها توفر تقارير مباشرة عن الدفعات المالية، ما يسمح لكل من العملاء من جهة والإدارة المالية في تراخيص من جهة أخرى بالتواصل بشكل فعال لمتابعة عمليات الدفع والتحركات المالية. وتتكامل البوابة حالياً مع سبعة بنوك هي بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك إتش إس بي سي، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك الخليج الأول، وبنك دبي الإسلامي وبنك حبيب زيوريخ، وبنك الإمارات الإسلامي.

وتتيح المنظومة التقنية لبوابة “رسوم” ربطها بأية خدمات إلكترونية عبر معايير قياسية مفتوحة للتكامل الإلكتروني تسمح بتوفير أية ترقية أو وظائف جديدة يتم تطويرها مباشرة لتكون متاحة لشركائها، من دون الحاجة إلى القيام بأية تعديلات، وهو ما يجعل بوابة “رسوم” خياراً مفضلاً للدفع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى