الدول التي تمتلك أفضل بنية تحتية في جميع أنحاء العالم


تعتبر البنية التحتية أمر مهم لبلدان العالم من رفع مستواها الاقتصادي التنافسي، ولكن على مدى السنوات القليلة الماضية منذ الأزمة المالية، فقد تدهورت نوعية البنية التحتية في كثير من البلدان المتقدمة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسي، ووفقاً لتقرير تم نشره مؤخراً عن الموقع الاقتصادي العالمي “weforum.org“، فقد تم عرض احصائية فاحصة على 11 بلداً صاحبة أفضل بنية تحتية في العالم.

الدول التي تمتلك أفضل بنية تحتية في جميع أنحاء العالم

11. الولايات المتحدة الأمريكية

 أمريكا بنية تحتية


اعلان





جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول من حيث مقاعد شركات الطيران المتاحة، وفي المركز الخامس لنوعية هيكل النقل الجوي. مع ذلك، فقد جاءت الولايات لمتحدة الأمريكية في المرتبة ال99 لاشتراكات الهاتف المحمول. بالإضافة إلى أنها حصلت على المركز الـ 15 للبنية التحتية للسكك الحديدية و الـ 14 لنوعية الطرق.

10. اسبانيا

اسبانيا بنية تحتية

جاءت اسبانيا في المركز الرابع لأفضل بنية تحتية للسكك الحديدية، وفي المركز التاسع من حيث مقاعد شركات الطيران المتاحة. وفي المركز الـ 12 في البنية التحتية الخاصة بالموانئ وجودة البنية التحتية للنقل الجوي،وفي المركز 24 بالنسبة لنوعية إمدادات الكهرباء.

9. بريطانيا

 بريطانيا بنية تحتية

حصلت بريطانيا على المركز الثالث في مقاعد الطيران المتاحة، والتاسعة لنوعية إمدادات الكهرباء. مع ذلك فقد جاءت في المركز الـ 29 لنوعية الطرق، و19 للبينة التحتية للنقل الجوي.

8. فرنسا

 فرنسا بنية تحتية

حصلت بريطانيا على المركز السادس في البنية التحتية للسكك الحديدية، والسابع لنوعية الطرق. مع ذلك، فقد جاءت في المركز 26 في جودة البنية التحتية للموانئ، وال14 في نوعية إمدادات الكهرباء.

7. ألمانيا

 ألمانيا بنية تحتية

حصلت ألمانيا على المركز السادس في مقاعد الطيران المتاحة، والتاسع في البنية التحتية للسكك الحديدية. مع ذلك، فقد جاءت في المركز 14 في جودة البنية التحتية للموانئ، وال20 في نوعية إمدادات الكهرباء.

6. سويسرا

البنية التحتية سويسرا

جاءت سويسرا في المرتبة الأولى لنوعية امدادات الكهرباء، والمركز الثاني في البنية التحتية للسكك الحديدية. مع ذلك، حصلت على المركز ال 47 في نوعية البنية التحتية للموانئ، والتاسع في نوعية الطرق.

5. اليابان

 البنية التحتية اليابان

حصلت اليابان على المركز الأول في البنية التحتية للسكك الحديدية، والرابع في مقاعد الطيران المتاحة. مع ذلك، فقد جاءت في المركز 22 في جودة البنية التحتية للموانئ، وال25 في البنية التحتية للنقل الجوي.

4. الإمارات العربية المتحدة

 البنية التحتية الامارات

جاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول لجودة الطرق، والثاني لجودة البنية التحتية للنقل الجوي. مع ذلك، حصلت على المرتبة العاشرة لنوعية امدادات الكهرباء.

3. هولندا

البنية التحتية هولندا

جاءت هولندا في المركز الأول من حيث جودة البنية التحتية للموانئ، والثاني في جودة الطرق. مع ذلك، فإنها جاءت في المركز ال23 لمقاعد الطيران المتاحة.

2. سنغافورة

 البنية التحتية سنغافورة

جاءت سنغافورة في المركز الأول من حيث جودة البنية التحتية للنقل الجوي، والثاني في جودة البنية التحتية للموانئ. مع ذلك، فإنها جاءت في المركز الـ 29 من حيث خطوط الهاتف الثابت، والـ14 لاشتراكات الهاتف المحمول.

1. هونغ كونغ

 البنية التحتية هونغ كونغ

جاءت هونغ كونغ في المركز الأول من حيث اشتراكات الهاتف المحمول، والثاني لنوعية إمدادات الكهرباء. كان العامل الوحيد الذي لم يضع هونغ كونغ في مراكز متأخرة من هذه القائمة هو توافر مقاعد الخطوط الجوية، حيث حصلت على المرتبة ال17.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدول التي تمتلك أفضل بنية تحتية في جميع أنحاء العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول