حيوانات لطيفة ولكن


الإنطباع الأول يدوم طويلا، ولدي البشر انطباع عن مجموعة حيوانات بأنها حيوانات لطيفة ووديعة ومسالمة، ويمكن للأطفال الاقتراب منها ولمسها واللعب معها، نرد على هذا الانطباع الخاطئ بالحكمة القائلة ليس كل ما يلمع ذهبا .

الكوالا

Koala


اعلان





حيوان من فصيلة الدببة الجرابية، يتواجد في أستراليا وهو يعيش على الأشجار عادة حيث يتعلق على الأغصان بواسطة أظافره الطويلة والقوية، يمضي حوالي 22 ساعة في اليوم لا يفعل شيئا، يتميز الكوالا بالوجه الطفولي اللطيف، ولكن للكوالا جانب مظلم، فأحيانا يقوم بشن هجمات شرسة على الكلاب وعلى البشر .

القندس

حيوانات لطيفة

حيوان من القوارض المائية يعيش عادة في الماء قائما بصورة دءوبة على بناء السدود من أخشاب الأشجار الذي يقوم بتقطيعها بأسنانه الحادة، القنادس تحمي مناطقها بشراسة وتهاجم كل من يدخلها، في روسيا البيضاء توفي رجل بعد أن هاجمه قندس وعضه في ساقه وتسبب في حدوث نزيف حاد في الشريان الفخذي، وفي ألاسكا شنت مجموعة من القنادس الغاضبة هجوما على دستة كلاب فأصابتها بجروح متوسطة، وفي كندا هاجم قندس مسعور إمرأة تسبح في بحيرة بنكروفت .

البقرة

Cow

عادة ما تعتبر البقرة كائن مسالم ووديع، هناك استثناء وهو نوع من الأبقار يسمي قطيع هيك، وهي أبقار تم تناسلها عن طريق عالمي الحيوانات الألمانيان هاينز ولوتز هيك في ثلاثينات القرن العشرين، ولقد اختار العالمان الثور الاسباني الشرس ليكون أساس هذا القطيع، وكان حلمهما أن يكون قطيع هيك نواة لأبقار شرسة تطلق في البرية ليتم صيدها من قبل هواة ممارسة رياضة الصيد، بعد انهيار ألمانيا النازية انتهي المشروع، ولكن قطيع هيك ما زال موجودا ويتكاثر .

الدلفين

Dolphin

ينظر للدلافين على أنها كائنات ذكية جدا ولطيفة جدا، في الواقع إن الدلافين مثل البشر لها جانب مظلم، اكتشف الباحثون منذ التسعينات أن ذكور الدلافين تقتل أعدائها من الذكور الأخرى بما ذلك الدلافين الصغيرة، وهناك مشاهدات للدلافين وهي تلعب كرة الطائرة بصغار أسماك القرش .

لوريس بطيء

Slow Loris

حيوان موجود في الجنوب وجنوب شرق آسيا، يتميز بالعيون الكبيرة والأذرع والأرجل المتساوية في الطول، لديه غدد في الذراعين تفرز السم، عندما يشعر بالتهديد يقوم بلعق السم ثم ينقض بقوة وبعض الضحية، سجلت له عدة هجمات قوية على البشر .

الإوز

Swan

طائر أبيض جميل يذكرنا منظره بحكايات ألف ليلة وليلة، رصدت لذكور الإوز هجمات شرسة جدا ضد ذكور أخرى كما حدث في حالة ذكر الإوز المسمي هانيبال في قلعة بيمبروك في ويلز، عندما هاجم الذكور الأخرى فقتل 15 واحدا منهم عن طريق الانقضاض عليهم وإبقاء رأس الضحية تحت الماء حتى تغرق، وفي نهر كام تعرض ركاب الزوارق إلى هجمات متكررة من ذكر إوز شرس، مما اضطر ادارة حماية الحيوانات إلى نقل هذا الذكر الشرس إلى مكان أخر .

فرس النهر

Hippopotamus

حيوان شبه مائي ضخم عاشب، وهو يستوطن البحيرات والأنهار في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، تعيش أفراس النهر في مجموعات يبلغ عدد أفرادها حوالي 40 رأسا، وهي تبقى معظم النهار في الماء أو الوحل، وتخرج أفراس النهر عند الغسق لترعى الأعشاب، ويعتبر الرعي نشاطا فرديا يقوم به كل فرد وحده أي أن الأفراس لا تتجمع كما تفعل عندما تكون في الماء قرب بعضها البعض    .

كل سنة يقتل فرس النهر من البشر ما يفوق ما تقتله الأسود أو الدببة أو أسماك القرش، وهي ليست بطيئة يستطيع فرس النهر الجري بسرعة تصل إلى 45 كم/س على اليابسة، اذا دخل قارب إلى مناطقها فهي تعامله بعدوانية شديدة وممكن ان تهاجمه وتحطمه أو تقلبه، اذا صادف شخص فرس النهر في الليل وهو يرعى الأعشاب فهناك احتمال كبير أن يهاجمه فرس النهر .

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيوانات لطيفة ولكن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول