5 فوائد للعلكة ستجعلك مدمناً على العلكة


كثر هم الذين اعتادوا على تناول العلكة بعدما يفرغون من تناول طعامهم، ولكنهم بالغالب لا يعلمون مالذي قد تجلبه العلكة عليهم من فوائد، تابع لتعرف هذه الفوائد.

علكة النعنع


اعلان





الفائدة الأولى تتمثل في قدرتها على تحسين القدرات العقلية للإنسان، فقد توصل العلماء لهذه النتيجة بناء على تجارب أجروها على مجموعة من الناس وقد توصلوا بأن ذاكرة المجموعة التي مضغت العلكة كانت أقوى وأقدر على تذكر عديد الأشياء، وفي تفاصيل الدراسة وجدوا بأن مضغ العلكة وتحريك الفك باستمرار يؤدي إلى تنشيط “الحصين” المسؤول عن الذاكرة في المخ.

عقل الإنسان

الفائدة الثانية تتمثل في تقليل التوتر والضغوط، وهذا أيضاً ما نتج عن دراسات أجريت على الطلاب أثناء تقديمهم لإمتحاناتهم، ووجد بأن الطلاب الذين يمضغون العلكة يتمتعون بتركيز أكبر من غيرهم.

التوتر

الفائدة الثالثة كانت تتمثل في المساهمة في فقد الوزن فالعلكة بجانب تحفيزها لإفراز اللعاب الذي يسهل عملية الهضم في المعدة، فالعلكة تفقدك الرغبة المستمرة في تناول الوجبات الخفيفة المليئة بالسعرات الحرارية.

العلكة وتخسيس الوزن

أما الفادئة الرابعة لمضغ العلكة فهي المحافظة على صحة الفم والأسنان، فبجانب عملها على إخراج بقايا الطعام من بين الأسنان، فاللعاب الذي يفرزه الفم أثناء مضغ العلكة له دور كبير في طرد الجراثيم وتحسين صحة اللثة.

أسنان

وبالنسبة للفائدة الخامسة فهي تحسن عملية الهضم، فكما أسلفنا أعلاه أن العلكة تساهم في إفراز اللعاب وذكرنا بعض الأمور الإيجابية التي يحققها، وأحد أهم المزايا هي عمل اللعاب الذي يتم إفرازه على إبقاء الأحماض الهاضمة داخل المعدة.

طعام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 فوائد للعلكة ستجعلك مدمناً على العلكة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول