شاب يصاب بحالة سُكْر من تناول البطاطس المقلية!


البطاطس المقلية

يعاني شاب من حالة نادرة تؤدي إلى إصابته بالسُّكْر من تناول البطاطس المقلية. فإن تناول “نيك هس” القليل من البطاطس المقلية أو المهروسة فسرعان ما يصاب بعدها بالسُّكْر. لكن ما السبب؟! يعاني نيك من حالة تسمى “متلازمة التخمر التلقائي” وهي حالة نادرة تفرز فيها المعدة خمائر بشكل كبير، حيث تحوِّل أي مواد كربوهيدراتية إلى كحول!


اعلان





لم يكن نيك يعلم ما الذي يصيبه بعد تناول البطاطس المقلية، فسرعان ما يشعر بالتعب، مع آلام في المعدة، وصداع. وبدأت عائلته وأصدقاؤه بالتفكير في أن لديه مشكلة مع الشراب، كما بدأت زوجته تبحث في الأمر، فبدأت تفتش في المنزل عن مخبأ سري للخمر.

متلازمة التخمر الذاتي

وقد أخبر نيك ” بي بي سي” بأن ما كان يحدث معه كان يصيبه بالدهشة، فكل ما يفعله أنه يتناول القليل من الكربوهيدرات ليدخل في حالة غريبة، بالإضافة إلى معاناته من القيء صباح كل يوم لمدة عام كامل. فاعتقد من حوله بأنه يفرط في شرب الخمر. وقالت زوجته “كارين دو” بأن شيئًا غريبًا بدأ يحدث مع زوجها، فقد يكونان يشاهدان التلفاز سوية، حتى يدخل في حالة من التشوش، والتشتت، والأغرب انبعاث رائحة كحول من فمه على الرغم من أنه لم يشرب وقتها!

وعلى الرغم من إجراء فحوص المناظير الطبية للقولون أكثر من مرة، لكن الحالة تم تشخيصها فقط عقب تناول نيك وجبة مليئة بالكربوهيدرات، والتي تسببت بارتفاع مستوى الكحول في جسمه 120 مليغرام لكل 100 ميليلتر من الدم، ما يعادل سبع كؤوس من الويسكي.

متلازمة التخمر الذاتي2

وبعد أن تمكن الأطباء من تشخيص حالة نيك، عليه اليوم أن يواظب على عقاقير مضادة للفطريات، وتناول نظام غذائي قليل الكربوهيدرات لتجنب الحالة التي لا تزال تصيبه مرة أو مرتين في الشهر. وقد قدم شكره إلى زوجته التي ساهمت في الوصول إلى تشخيص طبي لحالته النادرة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاب يصاب بحالة سُكْر من تناول البطاطس المقلية!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول