نصائح قدمها معمرون لحياة تمتد 100 عام


ولد بعض أقدم الأشخاص في العالم قبل دخول القرن العشرين، وعاشوا أكثر من 100 عام بصحة جيدة حتى وفاتهم. ولكل واحد منهم أسراره الخاصة التي يقدمها كنصائح للبقاء على قيد الحياة لأكثر من 100 عام. نتعرف على نصائح قدمها معمرون للحياة الطويلة.

7) “احرص على الحصول على عملك الخاص”


اعلان





العمل الخاص

في عام 2011 حصلت “بيس كوبر” من جورجيا على لقب “أقدم إنسان على قيد الحياة” بحسب موسوعة غينيس، حتى توفيت عام 2012 عن عمر ناهز 116 عامًا. ومن حياة خاضت فيها تجارب كثير قدمت نصيحتين كي تكون إلى جانب التوصيات الصحية للطبيب. وترى أن سر حياتها ارتكز عليهما، فقالت:” حصلت على عملي الخاص، ولم أتناول الوجبات السريعة”.

6) “السوشي، والنوم”

معمرون

“ميزاو أوكاوا” أكبر معمرة يابانية 116 عامًا، وهي أكبر إنسان على قيد الحياة في العالم. ولدت عام 1898 في تينما، أوساكا. قالت أوساكا أن مفتاح الحياة الطويلة تناول السوشي، والحصول على 8 ساعات من النوم على الأقل خلال الليل. قالت في 2014:” تناول الطعام، واخلد إلى النوم، ستعش كثيرًا، وعليك أن تتعلم طريقة الاسترخاء”.

5) “لا تشعر أبدًا بالملل”

لا تشعر بالملل

ولدت “جينا كالمينت” قبل 14 عامًا من بناء برج إيفل، وكانت أقدم شخص في العالم حين توفيت عام 1997 عن عمر 122 عامًا. وقد احتفلت بأعياد ميلادها في العقد الأخير الذي قضته في فرنسا. وخلال عيد ميلادها الأخير قدمت بعض النصائح التي ركزت فيها على ضرورة الاستمتاع بالحياة قدر الإمكان، والابتعاد عن الشعور بالملل بإشغال النفس بنشاطات مختلفة.

4) “العمل الجاد”

العمل الجاد

توفيت “ماري لويز ميلور” من كوربيل، أونتاريو عن عمر 117 عامًا، عام 1998. وكانت ترى أن سر الحياة الطويلة مرتبط بالعمل الجاد الدؤوب. كما أنها كسبت المزيد من الحياة والصحة حين توقفت عن التدخين حين كانت 90 عامًا.

3) “تناول بيضتين: واحدة نيئة، والثانية مطبوخة”!

بيض

حين نتحدث عن “إيما مورانو” وسر الحياة الطويلة بنظرها، نتحدث عن “النظام الغذائي الصحي”. ولدت عام 1899، وهي آخر أوروبية من القرن التاسع عشر على قيد الحياة. تعيش مورانو في فيربانيا، إيطاليا. لا تزال تقضي وقتها في الأعمال المنزلية والطهي. وترى بأن نظامها الغذائي الصحي، وتناول بيضتين، واحدة نيئة، والثانية مطبوخة ساعدها على الحياة لفترة أطول. تتناول مورانو على الفطور البسكويت، والحليب، أو الماء، وخلال اليوم تتناول بيضتين، كما وصف لها الطبيب حين كانت في العشرين من عمرها. أما على وجبة العشاء فتتناول الباستا، واللحم المفروم، وكوبًا من الحليب.

2) “تعامل مع الحياة بإيجابية، واحرص على الغناء”

singing-old-

عاش “كريستيان مورتيسين” في مقاطعة مارين، وتوفي عن عمر 115 عامًا. ولد عام 1882، في الدانمارك، وقدِم إلى الولايات المتحدة حين كان في الـ 21. وكشف أسرار الحياة الطويلة بنظره، وهي “الأصدقاء، وشرب الكثير من الماء، والامتناع عن الكحول، والبقاء إيجابيًا، والغناء”. فقد استمر في الغناء حتى وفاته عام 1998.

1) “فانش”

فانش

ولد “إيمليانو ميركادو ديل تورو” عام 1891، وأصبح أقدم إنسان على قيد الحياة في العالم عام 2006. مُنح كثير من المعمرين هذا اللقب، لكنه من الرجال القلائل الذين حصلوا على هذا اللقب. ويُرجع إيمليانو سر حياته الطويلة إلى “فانش” وهو طبق تقليدي من دولة بورت ريكو، والذي حرص على تناوله يوميًا. يتكون من الذرة، والحليب، والسمك.

اقرأ أيضًا:
نساء على قيد الحياة من القرن التاسع عشر

المصدر

تعليقات 1

  1. للاسف مافي احد ضمن يعيش كم سنه وبعد دا المخرفين يقولون عشان اكلنا بيض وعشان تتم ميه عام وهم ساي ممكن الشخص يكون حريص بس مافي ضمان ماكد وغايتو عشان مايجيني سكري ولا شنو ما بحمي نفسي من حاجت بحبها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نصائح قدمها معمرون لحياة تمتد 100 عام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول