عمليات جراحية روبوتية لأول مرة في المملكة


عمليات جراحية روبوتية

إجراء خمس عمليات جراحية باستخدام روبوت ماجلان لأول مرة في المملكة والشرق الأوسط

نجح فريق طبي في مستشفى الملك فهد بجدة في إجراء عمليات جراحية روبوتية. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام روبوت لإجراء عمليات جراحية في مستشفى في الشرق الأوسط. وقد تم إجراء خمس عمليات جراحية، تنوعت ما بين إزالة الأورام الليمفية بالرحم لسيدتين، وعلاج ضيق شرياني بأوعية الطرف السفلي، وإجراء قسطرة تشخيصية للشريان الكلوي، وقسطرة لشرايين الساق السفلي.


اعلان





وقد تمت هذه العمليات برئاسة الدكتور إياد فتيح، وشمل الفريق الطبي استشاريي الأشعة الدكتور جمال مندوه، والدكتور فراس نيال. وقال رئيس الفريق الطبي، واستشاري الأشعة التداخلية بأن استخدام جهاز روبوت ماجلان تجربة جديدة ستكون لها نتائج إيجابية للمرضى، وخاصة العمليات الدقيقة والمعقدة، وسيقدم فرصة كبيرة للعلاج الوعائي بالأشعة التداخلية.

عمليات-جراحية-بالروبوت-3

جهاز روبوت ماجلان تقنية طبية متطورة تُستخدم عالميًا، وهي تقنية معروفة في أمريكا وأوروبا. روبوت ماجلان نظام يوفر الدقة والكفاءة في عمليات الأوعية الدموية، ويقلل بشكل كبير من مقدار الأشعة الضارة التي يتعرض لها المريض وطبيب الأشعة. ويمكِّن الطبيب المعالج من إجراء العملية بدقة متناهية، حيث يمكِّنه من الوصول إلى الأوعية الدموية الدقيقة التي كان يصعب الوصول إليها سابقًا بالطريقة التقليدية.

عملية جراحية

مستشفى الملك فهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عمليات جراحية روبوتية لأول مرة في المملكة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول