صينية تحفظ قاموس أكسفورد عن ظهر قلب!


قاموس أكسفورد

تحفظ جميع كلمات قاموس أكسفورد البالغ عددها 220 ألف كلمة

في الفترة التي يصاب فيها الإنسان بآفة النسيان مع تقدم العمر، قررت سيدة صينية أن تسير بخلاف المتوقع، وذلك بحفظ قاموس أكسفورد “إنجليزي- صيني” كما يقال بالتعبير العامي “من الجلدة للجلدة”. “لي يانزهي” 51 عامًا من مدينة شيان الواقعة في مقاطعة شنشي، قادرة على تفسير 220 ألف كلمة من كلمات القاموس، والتي تبلغ عدد صفحاته 2458 صفحة. وقد قررت القيام بهذه المهمة الصعبة كي تعمل في الترجمة لتساهم في رعاية ابنها الذي يعاني من التوحد.


اعلان





تعمل لي محاضرة في قسم الاقتصاد والعلوم المصرفية في “جامعة شيان ترانسبورت”. وقد استطاعت القيام بهذه المهمة الصعبة بحفظ قاموس أكسفورد كاملًا حين وضعت لنفسها خطة دراسية لمدة 6 ساعات يوميًا منذ 2013. وقد تمكنت من حفظه كاملًا للمرة الأولى في غضون 19 يومًا. وكي تضمن حفظ جميع الكلمات وبقائها راسخة في دماغها، استعارت 465 مجلة باللغة الإنجليزية من مكتبة الجامعة.

قاموس أكسفورد2

وتطمح لي في الدخول في مسابقة “The Brain” لتحدي نفسها. البرنامج من نمط تلفزيون الواقع، ويلقى شعبية كبيرة في الصين، يستخدم مجموعة من الأساليب كالحفظ لاختبار القدرات العقلية للمتسابقين. وبعيدًا عن الإنجليزية، تتقن السيدة لي أكثر من 10 لغات، من بينها: الفرنسية، والروسية، والألمانية، واليابانية، والبولندية. ويصفها طلابها بأنها قاموس إنجليزي صيني حي!

المصدر

تعليقات 2

  1. مشاء الله اكيد العشره لغه عبقريه المشكله في الحفظ لا ممجال للابداع او التطوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صينية تحفظ قاموس أكسفورد عن ظهر قلب!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول