شواحن آيفون المقلدة قد تقتلك!

مبيعات شواحن الآيفون الزائفة في ارتفاع متزايد، حيث يجدها المستخدمين بأنها بدائل أرخص من منتجات شركة أبل الأصلية. لكن وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن هذه الشواحن المُقلدة من الممكن أن تقتلك!

شواحن آيفون

شواحن آيفون المقلدة قد تقتلك!

وجد أخصّائِيّ السلامة أن حوالي 99% من أجهزة الشحن الزائفة فشلت في اختبار السلامة الأساسية، وإن النتائج يمكن أن تكون قاتلة للمستخدمين. نجحت فقط 3 أجهزة من بين 400 جهاز شحن مُقلد في اختبار العزل، وهو ما يعتبر أمر خطير من أجل حماية المستخدمين ضد الصدمات الكهربائية الخطيرة. تم إجراء الاختبار بواسطة مختصين السلامة في معامل التأمين (UL) بالولايات المتحدة الأمريكية.

شواحن آيفون

مواضيع ذات علاقة
1 من 441

وفقاً لمعايير التجارة، فإن أجهزة الشحن المُقلدة التي تباع عبر الانترنت غير معروفة المنشأ والتصنيع. وقال الرئيس التنفيذي لشركة تشارترد لمعايير التجارة “ليون ليفرمور”: “قد تُكلفك الشواحن الأصلية بضعة دولارات، لكن البضائع المُقلدة والمُستعملة والغير معروفة المنشأ قد تكلفك منزلك أو حتى حياتك”.

شواحن آيفون

جاء هذا الاختبار بعد شكوى شركة أبل من الطوفان الكبير من أجهزة الشحن المُقلدة التي تم بيعها في موقع أمازون الشهر الماضي. وقالت أبل بأنه يُباع أجهزة شحن تحمل العلامة التجارية لشركة أبل ووُصفت بأنها حقيقية على موقع أمازون، وقد عثرت الشركة على أن ما يقارب من 90% منها كانت مزيفة.

شواحن الآيفون

قالت أبل أن شركة موبايل ستار هي من بين تلك الشركات التي قامت بتقليد شواحنها، وقد تم إبلاغ أمازون عن هذه الشركة، باعتبارها مصدر للمنتجات المزيفة والمُقلدة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ