سفر و سياحة

أغرب الجزر في العالم

سقطرى

من حطام السفن إلى الأقنعة الواقية من الغاز يعج هذا العالم بالجزر الغريبة المأهولة منها وغير المأهولة. تضم هذه القائمة مجموعة من أغرب الجزر في العالم.

جزيرة الدمى

جزيرة الدمى

توجد بالقرب من مكسيكو سيتي، وتُعرف باسم جزيرة الدمى المشوهة. وتعود القصة لرجل يدعى “دون جوليان” فشل في إنقاذ طفلة من الغرق، فترك عائلته ومنزله ورحل إلى هذه الجزيرة. وقد وجد بعد حادثة الغرق دمية تطفو على سطح البحيرة، فتوقع أن تكون بها روح الطفلة التي غرقت، فقام بتعليقها بإحدى الأشجار، ثم قام بتعليق المئات من الدمى القديمة، التي صنعها وثبت أطرافها بنفسه كإهداء لروح الطفلة.

جزيرة سايبل

جزيرة سايبل

تقع جنوب مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية، الشيء الوحيد الذي يوجد بها الخيول وحطام السفن.

 

جزيرة بالميرا المرجانية

جزيرة بالميرا المرجانية

تقع شمال المحيط الهادي، جزيرة غير مأهولة بالسكان وذلك بسبب بعض الحوادث الغريبة منذ اكتشافها قبل مئات السنين. ويقول الزوار بأنه يصيبهم شعور غريب بالموت الوشيك، وقد حصلت حادثة قتل لزوجين اختارا التخييم في ذها المكان عام 1974.

جزيرة أوكنوشيما

جزيرة أوكنوشيما

وتُعرف باسم جزيرة الأرانب، بدأت قصة هذه الجزيرة بين عامي 1929 – 1945 حيث استخدم الجيش الياباني هذه الجزيرة كمكان لاختبار الأسلحة الكيماوية وقد استخدمت الأرانب لهذا الغرض، وبدأت تتكاثر الأرانب في هذه الجزيرة.

جزيرة تاشيروجيما

جزيرة تاشيروجيما

 جزيرة تاشيروجيما أو كما يُطلَق عليها جزيرة القطط. تقع الجزيرة في ولاية مياجي اليابانية. وقد بدأت قصة القطط في هذه الجزيرة مع نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث كان يعيش فيها 900 شخص. وكان مصدر رزقهم يعتمد على صيد الأسماك، لكن الفئران كانت تشكل مصدر إزعاج بالنسبة لهم، إذ كانت تقضم شباك الصيد التي تعينهم على صيد السمك.

جزيرة سايبل

جزيرة سايبل

تقع جنوب مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية، الشيء الوحيد الذي يوجد بها الخيول، وحطام السفن.

جزيرة بالميرا المرجانية

جزيرة بالميرا المرجانية

تقع شمال المحيط الأطلسي، جزيرة غير مأهولة بالسكان وذلك بسبب بعض الحوادث الغريبة منذ اكتشافها قبل مئات السنين. ويقول الزوار بأنه يصيبهم شعور غريب بالموت الوشيك، وقد حصلت حادثة قتل لزوجين اختارا التخييم في هذا المكان عام 1974.

جزيرة غراندي

جزيرة غراندي

تقع على بعد 144 كيلومترًا من ساو باولو كانت. توجد بها الخيول، والأرانب، والقطط، لكنها اليوم تعد مرتعًا للأفاعي السامة فقط.

جزيرة كريسماس

جزيرة كريسماس

جزيرة كريسماس تبعد 2500 كيلومترًا غرب بيرث في أستراليا. تبدأ ملايين من سرطان البحر رحلتها من الغابات إلى المحيط الهندي، التي تقدر بأكثر من 120 مليون.

جزيرة هشيمة

جزيرة هشيمة

وتسمى أيضًا بجزيرة السفينة الحربية، وهي واحدة من بين 505 جزيرة غير مأهولة في ولاية ناغازاكي.

الجزر العائمة في بحيرة تيتيكاكا

الجزر العائمة

جزيرة من صنع البشر في أمريكا الجنوبية، تسكنها قبيلة محلية تسمى “يوروس”. من المحتمل بأن هذه القبيلة قامت ببناء هذه الجزر لتكون ملاذًا لها بعيدًا عن القبائل الأخرى.

الثقب الأزرق العظيم

الثقب الأزرق العظيم

الثقب الأزرق أو الحفر الزرقاء، وتسمى أيضا بالكهوف العمودية، هو كهف داخل أو تحت الماء في بليز. هي عبارة عن تكوينات جيولوجية عميقة، و في الغالب تكون دائرية الشكل. هناك العديد من الثقوب الزرقاء المختلفة التي تقع في جميع أنحاء العالم، وعادة ماتكون في المناطق الساحلية المنخفضة.

جزيرة شمال سينتينال

جزيرة شمال سينتينال

جزء من جزر أندامان و نيكوبار في خليج البنغال في المحيط بين ميانمار و إندونيسيا، و هي موطن لقبيلة واحدة فقط، وشعبها بعيد تمامًا عن الاتصال بالعالم الخارجي.

جزيرة بوفجليا

جزيرة بوفجليا

جزيرة صغيرة تقع بين مدينة البندقية، ومدينة ليدو شمال إيطاليا. أرسل الرومان ضحايا الأوبئة إليها، وتعد منفى للمرضى. وفي عام 1922 تم بناء مستشفى للأمراض العقلية، ويُعتقد أنه تم إجراء تجارب غريبة، وقد يكون ذلك سببًا في عزوف السياح عن زيارتها.

جزيرة راميري

جزيرة راميري

تقع قبالة سواحل بورما، تعج بتماسيح المياه المالحة. وخلال الحرب العالمية الثانية التهمت هذه التماسيح 500 جندي من القوات اليابانية. وقد دخلت هذه الحادثة موسوعة غينيس.

جزيرة فيجي

فيجي

تبدو هذه الجزيرة كجزء من الجنة، لكن التاريخ أثبت خلاف ذلك. وقد ذكر أحد المكتشفين أن القبائل التي كانت تسكن هذه الجزيرة لها تاريخ طويل من أكل لحوم البشر، والتعذيب، وعدم احترام الأطفال وكبار السن.

جزيرة إيزو

جزيرة إيزو

جزيرة يابانية، تعاني من انتشار نسبة عالية من الكبريت في الهواء نتيجة النشاط البركاني، لذا يتوجب على سكانها ارتداء الأقنعة الواقية من الغاز طوال الوقت.

جزيرة النفايات العائمة في المحيط الهادي

الجزر

مساحة واسعة من النفايات الضخمة التي تمتد مئات الكيلومترات شمال المحيط الهادئ اكتشفت عام 1988.

جزيرة النخيل

جزيرة النخيل

جزيرة من صنع البشر على ساحل دبي في الإمارات.

قلعة بويارد

حصن بويارد

قلعة استغرق بناؤها 50 عامًا، استخدمها الفرنسيون كحصن عسكري، ولكن بانتهاء العمل عليها أصبح استخدامها بلا قيمة في ضوء التطورات العسكرية السريعة.

سقطرى

سقطرى

سقطرى أرخبيل يمني مكون من أربع جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي، تقع على بعد 350 كيلومترًا جنوبي شبه الجزيرة العربية. تشكل النباتات والحيوانات فيها مستوطنة حيوية. يطلق على سقطرى اسم “جزر غالاباغوس المحيط الهندي”، كما أطلق عليها أكثر المناطق الطبيعية غرابة على سطح الكرة الأرضية.

فولكان بوينت

جزيرة فولكان

تقع ضمن جزيرة ضمن بحيرة ضمن جزيرة ضمن بحيرة في المحيط الهادي!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى