بيانات صحفية

تويتر تطلق بطاقات صوتية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

استمع لأغاني “أنغامي” مباشرة من الخط الزمني على تويتر

تويتر تطلق “بطاقات صوتية” لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

شعار تويتر

الرياض، المملكة العربية السعودية – 04 أكتوبر 2016 – أعلنت شركة تويتر اليوم عن تعاونٍ رائدٍ مع خدمة أنغامي (@anghami)، وهي أول منصة لبث الموسيقى عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للشروع في إطلاق “بطاقات صوتية” من تويتر للمرة الأولى في المنطقة. وتتيح البطاقات الصوتية (وهي حقول رسومية صغيرة تظهر ضمن التغريدات) لمستخدمي تويتر باستكشاف الأغاني والمعزوفات على خدمة أنغامي والاستماع لمقتطفات مدتها 30 ثانية مباشرة من الصفحة الرئيسية (الخط الزمني) على تويتر دون الحاجة لتشغيل تطبيق أنغامي.

وتساعد البطاقات الصوتية على استكشاف المعزوفات والأغاني والاستماع لها مباشرة من صفحة الخط الزمني، حيث يمكن تشغيل الموسيقى مباشرة من أي تغريدة تتضمن رابط مسار صوتي أو أغنية على منصة أنغامي، دون الحاجة إلى مغادرة منصة تويتر. وتوفر خدمة تويتر إمكانات واسعة للمحادثات المتعلقة بالموسيقى، خصوصاً مع التحديثات الأخيرة التي تسمح بكتابة كلمات أكثر في كل تغريدة، وبالتالي إغناء الحوار عن المواضيع الموسيقية على تويتر.

وفي هذه المناسبة، قالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية لدى تويتر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحن متحمسون للغاية لما يحمله هذا الإطلاق من إمكانات، حيث أنه يدعم سعي تويتر لتقديم محتوى موسيقي مميز على منصتنا. لطالما كانت الموسيقى من أكبر محاور الاهتمام على تويتر، حيث وصل عددٌ من الفنانين في المنطقة إلى أرقامٍ هائلة من حيث عدد المتابعين. وبما أنها المرة الأولى التي نطرح فيها بطاقات صوتية على تويتر في منطقة الشرق الأوسط، فقد رأينا في أنغامي الشريك المثالي لإطلاقها، إذ وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق إلى نحو 28 مليون شخص في أنحاء المنطقة”.

لاستخدام البطاقات الصوتية، لا يحتاج المستمعون سوى لنقرة أو ضغطة واحدة على بطاقة الأغنية كي يبدأ تشغيل الموسيقى. كما يمكن أيضاً النقر على رمز أنغامي من أجل تشغيل الأغنية كاملة. على الراغبين في مشاركة مقطوعاتهم الموسيقية مع متابعيهم على تويتر، تحميل هذه المقطوعات من خلال تطبيق أنغامي. ويسهّل دمج خدمة أنغامي في تويتر على المستخدمين مشاركة الأغاني أو مقتطفات منها على حساباتهم، حتى من ضمن قوائم الموسيقى.

ولقد صرّح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، إيلي حبيب، بقوله: “بدأت أنغامي بمهمّة نشر الموسيقى في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط. والآن يتم تحقيق هذا الهدف مع تويتر. أصبح الآن من الممكن لكل تغريدة أن تحمل معها الموسيقى لزيادة التقارب بين المستخدمين وفنانيهم المفضلين”.

تتيح البطاقات الصوتية من تويتر، بالتعاون مع أنغامي، للناس باستكشاف أحدث الإصدارات من الأغاني والألبومات لفنانيهم المفضلين، والاطلاع على الأغاني الأكثر رواجاً حالياً في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى