مزايا مهمة في انستقرام قد لا يعلم بوجودها أغلب الناس

انستقرام هي واحدة من أهم الشبكات الاجتماعية في والوقت الراهن، وذلك بعد أن تم الإعلان عن أكثر من 400 مليون مستخدم نشط لهذه الشبكة، مقارنة بـ 300 مليون مستخدم في ديسمبر 2014. ومع العديد من التحديثات والتطويرات على تطبيق انستقرام فقد أصبح التصميم يحتوي على العديد من المزايا والوظائف المثالية والمفيدة لكل مستخدم. ولكن في حين أن واجة التطبيق سهلة الاستخدام إلا أنه مازال هناك بعض الميزات التي قد لا يعلم بوجودها معظم المستخدمين، والتي من شأنها أن تعزز التجربة الكلية للانستقرام.

مزايا مهمة في انستقرام

مزايا مهمة في انستقرام قد لا يعلم بوجودها أغلب الناس

يمكنك إخفاء فلاتر الصور التي لا تحب استخدامها

فلاتر الانستقرام

فلاتر الصور هي ما تجعل من الانستقرام مشهوراً بما فيه الكفاية، ولكن كلما كانت نوعية الصورة عالية الجودة إلا أنه هناك بعض السلبيات في الفلاتر مثل فلتر  “X-PRO II”. لحسن الحظ، فإن تطبيق الانستقرام يتيح له إخفاء الفلاتر التي لا تحبها.

يمكنك القيام بذلك بكل بساطة عند فتح صورة جاهزة للتعديل، ثم انتقل على طول قائمة الفلاتر إلى اليمين، فإنك ستجد أداة من خلالها تستطيع إخفاء الفلاتر.

 

إخفاء كل الصور التي يقوم المستخدمين الآخرين بالإشارة لك بها

منع مشاركة الصور بانستقرام

بإمكان إخفاء الصور التي تتواجد بقائمة الصورة المشار لك بها، والتي تظهر في صفحتك الشخصية. ويمكنك القيام بذلك من خلال تحديد الصورة والضغط الاشارة التي تحمل اسم حسابك، وقم بإخفائها من ملفك الشخصي.

 

بإمكانك رؤية إعجابات أصدقائك

 الاعجابات بالانستقرام

انستقرام يتيح لك ميزة التعرف على الصور التي يقوم أصدقائك بالإعجاب بها، وذلك فتح قائمة الإعجابات الخاصة بك، من ثم قم بالذهاب إلى اليسار نحو قائمة “Following”، لتشاهد الصور التي أُعجب بها أصدقائك.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 457

رؤية جميع الصور التي قمت بالإعجاب بها سابقاً

الاعجابات بالانستقرام

عندما تقوم بالإعجاب بصور وتأتي للبحث عنها بعد وقت، ولكن لا تجدها فتفقد الأمل في العثور عليها من جديد. ولكن انستقرام يساعدك في هذا الأمر من خلال ميزة موجودة في التطبيق تتيح لك رؤية الصورة التي أُعجبت بها مسبقاً.

تستطيع الوصول إليها من خلال النقر على زر الاعدادت في صفحتك الشخصية الموجود في الزاوية العليا، ومن هناك تجد خيار “Photos You’ve Liked”.

 

تفعيل الاشعارات لحساباتك المفضلة

 الاشعارات في نستقرام

كلنا لدينا الكثير من الحسابات الرائعة التي نحب متابعتها باستمرار، الآن يمكنك الحصول على إشعارات هذه الحسابات مباشرة عندما يتم نشر صور جديدة بها. ويتم ذلك من خلال فتح الصفحة الرئيسية للحساب المطلوب، والنقر على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العليا، من ثم اختيار “Turn on Post Notifications”.

 

معظم الناس ينسون المراسلة المباشرة مع الآخرين

 الرسائل الخاصة بالانستقرام

Instagram Direct، هي ميزة الرسائل الخاصة مع الأخرين. للوصول لها يمكن بكل سهولة النقر على رمز صندوق الوارد في الجزء العلوي من الواجهة الرئيسة.

 

ويمكنك إرسال رسائل مباشرة إلى الأصدقاء من دون أن يرى أي شخص آخر مالذي ترسله

الرسائل الخاصة بالانستقرام

هذه هي الميزة الأكثر شهرة في التحديث الأخير للتطبيق، والتي من خلالها يمكن إرسال الصور لشخص ما دون أن يعلم صاحب الصورة بأنك فعلت ذلك. لإرسال الصورة، انقر على زر السهم، بجانب (اشارة الاعجاب، والتعليق)، وحدد المستلم، واكتب نص الرسالة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ