طرق بسيطة لزيادة تركيزك والاستمرار به


اذا كنت حقاً تعاني من عدم المقدرة على التركيز وأنت تقوم بأعمالك المهمة، إليك هذه الطرق البسيطة التي تم نشرها في موقع بزنس انسايدر لزيادة تركيزك والاستمرار به لفترات طويلة من الزمن.

طرق بسيطة لزيادة تركيزك والاستمرار به

ايقاف جدول عملك الزمني إذا كنت لا تشعر بالانتاجية

طرق لزيادة تركيزك


اعلان





تشير الأبحاث إلى أنه من الأفضل أخذ راحة بدلاً من التثاقل في العمل، من أجل استعادة التركيز الخاص بك وأيضاً الطاقة اللازمة لإنجاز هذا العمل.

تنظيم جدول أعمالك الزمني وفقاً لمستويات طاقتك

طرق لزيادة تركيزك

من الجيد معرفة الأوقات التي يكون فيها تركيزك عالي، من أجل إنجاز المهام بأفضل أداء. يقول “ميشال أوجور”، قم بتدوين وقياس مستويات الطاقة الخاصة بك لمدة أسبوع، من أجل معرفة متى يكون جسمك في أفضل فترات تركيزه.

تحديد ملهياتك

ابعاد التشتيت

وفقاً ل”بيل هول” إن الإلهاء عادة ما يكون نتيجة فكر أو شعور جسدي، وأنت تحاول الهروب منه، وأضاف أيضاً :” عندما يحدث هذا الأمر، مثل آلام العنق والتوتر والضغط، فإنك تصبح مختلف عن الجميع، وهذا من الممكن أن يشغلك ويُفقدك تركيزك في أداء مهامك”. إنه من الأفضل أن تعرف ما هي ملهياتك وتعالجها لكي تكون مرتاحاً في أداء عملك وتحصل على تركيز أكبر.

ضع قائمة بالملهيات

ابعاد التشتيت

يقول “ستيفانو ميرلو” أثناء العمل، قم بحفظ قائمة لجميع الأشياء التي تدور في عقلك بعيداً عما تقوم به. هذا من شأنه أن يحرر عقلك ويبقيك مركزاً على أداء مهامك الفعلية.

 البحث عن أصدقاء العمل أو الدراسة

صديق الدراسة

يقترح الكثير من الخبراء اختيار شريك في الدراسة أو العمل، والذي من شأنه أن يحفزك على الاستمرار في التركيز معه والحرص على أداء المهام.

قم ببعض التمارين الرياضية

رياضة الجري

يوصي الكثير من الباحثون على أداء اليوغا أو التمارين الرياضية الأخرى من أجل زيادة تركيزك الخاص، حيث وجدت الأبحاث على الأطفال، والمراهقين، والبالغين أن لعب من 10 – 40 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً يمكن أن تحسن من الأداء الإدراكي لهم.

ممارسةبعض الرياضات التقنية التي تحتاج إلى مجهود وتركيز

رياضة التجديف

تقول “الكسندرا دوبزك” أنها كانت تعاني من مشاكل في التركيز، ولكن عندما قامت بممارسة الرياضة التقنية مثل التجديف والغولف، فإنها تمكنت من تأدية أعمالها بكل تركيز، وذلك لأن مثل هذه الرياضات تحتاج إلى التفكير والتدريب والتركيز من أجل اطلاق الحركات الصحيحة.

قم بتأدية عملك واقفاً !

العمل واقفاً

يقول “فلاد جورينشتيتن” أحد الأشخاص الذين جربوا أسلوب العمل واقفاً :” لقد حصلت على كمية غير متوقعة من التركيز، وكنت أنجز المهام بشكل أسرع وأكثر تركيزاً أثناء الوقوف على قدمي طوال فترة العمل”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق بسيطة لزيادة تركيزك والاستمرار به

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول