بيانات صحفية

أساس توفير الطاقة: الحل البرمجي إنرجي فيجن من سينترا لاين

أساس توفير الطاقة: الحل البرمجي ’إنرجي فيجن‘ من شركة سينترا لاين

 سينترا لاين

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 4 أبريل 2016 – تقدم شركة سينترا لاين برنامج إنرجي فيجن كأداةٍ جديدة لإدارة الطاقة بأسلوب احترافي. وسعياً لتحقيق أعلى المعايير الاقتصادية وأقصى درجات الكفاءة والفاعلية في استخدام الطاقة، ينبغي جمع وتحليل البيانات لكافة أشكال استخدام الطاقة. وفي الواقع، تمثل إدارة الطاقة الاحترافية العنصر الأساسي في الانتقال نحو تقنيات حديثة في أتمتة كفاءة الطاقة لدى المباني.

ويتضمن برنامج ’إنرجي فيجن‘ جميع الوظائف الأساسية لمراقبة ورصد كفاءة الطاقة في المباني والمنشآت. وذلك لسهولة استخدامه لقياس وتحليل بيانات الطاقة والتي تتكامل بشكل مثالي مع تقنيات منصة ’نياجارا‘ للويب والرسومات.

ويعد نظام ’إنرجي فيجن‘ نظاماً مثالياً لـ:

§         إدارة الطاقة وتحليلها بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الاستهلاك

§         مراقبة وقياس أداء الطاقة في المنشآت والمباني والمواقع والأقسام المتعددة

وتقوم هذه الأداة البرمجية من ’سنترا لاين‘ بجمع وتحليل البيانات لكافة أشكال استهلاك الطاقة بطريقة آلية. وتتميز بواجهة بصرية ورسومات بيانية جذابة كفيلة بمنح عروضاً تقديميةً واضحةً ومنظمةً بشكل جيد للمعلومات التي تحتاجون إليها. ومن خلال عملية جمع بيانات الطاقة في المبنى، وأرشفتها وتقييمها وعرضها بشكل مرئي، يمكن تحقيق نسبة توفير كبيرة في تكاليف الطاقة.

كما يتيح لكم نظام ’إنرجي فيجن‘:

§         معرفة قيمة الهدر في الطاقة بسهولة

§         اتخاذ الإجراءات الوقائية تفادياً لهدر الطاقة وبالتالي تحسين الاستخدام

§         مقارنة المباني والعقارات بشكل أفضل

§         رفع مستوى الوعي عند المستهلكين حول مفهوم استهلاك الطاقة

 

ويستفيد المستخدم من الرسوم التخطيطية التي توضح ترتيب المستهلكين بين وحدات القياس والمناطق والأنظمة والمباني والمواقع في التركيز على أكبر المستهلكين واتخاذ تدابير وإجراءات كفاءة الطاقة في البيئة التي تعطي فيه أكبر نتائج ممكنة.

 

كما تمثل التقارير التلقائية أحد العناصر الرئيسية أيضاً في إدارة الطاقة. ويمكن تحضير هذه التقارير كملفات بهيئة PDF وتخزينها محلياً أو يمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني. ومن الممكن جمع أي عدد من التقارير ضمن تقرير واحد وإرساله إلى الجهة المختصة في فترات محددة من الزمن. على سبيل المثال، بإمكان كل رئيس قسم تلقي تقاريره بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري أو سنوي، كما يمكن لمدراء الطاقة تحليل بيانات الاستهلاك لجميع أشكال الطاقة ضمن كافة المواقع في منطقة اختصاصه. كما يمكن إنشاء تقريرDIN ISO 500001  السنوي تلقائياً وإرساله إلى الشخص المعني، بما يتيح إمكانية معرفة مقدار الطاقة المستهلكة وأين تستهلك هذه الطاقة. وعلاوة على ذلك، يمكن تحويل بيانات الاستهلاك إلى وحدات العملة بشكل اختياري.

يمكن ضبط البرنامج على وضع Kiosk Mode الذي يعرض صفحات متسلسلة دورية تشمل القيم الأكثر أهمية من حيث استهلاك الطاقة والمقارنات لتسوية قيم الاستهلاك والتوفير في انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون وما إلى ذلك، مما يتيح الفرصة أمام الفرق المختلفة للتّنافس مع بعضها البعض في توفير الطاقة. حيث تبيّن أن مثل هذه المسابقات تمثل أفضل وسيلة لتحفيز الأشخاص لتوفير الطاقة. وتعتبر لوحات المعلومات الناتجة مثالية للعرض في أنحاء المبنى أو مناطق الاستقبال. 

كما أن برنامج ’إنرجي فيجن‘ متكامل تماماً مع منصة ’سينترا لاين‘. ويمكن تشغيل هذا البرنامج في وضع مستقل أو كجزء من نظام ’أرينا بيلدنج سوبرفايزر‘. وتعمل المنصة المتكاملة ’هوك‘ كمنصة ذكية لتسجيل البيانات قادرة على معالجة البيانات من جميع وحدات قياس الطاقة الشائعة عبر بروتوكولات الاتصالات مثل بروتوكولات Modbus وM-BusوLonWorks  وغيرها. ويمكن عرض التقارير والتحليلات مباشرةً عبر متصفح الإنترنت أو من خلال جهاز المراقبة الحاسوبي الخاص بمنصة ’أرينا‘ المستندة على تقنيات الويب. ويمكن لجميع الأجهزة الوصول إلى الرسومات المرئية عبر المتصفحات مثل متصفح ’إنترنت إكسبلورر‘ و’فايرفوكس‘ و’أوبرا‘.

وتساهم أنظمة إدارة الطاقة الحديثة في زيادة شفافية استهلاك الطاقة للمساعدة في التعرف على مجالات التحسين المحتملة والتحقق من كفاءة إجراءات التحسين المطبقة. ويمثل برنامج ’إنرجي فيجن‘ عاملاً رئيسياً لتوفير الطاقة. إذ أنه يسهل من عملية تقييم كفاءة استخدام الطاقة في المباني وإجراء المقارنات بين المباني المختلفة.

ويمكن تعديل البرنامج وفقاً للاحتياجات الخاصة للعملاء، كما تتوفر عدة إصدارات مختلفة تناسب مختلف أحجام المواقع  و عدد القيم المعلوماتية المقاسة التي يراد جمعها. وتستطيع النسخ الأصغر من البرنامج معالجة ما يصل إلى اثني عشر قيمة ويمكن تشغيلها على كلٍ من أنظمة مراقبة المباني وعلى وحدات التحكم لمنصة ’هوك‘. أما النسخ الأكبر فبإمكانها جمع البيانات من ما يصل إلى 75 مقياس للطاقة، وتتوفر أيضاً نسخة احترافية للمنشآت الكبيرة وتعمل جميع الإصدارات الكبيرة على نظام ’أرينا سوبرفايزر‘.

تأتي الرسوم البيانية المتقدمة والرسوم التخطيطية والتقارير الاحترافية لتستكمل القدرات المتميزة للبرنامج كما أنها توفر وظائف خاصة تلبي الشروط الأكثر صرامة في مجال إدارة الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى