أشياء نادرة عُثر عليها في أماكن غير متوقعة


عالمنا مليء بالقطع الأثرية والأشياء النادرة التي يظن معظمنا أنه تم تجميعها وحفظها في المتاحف والأماكن التي تليق بقيمتها المادية والتاريخية، ولكن ستُصاب بالذهول عندما تعرف أن هناك أشياء نادرة عُثر عليها في أماكن غير متوقعة ، بعضها تبلغ قيمته ملايين الدولارات تم العثور عليه في بيوت مهجورة ومناطق تجميع النفايات، وهذه قائمة تضم بعض الأشياء النادرة التي تم العثور عليها في أماكن غير متوقعة.

أشياء نادرة عُثر عليها في أماكن غير متوقعة

كنز نازي مُخبأ بمنزل في بوينس آيرس

كنز نازي مُخبأ بمنزل في بوينس آيرس


اعلان





اكتشفت الشرطة الأرجنتينية مجموعة سرية مُكونة من 75 قطعة أثرية نازية في منزل بضواحي بوينس آيرس، ويُعتقد أن هذه التذكارات مملوكة لمسؤولين نازيون رفيعي المستوى خلال الحرب العالمية الثانية، ويتضمن الكنز لوحة لتمثال أدولف هتلر و تمثال النسر فوق الصليب المعقوف وسكين وساعة رملية وجهاز طبي يستخدم لقياس حجم رأس الإنسان بالإضافة إلى صورة لهتلر وهو مُمسك بعدسة مكبرة، وقد صرحت وزيرة الأمن الارجنتينية باتريشيا بولريتش بأنها سوف تطلب التبرع بهذه الأشياء إلى متحف المحرقة في بوينس آيرس.

بنطال جينز ماركة Levi’s عمره 124 سنة

بنطال جينز ماركة Levi's عمره 124 سنة

قد عثر جوك تايلور أحد المقيمين بولاية أريزونا على بنطال جينز ماركة Levi’s في صندوق العائلة القديم منذ 124 سنة وربما يكون ملك لأحد أجداده، وقام أحد تُجار الجينز القديم بتقدير قيمته بحوالي 80 ألف دولار.

وُجد بيانو ستاينواي نادر في مقلب للنفايات بأستراليا

وُجد بيانو شتينواي نادر في مقلب للنفايات بأستراليا

قد تم العثور على بيانو ستاينواي كبير تبلغ قيمته 80 ألف دولار في منطقة لتفريغ القمامة غرب استراليا، وقد أُصيب الموسيقار ويل توماس بالذهول عندما اكتشف أنه مازال يعمل على الرغم من إلقاءه مع النفايات، وقد طلب الموسيقار من صديقه مالك شركة ستاينواي مساعدته لإنقاذ هذا البيانو القيّم، وقد قام ثلاثة رجال بحمله على شاحنة لنقله إلى منزله.

قفاز لاعب البيسبول بيب روث

قفاز لاعب البيسبول بيب روث

قد عثر رجل يبلغ من العمر 75 عاما يعيش في تروندهايم بالنرويج على قفاز البيسبول الخاص باللاعب بيب روث أثناء تنظيفه خزانته القديمة، فقد وجده بجانب مجموعة متنوعة من المُقتنيات الرياضية الراقية والنادرة التي ظلت محفوظة منذ عام 1920، وقد تم بيع قفاز بيب روث في مزاد علني بمبلغ 11.600 دولار.

مئات الحزم من بطاقات البيسبول النادرة

مئات الحزم من بطاقات البيسبول النادرة

قد عثر رجل يعيش بولاية تينيسي على مئات من بطاقات البيسبول التي تعود إلى الخمسينات والستينات من القرن الماضي، فقد وجدها الرجل في المرآب الخاصة بعمه بعد وفاته، وتعتبر هذه البطاقات كنز ثمين حيث يبلغ ثمن بيع الحزمة الواحدة منها حوالي 4 آلاف دولار على موقع eBay أي قد يجني الرجل حوالي 500 ألف دولار ثمنًا لهذه المجموعة النادرة.

صور الانفجار البركاني لجبل سانت هيلين

صور الانفجار البركاني لجبل سانت هيلين

في 26 مايو عام 2017 قد عثر المصور كاتي ديموف على كاميرا Argus C2 مع شريحة فيلم Kodachrome، وبداخل الشريحة قد تم تسجيل بعض اللقطات للانفجار البركاني الذي حدث في جبل سانت هيلين عام 1980 الذي يُعتبر واحد من أكثر الانفجارات البركانية تدميرًا في تاريخ الولايات المتحدة، فقد مات ما يقرب من 60 شخص وتسبب في خسائر في الممتلكات بلغت قيمتها 1.1 بليون دولار.

إصبع قدم اصطناعي يبلغ من العمر 3000 سنة في مصر

إصبع قدم اصطناعي يبلغ من العمر 3000 سنة في مصر

في مصر القديمة فقدت ابنة أحد الكهنة إصبع قدمها الكبير قبل حوالي 3000 سنة وعندما توفيت تم دفنها بالقرب من مدينة الأقصر في مقبرة مخصصة لأفراد النخبة في المجتمع، وفي عام 2017 تم العثور على إصبع القدم الاصطناعي الخاص بها بواسطة علماء سويسريين من جامعة بازل، ومن المرجح أن يكون هذا هو العضو الاصطناعي الأقدم في التاريخ وكان مصنوع من الخشب، وقد أفاد المختصون أن الطريقة الدقيقة التي صُنع بها الإصبع تدل على أن المالك كان يُقدّر المظهر الطبيعي والراحة والجمال.

العثور على مطبوعات حجرية عن مصارعة الثيران للفنان فرانثيسكو غويا

العثور على مطبوعات حجرية عن مصارعة الثيران للفنان فرانثيسكو غويا

تم اكتشاف مجموعة كاملة من المطبوعات الحجرية للفنان فرانثيسكو غويا عن مصارعة الثيران بمحض الصدفة في Château de Montigny  في أور ولوار شمال فرنسا في مارس عام 2017،  وبعد شهر تم بيعها في مزاد سوذبيز في لندن بمبلغ 530 ألف دولار.

تم العثور على 60 سيارة نادرة في حظيرة بفرنسا

تم العثور على 60 سيارة نادرة في حظيرة بفرنسا

قد تم العثور على مجموعة من السيارات النادرة داخل حظيرة فرنسية مكونة من 60 سيارة قديمة الطراز تعود إلى ثلاثينيات وخمسينات القرن الماضي، وهي مجموعة من السيارات المُختارة بدقة وعناية شديدة وتُقدر بملايين الدولارات، فكان من بينهم سيارة Talbot-Lago التي كان يملكها الملك فاروق حاكم مصر، وسيارة فيراري التي كان يمتلكها الممثل آلان ديلون، وأيضًا سيارة Ferrari 250 GT SWB موديل 1961 تُقدر قيمتها بحوالي 14،9 مليون دولار، وتلك المجموعة النادرة من السيارات كانت مملوكة إلى روجر بايلون الذي توفي قبل عشر سنوات وورثه ابنه الذي قرر ورثته بعد وفاته بيع السيارات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء نادرة عُثر عليها في أماكن غير متوقعة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول