محليات سعودية

وزارة التجارة توضح أهم المعلومات قبل شراء سيارة جديدة

قامت وزارة التجارة عبر حسابها الرسمي في تويتر “SaudiMCI@” بعرض بعض المعلومات التي يجب الاهتمام بها من قِبل المستهلك قبل شراء سيارته الجديدة. كان هذا العمل ضمن حملة توعية كاملة للمستهلكين في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلقت الوزارة هاشتاق  و .

وزارة التجارة توضح أهم المعلومات قبل شراء سيارة جديدة

حملة وزارة التجارة “كيف تشتري سيارة جديدة؟”

من أبرز هذه المعلومات التي تم عرضها في الحملة. أنه يجب على الفرد أن يحدد غرض الاستخدام ومدى كفاية ميزانيته، بعدها لابد من أن يقارن بين أكثر من سيارة ويبدأ بمواصفات السلامة أولا والتأكد من وجود الأنظمة المتطورة مثل نظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام الأكياس الهوائية، ثم يتأكد من وجود عبارة (مطابقة هيئة المواصفات والمقياس الخليجية). كما نصحت التجارة المستهلك بأن يقوم بتجربة السيارة قبل شرائها، ويطلب نصيحة من قام بتجربة السيارة التي ينوي شراءها.

ومن جانب آخر يجب على المستخدم أن يحرص على أن تكون السيارة الجديدة من شركة موثوقة لتوفر خدمات ما بعد البيع بأسعار مناسبه له، وبعد ذلك يقوم بزيارة أحد مراكز الصيانة المتخصصة قبل شراء السيارة ويتأكد من أسعار قطع الغيار والصيانة وجودتها، ولا يكتفي بذلك بل يقوم أيضا بالاطلاع على شروط الضمان وخدمة ما بعد البيع وفهم هذه الشروط جيدا، كالفرق ما بين التأمين الممتد وضمان الشركة الصانعة. وأخيرا شددت التجارة على ضرورة متابعة عروض الموزعين والمعارض والوكلاء من فترة لأخرى ويقارن ما بين أسعارهم وعروضهم.

وزارة التجارة توضح أهم المعلومات قبل شراء سيارة جديدة

فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي

كانت هذه التعليمات ضمن مشاركة من وزارة التجارة والصناعة في فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي الذي انطلق منذ يومين، بهدف توعية كافة المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي عبر القيام بحملات توعوية تثقيفية تساهم في نشر الوعي والتعريف بحقوق وواجبات المستهلكين، إلى جانب التحذير من الوقوع في فخ إغراءات الكسب السريع بكافة أشكاله وصوره.

بعض من فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي

اغراءات الكسب السريع

خدعة الأرباح في التسويق الشبكي “الهرمي”

متى أبلّغ؟

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى