أشياء لا تقم بنشرها في الشبكات الإجتماعية


أصبح من الصعب السيطرة على المشاركات والصور التي يتم تداولها عبر الشبكات الإجتماعية هذه الأيام، حتى إذا قمت بضبط إعدادات الخصوصية لصفحتك الشخصية فلن تستطيع التحكم فيما يفعله أصدقائك بمشاركاتك؛ لذلك فهناك عدة أشياء لا يجب أن تقوم بنشرها في الشبكات الإجتماعية أبدًا كي تتجنب المشاكل.

أشياء لا تقم بنشرها في الشبكات الإجتماعية

بيانات خاصة بأمنك الشخصي والمالي

بيانات خاصة بأمنك الشخصي والمالي على الشبكات الإجتماعية

نشر معلومات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل عنوان المنزل أو رقم الهاتف وسنة الميلاد أو أي معلومات أخرى قد يستخدمها اللصوص لسرقة هويتك؛ لذلك ينبغي عدم مشاركة معلوماتك الخاصة على صفحتك الشخصية كي لا تكون عُرضه للسرقة.




أدلة على كلمة السر الخاصة بك

بيانات خاصة بأمنك الشخصي والمالي

يجب تجنب نشر المعلومات التي تشير إلى كلمات المرور الخاصة بك أو الأسئلة الأمنية لبعض التطبيقات، فكل معلومة قد يستخدمها القراصنة لاختراق حسابك.

معلومات عن موقعك (مكان تواجدك)

معلومات عن موقعك

إذا لم ترغب في معرفة أصدقائك أماكن تواجدك فينبغي عليك ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك، فمن الممكن أن تكشف عن موقعك في كل مرة تقوم بتحميل صورة أو نشر منشور جديد عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

خططك للسفر

خطط السفر الخاصة بك

أن تُعلن للعالم أنك تخطط لتكون خارج المدينة وترك المنزل خاليًا ليست فكرة جيدة، حيث يتابع اللصوص شبكات التواصل الإجتماعي بحرص لمعرفة متى يمكنهم استهداف الضحايا المحتملين.

حياتك الخاصة

لا تقم بنشر حياتك الخاصة على الشبكات الاجتماعية

لا بأس في مشاركة بعض الأحداث اليومية عبر الشبكات الإجتماعية؛ لكن لا يجب الإفراط في مشاركة تفاصيل عن حياتك الشخصية حيث لن يراها أصدقائك وزملائك في العمل فقط بل سيراها العالم كله.

نشر صور أطفالك أو أطفال أصدقائك

نشر صور أطفالك أو أطفال أصدقائك

العديد من الآباء يقومون بمشاركة صور أطفالهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك أو الإنستجرام، ولا يهتمون بضبط إعدادات الخصوصية لتكون تلك الصور خاصة ولا يقوم مجهولين بمشاركتها. لذلك يجب الحصول على إذن من والدي الطفل قبل نشر الصور، وتجنب إضافة معلومات جغرافية وتلميحات عن مواعيد ذهاب الطفل إلى المدرسة أو استخدام اسمه الحقيقي أو الكامل.

الشكوى من العمل

الشكوى من العمل

قد تسبب الشكوى من مشاكلك في عملك عبر وسائل التواصل الإجتماعي في مشكلة أكبر، فقد يكون بعض أصدقائك عاطلين عن العمل ويشعرون أنك كنت غير ممتن لحصولك على وظيفة، ويُمكن أيضًا أن تسبب تلك الشكاوى في مشكلة مع صاحب العمل الذي لن يكون من الصعب عليه أن يصل لصفحتك الشخصية.

معلومات حول ما تفعله في العمل

معلومات حول ما تفعله في العمل

على الرغم من أنها تبدو فكرة غير ضارة، إلا أن مشاركة معلومات حول المشاريع التي تقوم بها فكرة سيئة للغاية؛ فمن المحتمل أن يكون رئيسك غير راض عن تلك المشاركات إذا سمع بها لأنها معلومات خاصة بالشركة لا يجب أن يعرفها المنافسون.

الآراء السياسية

الآراء السياسية

من الجيد مشاركة المقالات الإخبارية أو مقاطع الفيديو لمناقشتها مع الأصدقاء، ولكن يجب تجنب التعصب لأرائك السياسية أو الدينية؛ كي لا يتم اتهامك بالعنصرية وتفقد أصدقائك في لحظة غضب.

إعادة النشر

إعادة النشر

إعادة نشر منشورات أصدقائك أو المحتويات التي لاقت رواجًا يجعلك تبدو شخص متكاسل وغير قادر على إجراء بحث على جوجل للتأكد من الحقائق.

المعلومات الطبية المُضللة

لا تشارك المعلومات الطبية المضللة عبر الشبكات الاجتماعية

لا ينبغي عليك كتابة معلومات طبية ما لم يكن لديك شهادة طبية تؤهلك لذلك، فبعض التحذيرات التي يتم نشرها ومشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي تكون مضللة وعارية تمامًا من الصحة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء لا تقم بنشرها في الشبكات الإجتماعية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول