ناجحون في عالم الأعمال أثبتوا أن العمر ليس هو العائق


ازدادت نسبة العمل الحر في غضون العقد الماضي، ففي عصر الإنترنت والتكنولوجيا، أصبح هناك ناجحون في عالم الأعمال أثبتوا أن العمر ليس هو العائق، حيث أصبح الأشخاص الآن أكثر حماسًا لبيع أفكارهم وشق طريق النجاح في سن مبكرة، وكشفت دراسة أجريت في عام 2015 أن حوالي 14٪ من مجموع السكان العاملين في الولايات المتحدة يعملون في إدارة الأعمال الخاصة بهم، وإليك قائمة لأبرز الناجحين الذين أثبتوا أن العمر ليس هو العائق.

ناجحون في عالم الأعمال

مارك زوكربيرج: مؤسس الفيسبوك

مارك زوكربيرج: مؤسس الفيسبوك

الفيسبوك يتحدث عن النجاح الذي حققه هذا الرجل منذ أن أطلقه عندما كان عمره 19 عاما فقط؛ لذلك يجب أن يكون مارك زوكربيرج على رأس القائمة، ففي غضون سنوات قليلة من إطلاقه أصبح الفيسبوك واحد من أكثر المنصات الإعلامية والاجتماعية استخداما على مستوى العالم، واستمر الفيسبوك في الانتشار وتوظيف الآلاف من الأشخاص، حتى أصبح مصدر إلهام لملايين من الناس، لذلك يستحق زوكربيرج أن تُقدر قيمته التجارية اليوم بـ 61.7 مليار دولار.

كاترين كوك:صاحبة موقع My YearBook

كاترين كوك: مؤسسة موقع MyYearBook.com

في سن الـ15 جاءت كاترين وشقيقها ديف بفكرة تحويل كتاب الدفعة السنوي “YearBook” إلى محتويات رقمية ووضعها على الانترنت، وبمساعدة شقيقها الأكبر تم إطلاق الموقع، وأصبح كاثرين وديف من أصغر وأشهر أغنياء العالم.

ماثيو مولنويغ: مؤسس ووردبريس

ماثيو مولنويغ: مؤسس برنامج وورد

أسس ماثيو سكربت إدارة المحتوى (الووردبريس) قبل أن يتم عامه العشرون، والووردبريس هو واحد من أنظمة إدارة المحتوى الرائدة في العالم، وأصبح المنصة الأكثر استخدامًا للتدوين، وتبلغ قيمته التجارية بـ 40 مليون دولار أمريكي.

دافيد كارب: مؤسس موقع تمبلر

أفيد كارب: مؤسس موقع تومبلر

شهد عام 2007 إطلاق موقع تمبلر وهو موقع المدونات الصغيرة الذي تملكه الآن شركة ياهو، وقد تأسس من قبل ديفيد كارب بعد أن بلغ عامه الحادي والعشرين، وتبلغ قيمته التجارية حاليًا 200 مليون دولار، وحتى بعد كل هذه السنوات من إطلاقه والمنافسة الشديدة مع المواقع الأخرى مازال محتفظ بمكانته بين منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

فارون أغروال: مؤلف

فارون أغروال: مؤلف

على الرغم من ضغوط الوالدين والمجتمع لكي يحصل على وظيفة مهندس، إلا إنه تمكن من تأليف كتاب ” How I Braved Anu Aunty” وشارك في تأسيس شركة المليون دولار في سن 21 عام فقط، بالإضافة إلى عمله بمجال صناعة الأفلام.

بيت كاشمور: الرئيس التنفيذي لشركة ماشابل

بيت كاشمور: الرئيس التنفيذي لشركة ماشابل

تم إطلاق الموقع عام 2005 عندما كان عمره عشرين عامًا، وتبلغ صافي قيمته التجارية 95 مليون دولار، وهو موقع يختص بالأخبار اليومية والثرثرة المتعلقة بالعالم الترفيهي، ويتميز بشعبية كبيرة حيث يحظى بـ 8.82 مليون متابع.

جون ويتلى: مؤسس دايلي بوث

جون ويتلى: مؤسس دايلي بوث

في سن الـ 22 قدم جون ويتلى موقع دايلي بوث لعالم الإنترنت عام 2009، يُتيح الموقع للمستخدمين تحميل صورهم اليومية واستخدام التسميات التوضيحية، مما جعل جون يستحق قيمة تجارية قدرها مليون دولار.

بليك روس: مؤسس موزيلا فايرفوكس

بليك روس: مؤسس موزيلا فايرفوكس

تم إطلاق متصفح فايرفوكس عندما كان بليك روس في عامه التاسع عشر، وأصبح فايرفوكس الآن هو المُفضل من بين متصفحات الويب المختلفة مثل ويندوز ولينكس وأندرويد.

ريتشارد لودلو: مؤسس موقع Academic Earth

ريتشارد لودلو: مؤسس أكاديمية الأرض

رأى ريتشارد لودلو إمكانية الاستفادة من الإنترنت في التعلم، وتمكن من تحقيق ذلك من خلال موقعه الإلكتروني المسمى بـ “Acedemicearth.org” الذي أطلقه وهو في سن 22، حيث يتوفر على الموقع محاضرات مجانية عبر الإنترنت، وهو موقع غير هادف للربح بل يهدف إلى تحقيق جودة التعليم بين جميع  الطلاب بدون تكلفة.

فريزر دوهيرتي: صاحب شركة Super Jam

فريزر دوهيرتي: مؤسس Super Jam

فريزر دوهيرتي رجل أعمال ناجح، بدأ عمله في سن 14، حيث استغل مهارته في صنع المربى التي تعلمها من جدته، وسمى شركته بـ Super” Jam”، وقيمته التجارية تبلغ 2 مليون دولار.

شون بلنيك: مؤسس موقع bizchair

شون بلنيك: مؤسس موقع بيزشير

بدأ شون بيلنيك في بيع الأثاث عبر الانترنت على موقعه  “bizchair.com” عندما كان عمره 14 عاما، ومنذ تأسيس الشركة عام 2004، استمرت مبيعاتها في النمو وتحقيق الأرباح التي وصلت إلى 40 مليون دولار أمريكي في وقت ما.

جوشوا دزيابياك: مؤسس شركة Media Catch

جوشوا دزيابياك: مؤسس شركة Media Catch

صنع جوشوا أول مليون له في سن 18 من أرباح شركته ميديا ​​كاتش، وتُقدر قيمته الحالية أكثر من 9 مليون دولار أمريكي.

ريان بلوك: مدير إنتاج موقع “Engadget”

ريان بلوك: مدير إنتاج موقع إنغادجيت

ريان بلوك هو واحد من الخبراء التكنولوجيين، وكان محرر سابق بموقع “Engadget” قبل أن يُصبح مدير إنتاجه، وتصل قيمته التجارية إلى 30 مليون دولار.

آرون ليفي: المؤسس المشارك لشركة بوكس

آرون ليفي: المؤسس المشارك لشركة بوكس

في سن ال 19 جاء آرون بفكرة توفير مساحات تخزين للملفات عبر الانترنت للشركات المختلفة، وشارك في تأسيس شركة “بوكس” التي أصبحت الآن خدمة ممتازة لتخزين الملفات وخدمة إدارة المحتوى لمراكز الأعمال عام 2015، وتصل قيمته إلى أكثر من 90 مليون دولار أمريكي.

ألكسندر ليفين: المؤسس المشارك لموقع “ImageShack”

ألكسندر ليفين: المؤسس المشارك لموقع ImageShack

ليفين هو المؤسس المشارك لموقع “ImageShack” أكبر موقع لتنزيل الصور على مستوى العالم، وقد تم إطلاقه عندما كان عمره 19 عاما، وتبلغ قيمته أكثر من 50 مليون دولار أمريكي.

جاستن بيبر: مغني وفنان

جاستن بيبر: مغني وفنان

دخل بيبر في مجال صناعة الموسيقى من خلال شعبيته عبر اليوتيوب، حيث تمكن من جذب عيون العالم بموهبته عندما كان في الخامسة عشر من عمره، إلى أن أصبح لديه شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم في تلك السن المبكرة ، وبلغت قيمته التجارية العام الماضي حوالي 200 مليون دولار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ناجحون في عالم الأعمال أثبتوا أن العمر ليس هو العائق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول