35minus20 : ماذا تعرف عن الذهب وموجات الراديو وإشارة المرور


35minus20 : ماذا تعرف عن الذهب وموجات الراديو وإشارة المرور

35minus20 حساب يهتم بنشر المعلومات العامة بمجالات متعددة (لازم تعرفها) بإختصار في 15 ثانية والهدف نشر الوعي والتحفيز عالبحث

 —————————

الفرق بين موجة الـ FM والـ AM




١٥ ثانية عن الفرق بين موجات FM وموجات AM في الراديو وماهي مميزات وإيجابيات كل موجة منهم. موجة الإف إم تستخدم بالغالب في المحطات الغنائية والتي تتطلب جودة عالية في الصوت وبعضها يعتمد على نظام إستريو ( السماعة اليمين واليسار تعمل معاً ) ومع ذلك كله تعتبر من أبرز عيوبها قصيرة المدى ولا تعمل خارج المدن ولكن تتميز بعد تأثرها بالتشويش أثناء التغيير بين المحطات ولا الخلط بين المحطات. موجة الأي إم تستخدم بالغالب في الإذاعات الخاصة بالأخبار والمقابلات لأنها لا تتطلب جودة عالية في الصوت ومن أبرز عيوبها الخلط بين المحطات أثناء التغيير بينها وتتأثر بالتشويش ولكن تتميز بأنها طويلة المدى ومن الممكن أن تعمل خارج المدن وسهلة البناء.
ملاحظة : إذا أنت مهتم بهذه المعلومات عليك البحث والتعمق في عالم موجات الراديو وهي تستخدم في محالات كثيرة جداً فالمعلومة التي أمامك مبسطة بقدر الإمكان ليفهمها الجميع. 

 ————————— 

لماذا هناك درجات مختلفة من الذهب ؟

١٥ ثانية عن الذهب الفرق بين أنواعه حيث نجد بأن لدينا ذهب ٢٤ قيراط و٢٢ قيراط و٢١ قيراط و١٨ قيراط و١٤ قيراط و١٠ قيراط. الذهب كلما زادت فيه أجزاء الذهب أصبح أغلى وكلما زادت فيه المعادن الآخرى وقلة فيه أجزاء الذهب أصبح أرخص والمعادن الآخرى هي النحاس أو النيكل أو الزنك ، وهل تعلم بأن كل ماقلة أجزاء الذهب كلما كانت أكثر ليونه فلذلك يسهل تشكيلها مع الحلي والمجهورات. الذهب عيار ٢٤ عبارة عن الذهب الخام الخالص وتتشكل من سبائك الذهب وأوقية الذهب. وهناك عملية حسابية توضح لك كم جزء موجود من المعادن الآخرى ( نحاس ، نيكل ، زنك ) بعملية حسابية بسيطة بحيث يتم احتساب ٢٤ طرح عدد القيراط يساوي كم جزء من المعادن الآخرى. ٢٤ قيراط – عدد القيراط = عدد أجزاء المعادن الآخرى الذهب عيار ٢٢ قيراطا يحتوى على ٢٢ جزء من الذهب لأنه يحتوي على جزئين فقط من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ٢٢ قيراط = ٢ جزء من المعادن الآخرى. الذهب عيار ٢١ قيراطاً يحتوى على ٢١ جزء من الذهب لأنه يحتوي على ٣ أجزاء من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ٢١ قيراط = ٣ أجزاء من المعادن الآخرى. الذهب عيار ١٨ قيراطاً يحتوى على ١٨ جزء من الذهب لأنه يحتوي على ٦ أجزاء من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ١٨ قيراط = ٦ أجزاء من المعادن الآخرى. الذهب عيار ١٤ قيراطاً يحتوى على ١٤ جزء من الذهب لأنه يحتوي على ١٠ أجزاء من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ١٤ قيراط = ١٠ أجزاء من المعادن الآخرى. الذهب عيار ١٠ قيراطاً يحتوى على ١٠ جزء من الذهب لأنه يحتوي على ١٤ جزء من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ١٠ قيراط = ١٤ جزء من المعادن الآخرى.
—————————
تاريخ إشارة المرور

١٥ ثانية عن سر إختيار ألوان إشارات المرور وتاريخها وهل بدأت بثلاثة ألوان أم لونين ولماذا ؟ ركبت أول إشارة مرور في ١٠ ديسمبر عام ١٨٦٨ ميلادي وكانت بلونين فقط الأحمر والأخضر خارج البرلمان البريطاني بلندن. وكانت شديدة الشبة بالموجودة وقتها في السكك الحديدية. وكانت لا تتغير بشكل تلقائي بل من خلال رجل المرور في ذلك الوقت. وبعد عامين من العمل أنفجرت وتسببت بموت رجل المرور. هل تعلم بأن الإشارات المرورية تنقذ أكثر من ١١ ألف روح سنوياً. سبب إختيار اللون الأحمر بسبب إمتلاكة لأطول طول موجي من بين ألوان الطيف المرئي فلذلك تستطيع رؤيته من مكان بعيد. سبب إختيار اللون الأصفر لأنه بشكل نفسي سلبياً يشعرك بالتردد والقلق. سبب إختيار اللون الأخضر لأنه إيجابياً يشعرك بالطمأنينة.
 —————————
أخوكم
سعود الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

35minus20 : ماذا تعرف عن الذهب وموجات الراديو وإشارة المرور

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول