فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية يخطف لقب دوري الصغار


فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية يخطف لقب دوري الصغار

ميشيل سالغادو مدير مدارس كرة القدم الإسبانية يهدف إلى إنشاء جيل جديد من نجوم كرة القدم

فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية يخطف لقب دوري الصغار

دبي، الأربعاء 3 مايو، 2016: أطلقت مدينة دبي الرياضية المرحلة الأخيرة من دوري الصغار، ومن المتوقع أن تنتهي منافساتها قريباً في نهاية شهر مايو، وقد تمكن أعضاء فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية بالتتويج باللقب وللمرة الثانية ضمن العديد من فئات الدوري، بعد تقديم فريق الصغار أداءً مميزاً خلال الموسم.




وقد توج فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية بثلاثة فئات من البطولة التي تضم ستة فئات، وهي فئة “تحت 6 سنوات”، و”تحت 8 سنوات”، و”تحت 10 سنوات”، و”تحت 12 سنة”، و”تحت 14 سنة”، و”تحت 16 سنة”.

واستطاع فريق الأكاديمية تحت 16 سنة من تحقيق الدوري عن فئة “تحت 12 سنة” التي تشمل مجموعتين “المجموعة أ والمجموعة ب”، كما وتمكن ايضاً من الفوز في بطولة المخصصة لفئة “تحت 8 سنوات”. ومن المتوقع أيضاً أن ينال فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية اللقب بالمجموعة الثانية عن فئة “تحت 14 سنة” عند نهاية البطولة.

شهد دوري الصغار بنسخته الثالثة التي انطلقت في مدينة دبي الرياضية، مشاركة العديد من فرق أكاديميات كرة القدم الأبرز في المنطقة ومنها مدارس الأرسنال لكرة القدم، ونادي برشلونة اسكولا دبي، وأكاديمية لو كلوب الفرنسية، ونادي جو برو سبورتز، وأكاديمية سمارت فوتبول، ونادي بريسور الإمارات، ونادي النصر الإماراتي، ونادي ديزرت رينجرز لكرة القدم.

أقيمت منافسات البطولة أسبوعياً وكل يوم سبت ضمن مرافق مدينة دبي الرياضية الموافقة لمعايير الفيفا وذات المستوى العالمي، وشارك 73 فريقاً ومن ضمنهم 875 لاعباً من مختلف الفئات العمرية المناسبة لفئات دوري الصغار، كما أقيمت 32 مباراة في كل أسبوع، جمعت بين الفرق والأكاديميات الكروية المشاركة في الدوري.

وبهذه المناسبة عبر ميشيل سالغادو، مدير مدارس كرة القدم الإسبانية في مدينة دبي الرياضية، عن سعادته بأداء فريقه خلال الدوري موضحاً ذلك بقوله: “هدفنا من إقامة هذه البطولات هو إكتشاف اللاعبين الموهوبين والمميزين وتقديم الدعم والمساندة للوصول بهم إلى مستويات عالية ولاحتراف كرة القدم في المستقبل. نشهد بالفعل العديد من الأطفال الذين يتمتعون بموهبة كروية فذة، ونحن بدورنا نرغب في صقل هذه المواهب ليكون لهم دوراً كبيراً في لعبة كرة القدم العالمية”.

وتابع بالقول: “بالرغم من تعدد جنسيات اللاعبين الصغار واختلاف لغاتهم، لكن كرة القدم هي لغة عالمية يفهما الجميع، وهي الرياضة التي تجمع بين شعوب العالم. كما أن كرة القدم هي لعبة جماعية وهذا ما يميزها عن بقية الألعاب الرياضية”

كما أردف أسطورة كرة القدم الإسبانية ونجم ريال مدريد السابق بقوله: “نستقطب العديد من الأطفال الصغار البالغين من العمر خمسة أو ستة سنوات فقط، والأسلوب المتبع لتدريب الأطفال وبشكل صحيح يعد العامل الأهم بغض النظر عن تعدد جنسياتهم”

وأضاف أيضاً: “هنا تكمن مساعينا في جمع الأطفال للتمتع بممارسة الكرة القدم وبشكل جماعي”.

ومن الجدير بالذكر أن فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية توج بالعديد من الألقاب في دوري الصغار وخلال مرحلة تطور الفريق وتأهيليه ومنها البطولة التي أقيمت في شهر ديسمبر عام 2015، كما حقق ولأول مرة فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية تحت 12 سنة لقب كأس نيقوسيا الدولية في قبرص.

خاض فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية وخلال فترة تواجده في العاصمة القبرصية العديد من المباريات الحافلة بالمنافسة والندية ضد العديد من الأندية الكروية ومنها ايك اثينا واولمبياكوس بيرايوس وريد ستار بلغراد.

ومن أحدث المشاركات التي خاضها فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية هي بطولة ديسافيو ذات الشهرة العالمية، حيث توجه الفريق إلى إسبانيا خلال عطلة عيد الفصح 2016، وتتميز بطولة ديسافيو بمشاركة نخبة من الأندية العريقة  مثل نادي بورتو، وسبورتينغ لشبونة، ونادي برشلونة، وسيلتا فيجو.

وخلال فترة تواجدهم في إسبانيا تمكن فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية من تحقيق الفوز على النادي الإسباني ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 5 -2 ضمن مباراة ودية جمعت بينهما، كما حصلت مدارس كرة القدم الإسبانية على جائزة أفضل مشروع تنموي يخدم شريحة الشباب وذلك ضمن حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة لعام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية يخطف لقب دوري الصغار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول