أجمل عشر شواطئ حول العالم


خلال هذا الشتاء البارد جدا، نحتاج أن نذهب بتفكيرنا بعيدا، إلى شواطئ تكسوها الرمال الصفراء الناعمة وتداعبها أمواج فيروزية، وتستيقظ كل صباح على أشعة الشمس الدافئة، دعونا نعيش الحلم بعيدا عن هذا الزمهرير الذي يجثم على الصدور ويجمد الدماء في العروق .

شاطئ إيلافونيسي في اليونان

Elafonissi Beach


اعلان





إيلافونيسي كلمة يونانية تعني الغزلان، تشتهر اليونان بالأثار الإغريقية العريقة والجميلة، وكذلك بالشواطىء الرائعة على ساحل البحر المتوسط، ومن أروع هذه الشواطىء، شاطىء جزيرة إيلافونيسي، تقع هذه الجزيرة الصغيرة إلى الجنوب من جزيرة كريت، وهي تعتبر محمية طبيعية .

شاطئ وايت هيفن في استراليا

Whitehaven Beach

تشتهر قارة استراليا بالغابات الطبيعية والحقول الخضراء الشاسعة والصحاري القاحلة، وكذلك بشواطئها التي لاتنتهي، شاطىء وايت هيفن يقع في جزيرة وايت صاندى ويتميز برماله البيضاء الناعمة، وبتنوع الحياة البحرية التي يمكن مراقبتها بسهولة عبر مياه المحيط الصافية والشفافة .

شاطئ فلامنكو في بورتوريكو

Flamenco Beach

بورتوريكو كلمة إسبانية وتعني ميناء الأغنياء، وهي تقع في البحر الكاريبي، يعد شاطىء فلامنكو منتجعا راقيا في جزيرة كوليبرا، يشتهر الشاطىء أنه وجهة مفضلة لمحبي السباحة وممارسة صيد الأسماك ومحبي رياضة الغوص في الأعماق، ويعتبر أجمل شاطىء في بورتوريكو، يتميز الشاطىء بالأمان فهو يضم أبراج للمنقذين البحريين موزعة بشكل مناسب على طول الشاطىء، ويضم الشاطئ محلات لبيع الملابس ومعدات السباحة .

شاطئ وايت في الفلبين

White Beach

يقع في جزيرة بوراكاي على بعد 315 كيلومتر من العاصمة مانيلا، يعتبر الشاطئ بيئة مثالية لممارسة مختلف أنواع الغطس وركوب الامواج باستخدام المظلات، قامت مجلة انترناشونال ترافيل بمنح جزيرة بوراكاي لقب أفضل جزيرة في العالم في سنة 2012 .

شاطئ آنس لاتسيو في سيشل

Anse Lazio

سيشل هي دولة في أفريقيا تتواجد في المحيط الهندي مكونة من عدة جزر، عاصمتها مدينة فيكتوريا، براسلين هي ثاني أكبر جزيرة في سيشل ويوجد في شمالها الغربي شاطئ آنس لاتسيو، الشاطئ مغطى برمال بيضاء كالبودرة محفوفة بجلاميد صخرية من الجرانيت، مياه الشاطئ السماوية تعج بالأسماك الإستوائية الملونة وبعدد كبير من الكائنات البحرية المتنوعة .

 شاطئ بلايا دي سيس إليتس في اسبانيا

Playa de Ses Illetes

اسبانيا مشهورة بكونها وجهة مفضلة للاصطياف، وتشتهر بالمنتجعات البحرية الفاخرة التي يقصدها السياح من كل أقطاب المعمورة، لكن لكي تتمتع بأفضل شاطئ في اسبانيا عليك الذهاب إلى جزيرة فورمينتيرا إحدى الجزر الأربعة المكونة لأرخبيل جزر البليار، لتجد المياه الفيروزية الصافية بانتظارك والشمس المشرقة أغلب أيام السنة تحنو عليك بأشعتها الدافئة .

شاطئ بلايا بارايسو في كوبا

شواطئ

يقع هذا الشاطئ في جزيرة صغيرة تدعى كايو لارغو تبعد قليلا عن الجزيرة الرئيسية كوبا، يأتي السياح ليستمتعوا بالغطس في المياه الصافية ومشاهدة الدلافين والشعاب المرجانية، وليشاركوا في رحلات جماعية على متن الزوارق .

شاطئ رابيت في ايطاليا

Rabbit Beach

يقع في جزيرة لامبيدوسا في أقصى جنوب ايطاليا، يشتهر بمياهه الزرقاء الضحلة ورماله الناعمة والحياة البحرية المتنوعة .

شاطئ جريس بى في جزر توركس وكايكوس

Grace Bay

جزر توركس وكايكوس عبارة عن أرخبيل جزر بالبحر الكاريبي، يتميز بالرمال البيضاء كالبودرة وبالمياه الدافئة متعددة الألوان بين درجات الأزرق السماوي، بالأضافة إلى الطبيعة البكر التي لم يفسدها التمدد العمراني .

شاطئ بايا دو سانشو في البرازيل

Baia do Sancho

يقع في جزيرة فرناندو دي نورونا على بعد 350 كيلومتر من ساحل البرازيل، تم اختياه للمرة الثانية كأفضل شاطئ في العالم من قبل مجلة تريب أدفايزر، الشاطئ محمي بالطبيعة الخضراء وبمرتفعات صخرية عالية، رمال الشاطئ بيضاء والمياه زمردية صافية، المرتفعات المحيطة بالشاطئ تصلح كنقطة مراقبة ممتازة للدلافين وهي تمرح بالمياه القريبة، سيدهش الزائر بمشاهدة شلالين رائعين يشقان طريقهما من المرتفعات مباشرة نحو مياه المحيط .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أجمل عشر شواطئ حول العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول