السعوديون لا ينتظرون في المطارات الأميركية أكثر من ساعة


أسفرت جهود وزارة الخارجية عن تسهيلات كبيرة للمواطن السعودي عند السفر، حيث أصبح السعوديون لا ينتظرون في المطارات الأمريكية أكثر من ساعة واحدة. كما وأصبح أيضاً لا يحتاج لأكثر من 5 أيام لاستخراج تأشيرة . وهذا الأمر يخدم المصلحة العامة للمواطنين السعوديين بشكل كبير.

جواز السفر السعودي

وحسب ما تم نشره في صحيفة “تم” الالكترونية، فقد جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي عبر حديثه لبرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” مساء الثلاثاء :” السعودي كان يستخرج التأشيرة الأميركية بصعوبة بالغة ويتعرض لتفتيش شديد بالمطارات الأميركية “.




أضاف أيضاً :” بذلنا جهوداً جديدة نجحت في تسهيل مهمة دخول السعوديين إلى الأراضي الأميركية”. وأشار إلى أنه بجهود الوزارة تم خفض مدة انتظار التأشيرة الأمريكية من 6 شهور إلى 5 أيام عمل بحد أقصى.

السعوديون لا ينتظر في المطارات الأميركية أكثر من ساعة أسامة نقلي

كما نشر أسامة نقلي على حسابه الخاص في انستقرام :” في مداخلتي الهاتفية اليوم مع برنامج ياهلا بقناة روتانا خليجية تحدثت عن موضوع التأشيرات الممنوحة للسعوديين في بعض دول العالم والجهود القائمة لتسهيلها، وأشرت في هذا الخصوص إلى أنه قبل 8 سنوات كانت التأشيرة للولايات المتحدة تتسم بصعوبة وتعقيد الإجراءات ومدة تصل إلى 6 شهور للحصول عليها، وبعد الحصول على التأشيرة كان المواطن يخضع لاجراءات تفتيش في المطارات تصل إلى عشر ساعات عند وصوله .. واليوم ولله الحمد تقلصت مدة التأشيرة من 6 أشهر إلى 5 أيام، كما إن إجراءات التفتيش لا تزيد عن ساعة في المطارات”.

وأضاف أيضاً :” يعود السبب في ذلك إلى الجهود المكثفة التي بذلتها المملكة مع الحكومة الأمريكية، والتي ابتدأت في العام 2008 بتوقيع اتفاقية بين البلدين لمنح مواطنيهما تأشيرات لمدة ٥ سنوات، وكذلك ساهمت هذه الجهود في تسهيل الإجراءات نفس الجهد بذلته المملكة من خلال فريقها التفاوضي مع الاتحاد الاوروبي الذي ساهم في تخفيض مدة منح تأشيرات الشينجن من 21 يوم إلى (5-7) أيام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السعوديون لا ينتظرون في المطارات الأميركية أكثر من ساعة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول