مشاهدة التلفاز أكثر من اللازم من الممكن أن تقتلك !


مشاهدة التلفاز لفترة طويلة جداً قد يضع الشخص في خطر المعاناة من جلطات الدم القاتلة على المدة الطويل، وفقاً لما جاء في دراسة بحثية جديدة. يعتبر الجلوس أمام التلفاز بمتوسط خمس ساعات أو أكثر يومياً يؤدي إلى خطر الانسداد الرئوي القاتل (تجلط الدم في الرئتين).

خطر مشاهدة التلفاز


اعلان





قال باحثون من جامعة أوساكا في اليابان، لكي يتجنب مشاهدي التلفاز مثل هذه الحالات فإن عليهم الوقوف من حين لآخر والذهاب لشرب الماء لتفادي تجلط الدم.

من المعروف أن الانسداد الرئوي هو انسداد في الشريان الرؤي، وهو الذي يحمل الدم من القلب إلى الرئتين، وهناك ما يقرب من 60,000 شخص يموتون بسبب هذه الحالة سنوياً في بريطانيا.

خطر مشاهدة التلفاز

قُدم بحث في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن، لتحذير الناس من خطر مشاهدة التلفزيون لساعات طويلة، وأن عليهم أخد الاحتياطات اللازمة لعدم تعرضهم لأمراض قاتلة.

وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يشاهدون التلفاز لأكثر من خمسة ساعات يومياً يضاعف من خطر الانسداد الرئوي المميت، ويكمن الخطر بنسبة أكبر عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 – 59 عام. وقال الدكتور  “تورو شيراكاو”، الذي قاد فريق البحث في قسم الطب الاجتماعي بجامعة أوساكا :” هذه هي المرة الأولى التي يظهر بها صلة مباشرة بين مشاهدة التلفزيون لفترات طويلة والانسداد الرئوي المميت “.

وأضافت الأكاديمية، لمنع حدوث انسداد رئوي، فإنهم يوصون بأخذ قسط من الراحة، والوقوف، والمشي أثناء مشاهدة التلفزيون، والذهاب لشرب الماء لمنع الجفاف.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاهدة التلفاز أكثر من اللازم من الممكن أن تقتلك !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول