لماذا لا يجب عليك الأكل أمام التلفاز ؟


كثير منا يفضل الاسترخاء مع مجموعة من أطباق الطعام وأكياس البطاطس وغيرها. ولكن الأكل أمام التلفاز أو تصفح الإنترنت قد يؤدي إلى السمنة خاصة إن كانت الوجبة دسمة، وذلك وفقاً لدراسة جديدة، تقول بأن العادات الغير صحية أثناء تناول الطعام مثل الالتهاء في أشياء أخرى قد يكون له خطورة على الصحة.

الأكل أمام التلفاز
خلال التقرير الذي قامت صحيفة الديلي ميل البريطانية بنشره، فإن الباحثين الأمريكيين قاموا بإجراء اختبار على آثار الالهاء أثناء تناول الطعام على 60 عائلة. حيث تم تعريض نصف العائلات إلى أصوات صاخبة مثل المكنسة الكهربائية في الغرفة المجاورة لمدة 15 دقيقة أثناء تناول الطعام، بينما أكلت العائلات الأخرى من دون الهاء.

خلال الوجبة، قاس الفريق مؤشر كتلة الجسم (BMI) لأفراد الأسرة، واستهلاك الغذاء والعمل والسلوك والتواصل. وكانت آثار الإلهاء أكثر وضوحاً على الآباء والأمهات والأطفال.




الأكل أمام التلفاز
إذ إن الآباء يأكلون المزيد من البسكويت وشرب المشروبات الغازية أكثر من المجموعة الهادئة التي كانت تتناول قدر أكبر من الخضروات. مع ذلك، كان الضجيج له تأثير كبير على التواصل بين الآباء والأبناء. وقالت الدكتورة “باربرا فيسي” من جامعة إلينوي :”إن الالهاء في محادثات الهاتف أثناء تناول الأطفال لطعامهم يرتبط مع الوزن الصحي للأطفال، فعند إهمال مراقبة طفلك أثناء الأكل فإن ذلك لا يعتبر اهتماماً إيجابياً بأطفالك”.

الأكل أمام التلفاز
وأضافت :” الإلهاء أثناء تناول الطعام يضع طفلك في خطر السمنة، وزيادة استهلاك الأطعمة غير الصحية”. هذه الدراسة تعمل على تشجيع الأسر على تناول الطعام معاً بعيداً عن الإلهاء مثل التلفاز والضجيج، من أجل تعزيز الصحة العامة للأسرة، وتجنب خطر السمنة والبدانة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا لا يجب عليك الأكل أمام التلفاز ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول