أكثر من 100 وفداً اجتمعوا في الرياض لحضور مؤتمر دويتشه


أكثر من 100 وفداً اجتمعوا في الرياض لحضور مؤتمر دويتشه بنك لتوقعات السوق 2016

دويتشه

انطلقت البارحة أعمال مؤتمر توقعات السوق لعام 2016 الذي ينظمه دويتشه بنك للمرة الثانية في المملكة العربية السعودية، تحت عنوان “خوض الأسواق العالمية بنجاح”. وتناول المؤتمر، والذي انعقد على مدار يوم واحد (1 ديسمبر) في فندق فور سيزونز بالرياض، أبرز القضايا العالمية الملحة التي تؤثر على الأنظمة الاقتصادية وأسواق رأس المال والشركات والشركات العائلية والمستثمرين من الأفراد في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها.


اعلان





حضر المؤتمر أكثر من 100 وفد استمعوا إلى طرح خبراء الاستراتيجيات والاقتصاد من دويتشه بنك حول مواضيع متعددة منها توقعات قطاع النفط، وتأثير برامج التسهيلات الكمية وتقييد الميزانيات المحلية على الأنظمة الاقتصادية لدول المنطقة، وسوق العملات الأجنبية والضغوطات التي تتعرض لها العملات المرتبطة بالدولار حالياً، ودور الاستثمارات المتواصلة في تطوير البنى التحتية وغيرها من أبرز المشاريع في التأثير على النمو والازدهار المستقبلي في المنطقة.

وفي هذا الصدد قال السيد ساشا بيتريك، رئيس قسم إدارة الثروات الخاصة في المملكة العربية السعودية، دويتشه بنك: “على الرغم من الصعوبات التي تواجه الأسواق الناشئة حالياً، فإن الاقتصاد العالمي ما زال يتطلع إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط باعتبارها مصدراً للنمو ومجالاً لفرص الاستثمار الواعد مستقبلاً. والتحدي الحقيقي الذي ينتظر شركات السوق هنا هو الاستفادة من هذه الفرص والإدارة الفعالة للمخاطر المتوقعة نظراً للتذبذب المستمر الذي تشهده الأسواق على الصعيدين العالمي والإقليمي. ومن جهة أخرى فإن اختيارنا لمدينة الرياض لاستضافة هذا المؤتمر يعكس مدى الأهمية المتزايدة للمدينة باعتبارها مركزاً مالياً رائداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

من جانبه أضاف السيد جمال الكشي، الرئيس التنفيذي لشركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية: “نحن في دويتشه بنك نفخر بإنجازاتنا المتميزة في سوق المملكة العربية السعودية، لذا فإن تنظيم مؤتمر بهذه الأهمية هنا هو شهادة على مدى قوة وتأثير علامتنا التجارية في المملكة. لقد لمسنا اهتماماً متزايداً بالاقتصاد المحلي هذا العام نظراً لفتح سوق الأسهم السعودية أبوابها للاستثمارات الأجنبية. ومن شأن هذا المؤتمر أن يدعم رؤيتنا حول حجم الفرص الملموسة التي يوفرها سوق المملكة الديناميكي لعملاء دويتشه بنك محلياً ودولياً، وذلك برغم التحديات الواضحة عالمياً وإقليمياً”.

وقد شملت قائمة المتحدثين الرئيسيين خلال المؤتمر من دويتشه بنك كل من رئيس قسم استراتيجيات الائتمان السيد جيم ريد، وكبير الاقتصاديين في المملكة العربية السعودية د. ملحم ملحم، ورئيس القسم العالمي لدى دويتشه لإدارة الأصول والثروات الخاصة السيد روجر بوش، ورئيس قسم دراسات المنتجات المشتركة السيد ستيوارت كيرك.

يذكر أن المؤتمر جمع أكثر من 30 مؤسسة استثمارية و40 مستثمر و15 شركة عائلية و22 شركة جميعها من المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر من 100 وفداً اجتمعوا في الرياض لحضور مؤتمر دويتشه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول