أغرب ما يُوجد على متن السفن السياحية!

تعتبر السفن السياحية بمثابة فنادق عائمة تتنقل بالمسافرين والسيّاح من وجهةٍ إلى أخرى لأغراض الترفيه والسياحة والاستجمام البحري فقط.

سفينة سياحية

وتضم السفن السياحية العديد من المرافق المتنوّعة التي تضمن راحة المسافرين والذين يُمضون أحيانًا ليلتيْن أو أكثر في عرض البحر بدون رسو.

السفن السياحية

في هذا المقال، تعرّف على أغرب ما يُمكن أن تجده على متن السفن السياحية!

 

أغرب ما يُمكن أن تعثر عليه في السفن السياحية!

 

مشرحة

 

كل سفينة سياحية ضخمة تضم مشرحة، هل كنت تعلم ذلك من قبل؟ فالسفينة بحاجة دائمة لوجود مكان لحفظ الجثث في حالة وفاة شخص ما على متنها، حتى الوصول إلى الميناء.

 

زنزانة أو سجن مصغّر

 

في كثيرٍ من السفن السياحية، تُوجد غرفة احتجاز صغيرة يتم فيها احتجاز أي شخص يقوم بسلوكيات غير جيدّة أو أمور مخالفة للقوانين، وذلك حتى يتم الإمساك به من قبل السلطات المتواجدة في الميناء الذي سترسو به السفينة.

 

مزاد لبيع التحف الفنية الباهظة

 

بما في ذلك سفينتي Royal Caribbean وCarnival السياحيّتيْن، تضم بعض السفن مزادات علنية لبيع تحف فنية باهظة الثمن من إبداع فنانين كبار بحجم بيكاسو ودالي ورامبرنت.

 

مستشفى

 

قانونيًا، يتوجب على كل سفينة سياحية يتجاوز عدد ركباها خمسين راكبًا، أن تضم مستشفى مصغّر مجهّز للتعامل مع الحالات الصحية الطارئة والمشاكل الطفيفة التي قد يتعرّض لها المسافرون خلال رحلتهم.

 

ركوب الدراجات المائية

 

تمنح سفينة MSC Divina السياحية تجربة فريدة للمسافرين على متنها، وذلك بتجربة ركوب الدراجات الهوائية تحت الماء من أجل أداء التمارين عليها.

 

مكتبات عامة

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 222

معظم السفن السياحية تضم مقصورات هادئة بحيث يُمكن للمسافرين الاستمتاع بقراءة مختلف الكتب التي توفّرها.

 

تجربة القفز المظلي

 

بعض السفن الضخمة مثل سفينة Royal Caribbean تضم مقصورات زجاجية خاصة طولها يصل لأكثر من 7 أمتار لتجربة القفز المظلي وكأنك تقفز من السماء. حيث تُوفر السفينة تيار هوائي بسرعة 140 كلم/الساعة حتى تتمكن من التحليق في الهواء.

 

التزلج على الجليد

 

تُوفر بعض السفن الضخمة حلبات جليدية واسعة يُمكن للمسافرين عبرها الاستمتاع بتجربة التزلج على الجليد.

 

برامج محاكاة سباق الفورميلا ون

 

توفر سفينة MSC Divina نظام خاصة لمحاكاة سباقات الفورميلا ون. حيث يقوم الشخص بركوب سيارة تُشبه سيارات السباق وأمامه شاشات تُحيط به من كل جانب، ليختبر المسافر تجربة سباق ممتعة، عدا عن رائحة الوقود المحترق المنبعثة.

 

قاعات سينما رباعية الأبعاد

 

سفينة MSC Divina تضم قاعة سينما رباعية الأبعاد ضخمة تُوفر تجربة الواقع الافتراضي أثناء متابعة الأفلام.

 

شقق للبيع

 

على متن سفينة The World، بإمكانك امتلاك شقق سكينة توفرها السفينة. حيث تضم السفينة مكان إقامة، منها شقق كبيرة وصغيرة. حيث يعيش بعض المقيمين بشكلٍ دائم على متن السفينة، والبعض الآخر يُقيمون فيها خلال العطل والمناسبات.

 

دار عجزة رفيعة المستوى

 

يختار بعض المسنين العيش على متن السفن السياحية بدلًا من دور العجزة التقليدية، ويدفعون لقاء ذلك مبالغ ضخمة في السنة الواحدة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

بدائل سياحية رخيصة لا تقل جمالًا عن الوجهات الشهيرة في العالم!

أماكن سياحية يُمنع التقاط الصور فيها!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ